عالم التقنية : لا حاجة لاستخدام برامج التورنت بعد اليوم



width=310

كيف تجعل الماك بوك نقطة توزيع للأنترنت؟

width=320

تخيل أنك سافرت أنت وعائلتك المكونة من خمسة أشخاص وسكنتم في فندق يقدم خدمة الأنترنت المدفوع (10$ للشخص الواحد لفترة يوم واحد أيضاً) وجميع افراد عائلتك تريد استخدام الأنترنت ، مكلف صح.
طيف لماذا لاتشترك لشخص واحد وتجعل جهازه نقطة توزيع الأنترنت لكل افراد عائلتك ، كيف ذلك؟
الطريقة كالتالي: بعد ان تشترك يجب ان توصل الانترنت الى الماك بوك الموزع له بالكيبل (حيث لايمكنك الاتصال بالواي فاي تبع الفندق وتكون قاعدة توزيع للأنترنت).

1) اضغط على ايقونة الواي فاي في الماك بوك ومن ثم اضغط على “Create Network…”




width=251

2) ستظهر لك نافذة تسألك عن اسم الشبكة الجديدة “اكتب الأسم اللذي تريده”

width=429

3) ومن ثم اختر “Require Password” وستظهر لك النافذة التالية (حتى تبقى الشبكة أمنه ولايدخل عليها الا من تسمح لهم ، من سيتصل بها يستطيع مشاهدة ملفات المشاركة) بعد الأنتهاء اضغط على OK.

width=429

4) الأن نقوم بفتح System Preferences وبعدها نختار Sharing وستظهر لك قائمة كالتالي:

width=536

5) ومن ثم نختار “Internet Sharing” ، بعد الأختيار ستظهر لك نافذة تحذير (بأنه يستطيع اشخاص اخرون الأتصال بالانترنت عن طريقك) اضغط على “Start” وبعدها تصبح شبكتك جاهزة للأستخدام:

width=431

الأن دعنا نستخدم احد الأجهزة الأخرى لنتصل بها مع جهاز نقطة التوزيع اللذي اعددناه قبل قليل ، اذهب الى ايقونة الواي فاي وستجد اسم الشبكة التي قمت بأنشائها متواجده قم بأختيارها كما في الصورة التالية إسم الشبكة هو “darbo”

width=251

كما نجد في الصورة أعلاه الشبكة محمية بكلمة مرور ، هل تذكر قبل قليل ادخلنا كلمة مرور للشبكة التي انشأناها ، اكتبها ومن ثم اضغط على “OK”.

width=429

مبروووووك الأن أنت متصل بالأنترنت عن طريق الشبكة التي أنشأتها قبل قليل بظهور علامة الصح بجانب الشبكة.

width=251

يفضل قطع الأتصال عند الأنتهاء من استخدام الأنترنت لأمان أكثر.


iPhone 3GS في الإمارات نهاية الشهر

width=165

أعلنت شركة إتصالات الإماراتية على موقعها عن إصدار iPhone 3GS في الأسواق الإماراتية بتاريخ 27 من شهر أكتوبر لعام 2009م و هو نفس التاريخ الذي ستقوم فيه شركة Du أيضاً بإصدار الجهاز.
كما ذكرت شركة إتصالات الإماراتية في موقعها الأسعار المتوقعة للجهاز وهي :

iPhone 3GS سعة 32 جيجا 2799 درهم ( 2869 درهم من Du ) .
iPhone 3GS سعة 16 جيجا 2399 درهم ( 2459 درهم من Du ) .
iPhone 3G سعة 8 جيجا 1999 درهم ( 2049 درهم من Du ) .

width=159

في الجانب الآخر ، لم تصدر شركة موبايلي أي أنباء عن موعد صدور iPhone 3GS ، ولكن تاريخ الصدور في الشركة الإماراتية و التي تملك حصة من شركة موبايلي قد يعني قرب صدور الجهاز في السعودية ، في حين وفرت شركة موبايلي إمكانية حجز الجهاز عن طريق موقعها على الإنترنت .


اخترنا لكم

حل مشكلة الخط في متصفح Safari
تطبيق لقوقل ويف للآيفون ؟


width=298

تصدير مستندات Google إلى أي برنامج بطريقة بسيطة

width=147

قامت قوقل من خلال خدمتها المشهورة مستندات Google بطرح خاصية جديدة تتيح تصدير المستندات عند تحديدها جميعها واختيار كل مستند أي نوع من البرامج التي تريد أن تستخدمها فيه, بعدها يقوم بضغطها لك قوقل بملف مضغوط واحد من نوع Zip, حيث أن أصعب طريقة بأنك تقوم بتحميل كل ملف على حده مع تحديد نوع البرنامج خاصة إذا كان لديك أكثر من 200 مستند مثلاً, وحيث يمكنك تصدير الملفات الخاصة ببرامج مايكروسوفت أوفيس مثل وورد وأكسل وباور بوينت وغيرها أو تصديرها إلى برامج أوبن أوفيس المجاني أو من نوع PDF أو HTML أو Rich Text أو txt, وأجد هذه الخاصية رائعة ومهمة لكثير من المستخدمين.
هنا تجد صورة تبين لك اختيار الملف بعد تحديدهم واختيار (Export):

width=512

تتميز هذه الخاصية أيضاً بميزة رائعة وجميلة وهي إتاحة إمكانية إرسال رابط الملف المضغوط بعد الانتهاء من رفعه من قوقل إلى بريدك الإلكتروني بكل سهولة.

width=512

المصدر


لا حاجة لاستخدام برامج تحميل التورنت بعد اليوم

width=300

معظمنا إن لم يكن جميعنا يعرف ما هو التورنت، وبعضنا لا يستغني عنه يوميا في القيام بعمليات التحميل سواء لبرامج أو مواد تعليمية أو مواد للتصميم وغيرها. ولمن هم مثلي من غير المعجبين بنظام التورنت وعمليات المشاركة عن طريقه؛ فتواجههم مشكلة كبيرة حينما يعثرون على مادة من قبيل الصدفة ويرغبون بتحميلها ولا يجدون سوى رابط تورنت لها أو أنهم لا يرغبون بالدخول في موال البحث في مواقع التورنت الشهيرة ومن ثم التحميل بإحدى البرامج الوسيطة (البرنامج العميل) كـ Utorrent أو BitTorrent و azureus وغيرها الكثير. حسناً فلقد قدمت بعض المواقع تطبيقات وخدمات مجانية لحل هذه المشكلة، فسنستعرض معاً بعضاً من هذه الحلول.

width=156

“BitLet” هو إحدى اهم وأشهر المواقع في هذا المجال حيث يقدم الموقع خدمة تحميل ملفات التورنت بدون الحاجة إلى برامج تحميل التورنت المعروفة، الموقع يوفر إمكانية وضع رابط التورنت بشكل مباشر للبدء في التحميل أو الطريقة الثانية برفع ملف التورنت من جهازك الخاص ثم تخرج لك نافذة منبثقة لتبدأ في التحميل، وبالطبع لعمل الخدمة بشكل جيد تحتاج إلى توفر الجافا سكريبت بمتصفحك.

width=300

“Torrent2exe” طريقة عمل هذا الموقع مختلفة قليلاً ولكن بنفس الهدف، حيث عند تحديدك لملف التورنت الذي تريد تحميله عن طريق رابط خارجي أو من جهازك الشخصي فيقوم الموقع بتحويل ملف التورنت إلى ملف exe كأداة وبمجرد الضغط علية تفتح لك نافذة تظهر لك فيها جميع البيانات من عدد الـ Seeds و Peers الخاصة بملف التورنت وحتى سرعة تحميل الملف، فالموقع يتيح لك عند تحميل هذه الأداة البسيطة أن تختار ما بين حجمي نوعي الأداة من صغيرة الحجم أو متوسطة الحجم، والفرق بينهم أن الأداة صغيرة الحجم لا تتعدى 60 كيلو بايت وعند الضغط عليها تقوم بإنزال بشكل سريع وفي ثوان معدودة بعض الملفات الأساسية لعملية التحميل وبعدها يبدأ تحميل ملف التورنت أما الأداة المتوسطة الحجم فحجمها أكبر قليلا ولا حاجة لك بالانتظار هذه الثواني فيبدأ التحميل مباشرة لملف التورنت.

نعم لا تتعجب “ImageShack” إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات رفع وتحميل الصور، ولكن إن كنت لا تعلم.. فإنها قدمت بشكل تجريبي خدمة نقل ملفات التورنت علي سيرفراتها تحت اسم (ImageShack Drive) وبالطبع الخدمة لا يستطيع الزوار استخدامها فهي تعمل للأعضاء فقط بعد التسجيل. الخدمة تختلف عن مثيلاتها حيث أنها تعمل على سحب ملف التورنت من سيرفرات التراكرز الأخرى إلى حسابك الخاص بـimageshack وبالطبع هناك حدود علي الخدمة حيث لديك مساحة محددة خاصة بك بحجم 5 جيجابايت وباندويث بحجم 10 جيجابايت، ولكن بشكل عام فالخدمة جميلة خاصة لأنها باعتماد علي سيرفرات قوية كـimageshack.

width=311

ومؤخرا أعلنت مدونة تيك كرنش عن موقع “TaffyBox” لتكتمل بقية عائلة مقدمي الخدمة، فالموقع مختلف عن أخويه السابقين في عدم دعمه لرفع ملف التورنت من جهازك مباشرة أو حتى وضع رابط لملف التورنت الذي تريد تحميله، بل أن الموقع يوفر بنفسة محرك بحث لملفات التورنت ويدعك تبحث عن ما تريده وبعد الاختيار وبمجرد النقرة علي زر التحميل ليخرج لك نافذة منبثقة تطلب منك مكان حفظ الملف ليبدأ التحميل. الموقع حاليا يدعم البحث في تراكر btjunkie حتى الآن، وكالعادة تحتاج إلى دعم الجافا سكريبت بمتصفحك حتى تعمل الأداة بشكل مناسب.
إلى هنا انتهت الحلول ولكن بجانب هذه المواقع التي تقدم خدمة تحميل ملفات التورنت بدون برامج، فهناك أيضا حلول أخرى ولكنها لا تعتمد على تطبيقات الويب وهي عن طريق برامج التحميل التي نستخدمها يوميا لتحميل أي مواد أو ملفات على الانترنت بروابط http وهي نفس البرامج التي تدعم تحميل ملفات التورنت بدون أي إضافات، منها علي سبيل المثال برنامج FlashGet و Free Dowload Manager وبالطبع كِلا البرنامجين مجانيين بالكامل.


اخترنا لكم

ICANN : قريبا سوف تكون عناوين المواقع بحروف جميع اللغات

موقع “مصرف الراجحي” صديق الجميع


تعليقات 2

  1. يعطيك العافيه اخوي بس صارت لي مشكله خربوا كل الجهازين حقاتي الابل والدل ابغى اتصل بالكيبل ماني قادر ياليت تعلمني طريقة ارجع الاعدادات للأجهزة لاتقول رح للمصلح لأنه يبي يكلفني مبلغ وقدرة لاني بكندا مو بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : لا حاجة لاستخدام برامج التورنت بعد اليوم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول