ابداعات بصرية

طلاب لبنانيون يصممون مساكن عاجلة من البلاستيك (9 صور)

صمم طلاب قسم الهندسة في الجامعة الأمريكية في لبنان مساكن عاجلة لحالات الطوارئ، مصنوعة من أقفاص بلاستيكية، داخل الحرم الجامعي. فتم استخدام أشياء من حياتنا اليومية، والتي يستطيع جميع الناس، في جميع أنحاء العالم الوصول إليها، كالأدوات التي يضطر اللاجئون لاستخدامها في بناء مساكنهم الخاصة.

صناديق بلاستيكية

وتم استخدام نوعين من المكونات، وهي: الأقفاص البلاستيكية، والتي لا غنى عنها في القطاع الزراعي، والأربطة البلاستيكية المتينة؛ لربط الأقفاص بشكل محكم. وباستخدام منهج العمارة الهندسية الأكثر شيوعًا من الناحية الاستهلاكية، يمكن إعادة استخدام هذه الأدوات إذا لم يلحق بها خراب، ومن ناحية أخرى يمكن إعادة تدويرها مع الأربطة البلاستيكية التي تحملها.

صناديق بلاستيكية

وتتكون الغرفة من ثلاثة أعمدة داعمة لكل حائط مبني من الصناديق البلاستيكية، المربوطة بالأربطة البلاستيكية المتينة، وحافة لكل نافذة. ويرتبط كل صندوق مع غيره ليصبح وحدة واحدة، ويمكن استخدام النوافذ التي توجد على مسافة قصيرة من مستوى الأرض كمقاعد، أو كأرجل للطاولة. وتعد هذه المساكن بديلًا آخر للخيام التقليدية؛ فهي الأفضل في أوقات الحر، والأجواء الجافة، حيث تتوفر فيها الإضاءة الطبيعية، والتهوية، والتبريد.

صناديق بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

بيوت بلاستيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى