عائلة تعثر على هيكل عظمي عملاق في فناء شركتها (5 صور)

 أصيبت عائلة بالدهشة حين عثرت على هيكل عظمي عملاق يبلغ من العمر 60,000 عام في حفرة بالقرب من الشركة التي يعملون بها. وقد تم العثور على حفريات كاملة حين كان “مارتي ماكوين” وحفيده “إيثان بيسلي” ينقبان في فناء الشركة التي تعود للعائلة في تكساس.

 هيكل عظمي عملاق

وبعد أن أصيب الجد والحفيد بالدهشة، حيث شاهدا نابًا يبلغ طوله 1.8 متر، وقاما باستدعاء عالم الحفريات القريب الذي أزال بقع الطين التي تعود لآلاف السنين. ويعتقد العالم “توم فانس” بأن هذا المخلوق كان صغير الحجم، فطوله 2.7 متر، وبالتالي يرجح أن يكون الهيكل العظمي لأنثى حيوان توفيت بعد أن سقطت على جانبها الأيسر، في العصر الجليدي قبل 60,000 عام.

العثور على هيكل عظمي عملاق

وكانت الجمجمة، والفك السفلي، والضلوع للهيكل العظمي موجودة لكن عظام الساق كانت مفقودة. ويرى العالم بأن هذه حفريات نادرة في شمال تكساس. وترى العائلة بأنه من المدهش بأن هذا الحيوان كان يسير في منطقتها قبل آلاف السنين، ولا يزال الهيكل العظمي يحتفظ بـ 90% من أجزائه.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬749

بقايا عظام كبيرة

وقد تم التبرع بهذا الهيكل العظمي إلى متحف “بروت” القريب. ويرى “رون تايكوسكي” عالم الحفريات في المتحف بأن السيد ماكوين أسهم إسهامًا كبيرًا في حقل العلوم بعثوره على هذا الهيكل العظمي، والذي سيكون مصدرًا للدراسة والأبحاث.

بقايا عظام كبيرة 1

بقايا عظام كبيرة 2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.