عالم آبل و عالم التقنية : هل هذا الايفون 4 ؟ + الكيبل الرابع يتعرض للقطع


width=310

هل هذا هو الآيفون 4G/HD ؟


اعلان





width=230

بعد العديد من الشائعات حول الآيفون الجديد، حصل Engadget على بعض الصور التي تبدوا بأنها للآيفون القادم المسمى بـ 4G او HD ، وهي صور تبدو حقيقية في الواقع ، ولكن حتى الآن لا توجد معلومات كثيرة حول مواصفات الجهاز القادم ، ماعدا توفر كاميرا امامية و مساحة ذاكرة داخلية 80 قيقا ستكون موجودة في الجهاز القادم.
وأكد المصدر ايضاً بأن النظام المستخدم في الجهاز هو نظام جديد كلياً ، ويشير الموقع بأن بعض المعلومات الأضافيه ستتوفر خلال الساعات القادمة ، وسيتم تحديثكم حول اي جديد بخصوص هذا الموضوع !
أترككم مع بعض الصور :

width=432

width=432

تحديث 1
أضاف موقع 9to5mac.com أيضا بعض الصور للآيفون المزعوم

width=398

تحديث 2
افاد موقع MacRumors.com بأن الجهاز هذا هو ليس الآيفون بل تقليد ياباني لجهاز الآيفون وبأن احد من المتابعين للموقع قام بشرائة من اليابان

width=400

وهكذا يتم تكذيب هذه الشائعة وبذلك يتم إنتظار إلى شهر 6 المزعوم بوقت طرح الآيفون جديد خلال مؤتمر WWDC كما حدث بالسنوات السابقة


بعض المعلومات عن عائلة الماك بوك برو الجديدة وتاريخ توفرها بالمنطقة

width=562

أصدرت آبل الأسبوع الماضي تحديثات لعائلة الماك بوك برو وحصلت على معالجات وتقنيات جديدة للبطارية أيضا وبإمكانكم قراءة الموضوع كامل عن التحديثات هنا. سأتكلم عن بعض الأمور التي لم تتحدث عنها آبل مع هذا التحديث او كثير من الناس لم يعرفوا عنها. في البداية من اهم التحديثات التي حصل عليها الماك بوك برو 13 هي زيادة أداء البطارية الى 10 ساعات ولماك بوك برو 15 و 17 زيادة الى ما بين الـ 8 الى 9 ساعات لإداء البطارية. والفضل بسبب هذا الأداء هو التقنية المستخدمة من آبل للتحويل بين معالجين الرسوميات الموجود بالماك بوك برو، هذه الخاصية موجودة من العام الماضي لكن ليس بهذا الشكل حيث حينما تريد التحويل بين معالج رسوميات لأخر تظطر بأن تقوم بتسجيل خروج للمستخدم وبعدها تتم عملية التحويل، لكن الأن أصبح الأمر أسهل ولا يحتاج تدخل المستخدم بحيث النظام يقوم بتلك المهمة بشكل تلقائي. التقنية تعمل بشكل بسيط جداً وهي حينما تقوم باستخدام الجهاز بشكل عادي يقوم الجهاز بتشغيل معالج Intel HD لكن في حال انتقالك لبرامج تستهلك من معالج الرسوميات بشكل اكبر هنا يقوم النظام بإغلاق المعالج الأول ويقوم بتشغيل المعالج الثاني NVIDIA GeForce GT 330M وبهكذا لن تهتم من ناحية المستخدم متى الوقت المناسب لتشغيل المعالج الثاني او ماشابه فالنظام هو سيفهم بشكل مباشر.
من جهة اخرى، قامت آبل بإستخدام شاحن البطارية نفس المستخدم للماك بوك الجديد والماك بوك اير. وأضافت آبل بأن مخرج الـ Mini DisplayPort سيوفر مخرجاً خاصاً للـ HDMI وأيضا يوفر الصوت ليس فيديو فقط كما كان بالسابق ومن المتوقع بأن آبل ستقوم بتحدث الفريوم وير الخاص بالـ Mini DisplayPort ليدعم ايضاً توفير الصوت عبر كبيل الـ HDMI مباشرة.
الكثير من الردود أتت إلينا والكثير من الرسائل بخصوص توفر الأجهزة الجديدة في المنطقة، فقد قمنا بالأتصال على ABM وهي الوكيل الحصري لأجهزه آبل بالشرق الأوسط وأفادت بأن الأجهزه الجديدة بكل أنواعها “ما عدا الطلب الخاص” ستتوفر في نهاية هذا الشهر بجميع دول المنطقة ولم يتم التأكيد حول أسعار الأجهزة حتى الأن. شخصياً أرى توفير الأجهزة للمنطقة يعتبر أسرع من قبل خصوصاً حينما تم طرح الأيماك السنة الماضية، فقد تم توفيرة بشكل سريع من قبل ABM
المصدر 1


مواضيع أخرى :

كيف تعمل فورمات للماك بالتفصيل
ابل تؤجل طرح الايباد نسخة Wi-Fi + 3G


width=298

الفيس بوك تقدم صفحات المجتمع Community Pages

من أهم مميزات الشبكة الاجتماعية الفيس بوك من وجهة نظري وجود الصفحات التي يمكن من خلالها متابعة المواقع أو الشركات التي تهمك (يمكنكم متابعة صفحة عالم التقنية في الفيس بوك من هنا) ولقد أعلن القائمون على الفيس بوك إضافة جديدة في قسم الصفحات في الفيس بوك وهو إمكانية اضافة صفحة اجتماعية تتركز هذه الصفحة على الأشياء التي تهمك أو الأشياء التي تنتمي لها وأيضا نشاطاتك التي تحبها وتفضلها.فمثلا يمكن لمحبي الطبخ أن يتشاركوا في أفكارهم واهتماماتهم في صفحة اجتماعية تتعلق بالطبخ كما نشاهده في الصورة المرفقة مع هذه التدوينة، ولزيادة نشر محتوى هذه الصفحات قام المطورين في الفيس بوك بإظهار الصفحات التي توافق اهتماماتك التي قمت بكتابتها في حسابك، حيث يتم عرض نافذة فيها الصفحات التي يمكن ربطها مع حسابك ومتابعتها مباشرة، ويتم ربط الصفحات من خلال النقر على زر Like والذي كان بالسابق Become a Fan، وسيتم توفير هذه الصفحات خلال الأيام القادمة بشكل دوري على جميع المستخدمين في الفيس بوك.
أتمنى أن يتم الاستفادة من صفحات المجتمع وأن تستغل بشكل سليم وعدم وضع صفحات غير مفيدة وغير نافعة.

width=544

width=514

المصدر


الكيبل الرابع الموصل بين أوروبا والشرق الأوسط يتعرض للقطع

width=333

للمرة الثانية وبعد مرور سنتين تقريباً عن حادثة قطع إحدى الكيابل الموصلة بين أوروبا والشرق الأوسط وأجزاء من أسيا ها هي الحادثة تعود من جديد حيثُ تعرض الكيبل الرابع “Sea-ME-We 4″بين مجموعة كيابل متصلة بين أوروبا والشرق الأوسط في البحر المتوسط للقطع الكامل قبل أربعة أيام حسب ما ذكرت عدت شركات عالمية وبعض المواقع الإخبارية ومن بينها شركة الاتصالات الإماراتية “اتصالات” التي تعرضت للضرر من جراء هذا الانقطاع في تقديم خدماتها الهاتفية والإنترنتية.

المصدر


مواضيع أخرى :

المحادثة التفاعلية في gmail
فيديو: أول تقرير تلفزيوني عن الانترنت


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 2

  1. هتا في هذا الموقع الأمريكي يظهر الإي فون الجيل الرابع بعدد صور جديدة وكان من المقرر طرح هذا في المؤتمر القادم إلا أن أحد المختبرين لهذا الجهاز نسيه في إحداى الحانات ووقتاها فضحت المفاجئة المعدت لهذا الموسم وهذا هو الموقع وبه ما يقارب ال50 صور للإيفون الجيل الرابع http://pc.de/hardware/iphone-393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم آبل و عالم التقنية : هل هذا الايفون 4 ؟ + الكيبل الرابع يتعرض للقطع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول