عالم التقنية : أسوأ التوقعات التقنية !


أداة Echo: تعرف على النمط الجديد للتعليقات

/

التعليقات والمشاركة في المدونات أو المواقع تعتبر من أهم الوسائل للتفاعل مع ما يكتب في هذه المواقع والمدونات، فالتعليقات مثلا في المدونات تعتبر أمر مهم لكتابة ومعرفة أراء الزوار فيما يُطرح.
في المدونات بالتحديد تعتبر التعليقات أمر لا بد منه، ولقد ظهرت للمدونات خصوصا التي تستخدم wordpress الكثير من الإضافات والتطبيقات التي تحسن من شكل ونمط التعليق، ولكن أكثر تطبيق أعجبني هو تطبيق أو أداة Echo الجديدة.
فأداة Echo والتي يمكن إضافتها للمواقع أو المدونات تعتمد على ظهور التعليقات بشكل مباشر من دون تحديث للصفحة وأيضا تسمح للمعلق بالدخول بأي حساب يملكه في المواقع المشهورة، فمثلا يمكن أن يقوم بتسجيل الدخول بحساب قوقل، حساب ياهو، facebook، أو حتى حساب twitter، الجميل في الخدمة أنه عندما تقوم بتسجيل الدخول في هذه الحسابات تستطيع أن تجعل تعليقك يظهر في مواقع الخدمات مباشرة , مثال على ذلك قمت بكتابة تعليق وحددت أن يظهر في الموقع وبنفس الوقت في تويتر، هذا النمط الجديد من التعليقات يجعل التعليق نفسه كشبه اجتماعية، فكل ما تكتب من تعليق في أي مدونه تستخدم هذه الأداة سوف يظهر في مواقع الشبكات الاجتماعية.


اعلان





/

ولا تكتفي الأداة بهذه المميزات، يمكن من خلال الأداة من إضافة صور ولا تكتفي بالنصوص مثل ما هو حاصل في التعليقات الآن، أداة Echo مقدمه من موقعhttp://js-kit.com والذي تخصص في مجال تطوير نظام التعليقات.
الخدمة لا زالت في الطور التجريبية

لقراءة الموضوع


أضف أداة المعجبين لصفحة موقعك في Facebook

الكثير من المواقع بدأت تعتمد على إنشاء صفحة لها في موقع Facebook وهذه الصفحة تعتبر وسيلة لنشر محتوى الموقع وتواصل معجبي الموقع وتفاعلهم معه، موقعكم موقع عالم التقنية لديه صفحة في موقع Facebook، ويبلغ عدد المعجبين 301 معجب ولله الحمد.

/

ولتسهيل عملية أن يكون زائر موقع عالم التقنية معجب بصفحة الموقع وفّر مطوري موقع Facebook أداة يمكن إضافتها للموقع، هذه الأداة تعرض أسماء المعجبين وفيها زر يمكن أن يكون الزائر معجب بكل سهولة وسرعة، طبعا تركيب الأداة يتم من خلال وضع كود التضمين وهذا الكود يمكن التعديل عليه، فمثلا يمكن التعديل على طول وعرض الأداة أو محتوى الأداة.
ولقد قمت بوضع الأداة في الأسفل ويظهر معجبي موقع عالم التقنية في Facebook، بعد إضافة الأداة سببت بعض المشاكل في ثيم عالم التقنية، والتي أرجو أن لا تحدث هذه المشكلة للمواقع الأخرى.
المصدر

لقراءة الموضوع


أسوأ التوقعات التقنية!

عبر تاريخ الحاسوب مرت أزمنة توقع فيها الكثير من الخبراء انتهاء ثورته، أو توقفها لكن الحاسوب كان دائم ما يخالف توقعاتهم في القائمة التالية بعضا من هذه التوقعات / :

width=160

“أعتقد أن هناك سوقا عالمية لخمسة حواسيب تقريبا” Thomas Watson، رئيس IBM عام 1943

width=160

“ليس هناك سبب لأي شخص ليرغب باقتناء حاسوب في منزله” Ken Olsen، مؤسس Digital Equipment Corp عام 1977

width=160

“أبل ماتت بالفعل” Nathan Myhrvold، مدير تقنية المعلومات في مايكروسوفت سابقا عام 1997.

/

“خلال سنتين من الآن ستحل مشكلة السبام” Bill Gates، مؤسس مايكروسوفت عام 2004

width=160

“في عيد الميلاد القادم سيكون الآيبود قد مات، انتهي،ذهب، أفلس” Alan Sugar، مستثمر معروف في التقنية عام 2005.
وأخيرا عبارة متداولة كثيرا ويزعم أن بيل قيتس قالها ذات يوم لكنها غير مثبته له /

width=160

“لن يحتاج أي شخص أبدا لذاكرة تزيد عن 640 كيلوبايت لحاسوبه المنزلي” Bill Gates، مؤسس مايكروسوفت

لقراءة الموضوع


50 مليون زائر غير مكرر لأول شهر لمحرك البحث Bing

حقق محرك بحث Bing نجاح كبير في أول شهر له منذ انطلاقته في الشهر الماضي، حيث أستطاع محرك البحث من تحقيق 50 مليون زائر غير مكرر.
وقد تجاوز محرك البحث عدد من المواقع المشهورة مثل موقع CNN والذي يحقق 29 مليون زائر غير مكرر، وموقع twitter والذي يحقق 23 مليون زائر غير مكرر، وأخيرا Digg والذي يحقق 39 مليون زائر غير مكرر. طبعا هذه الأرقام للزوار من داخل أمريكا والتي يقوم بحسابها موقع compete.
أعتقد أن هذه الرقم يعتبر نجاح كبير وساحق لمحرك بحث Bing وسوف يعطي مايكروسوفت دفعة قوية لمواصلة تطوير محرك البحث، ومن وجهة نظري أن هذه الأرقام سوف تدفع قوقل وياهو للتحرك لتطوير محركات بحثها بشكل سريع لمواجهة المنافس الجديد.
رسم بياني لعدد زوار موقع bing مقارنةً بموقع cnn و twitter وdigg.

/

المصدر

لقراءة الموضوع


مسابقة عالم التقنية: المجموعة الثانيه من الأسئلة وجوائزها

/
مسابقة عالم التقنية تعود من جديد بنسختها الثالثه، المجموعه الثانيه سوف تكون من عالم آبل
الجوائز للمجموعه الثانيه هي :

آيبود نانو 8 قيقا
حساب استضافه في مربع
بطاقتين onecard بقيمة 150

4 جوائز لتدوينة اليوم الثاني من المسابقة وسوف نختار 4 فائزين على حسب القرعة (نستخدم موقع random.org)، وللدخول في السحب يجب كتابة إجابات الأسئلة التالية في التعليقات على هذه التدوينة


مواعيدك على سطح مكتبك

/

الكثير منّا يستخدم برنامج iCal لترتيب جدولة اليومي ، و ترتيب مواعيدة القادمة ، و إن كنت ممن يحب أن تكون مواعيدة أمام عينية بشكل دائم فبرنامج iDeskCalهو البرنامج المناسب لك .

iDeskCal يقوم بعرض مواعيدك القادمة بشكل مرتب ( كما ترى في الصورة أعلاه ) و يعرض أيضا قائمة المهام الخاصة بك ( To Do ) بشكل جانبي على سطح مكتبك ، و يسمح لك بالعديد من الخيارات في إختيار تقويم معيّن تريد ظهورة أو تغيير الشكل و تعديل الألوان ، و كل ذلك بسعر بسيط هو 12.99$ .

تركيب البرنامج

/

بعد تحميل البرنامج وتركيبه ستظهر لديك آيقونه جديدة في شريط Menu Bar في الأعلى ، كما ستظهر لديك قائمة مواعيدك المستقبلية مباشرة على سطح المكتب كما في أول الموضوع .
تعرض المواعيد على سطح مكتبك مرتبة بالأيام و بالساعات ، وستلاحظ وجودة دائرة صغيرة بقرب كل موعد تبلغك بأي تقويم يتبع له هذا الموعد ، و بلا شك سترى ( بشكل إفتراضي ) قائمة المهام ( To Do ) من برنامج iCal على يمين المواعيد والتي أستخدمها شخصياً بكثرة خصوصا مع الداشبورد .

خصائص البرنامج

/

بإختيارك لـ Prefrences من أيقونة البرناج على Menu Bar ستصل إلى خصائص البرنامج ، والتي عن طريقها يمكن إختيار و تعديل العديد من الخصائص.
من أبرز التبويبات إختيار Display والذي عن طريقة تقوم بتحديد مكان العرض على سطح المكتب ، و أيضا اللون و مكان قائمة المهمات ، و من Fonts و Color ستستطيع تعديل الخط و اللون للمواعيد المعروضة.
أيضا Calendar منها تحدد أي تقويم تريد عرضه من بين الخيارات المتعددة التي تملكها في iCal .

الخلاصة
إن كنت من مستخدمي iCal بكثرة ( كحالتي ) ، و لا مانع لديك من دفع مبلغ 12.99$ لشراء مثل هذا البرنامج ، فأنا أنصح به بشدّة ، لسهولتة و عمليتة أيضاً .
يمكن القيام بنفس المهمة بإستخدام برنامج آخر ( معقد للمبتدئين ) هو برنامج GeekTool مع هذا السكربت وستعطيك نفس النتائج تقريب ، كما أن الكثير من الـ Widgets قد تعطي نفس النتائج لو أحببت إستخدامها .

بعض المصادر :
AppStorm

 


Glims أفضل إضافات سفاري

/

إن كنت من عشاق متصفّح Safari ، و لكن تفتقد فيه للكثير من الخصائص التي تجدها في المتصفحات الآخرى
، فهذه الإضافة قد تكون الأنسب لك ، إضافة Glims تضيف العديد من المميزات الرائعة للسفاري مثل :

إضافة الصور المصغرة إلى محركات البحث Google و Yahoo.
إمكانية البحث في العديد من محركات البحث المختلفة .
خاصية مليء الشاشه ( Full Screen ) .
خاصية التراجع عند إقفال موقع معيّن ( cmd + z ) .
خاصية إعادة فتح آخر المواقع المفتوحة قبل إغلاق سفاري.
خاصية إغلاق صفحة التحميل بعد الإنتهاء من تحميل الملفات.
إجبار المتصفح دائما على فتح الروابط الجديدة في Tabs .

والعديد من الخواص أيضا يمكن إكتشافها من خصائص الإضافة.

لقراءة الموضوع


شرح آي كال بالتفصيل ، رتب وقتك

/

احد البرامج التي قد يتأخر البعض في الإستفادة منها ، نشرحها ونلقي الضوء حول طرق الإستخدام
ووسائل التذكير والتنبية والتكرار ، مشاهدة مفيدة وممتعة ..

الجزء الأول
الجزء الثاني


تعليقات 8

  1. معلومات جدا قيمة واستفدنا منها ,,, واعتبرني صرت فان جديد لعالم التقنية ,,:D ننتظر جديدك بشغف …..

  2. الله يعطيك العافية (علم الانسان مالم يعلم ) سبحان من علم الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم التقنية : أسوأ التوقعات التقنية !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول