طفل بعمر الـ 5 أعوام يصبح أول متخصص حاسوب في العالم


“أيان قريشي” صاحب الخمسة أعوام، هو الآن معتمد من قِبل مايكروسوفت بعد اجتياز امتحان التكنولوجيا العملاق. هذا الطفل تربى على يد والده الذي يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقد أصبح الآن أصغر طفل في العالم متخصص رسمياً في مجال الحاسوب.

أول طفل متخصص حاسوب مايكروسوفت تقنية

الطفل أيان القادم هو وعائلته من باكستان إلى إنجلترا في 2009، قبل التقدم إلى هذه الوظيفة قام بإنشاء شبكة كمبيوتر كبيرة داخل منزله، وله العديد من التجارب السابقة في مجال الحاسوب والبرمجة والتعامل مع جميع المشاكل التي تواجهه. يقول والد هذا الطفل السيد “عاصم” لل”BBC” :” التقدم إلى هذا الامتحان الصعب كان بمثابة فرصة ذهبية لطفلي، الذي استطاع الإجابة على جميع الأسئلة، واجتيازه بنجاح باهر، بعد أن كان التحدي الأصعب في اختيار طفل بعمر الخمسة سنوات لهذه التجربة”.




أول طفل متخصص حاسوب مايكروسوفت تقنية

وأضاف أيضاً :” كنت أعطي طفلي دروساً في علوم الحاسوب وكيفية التعامل مع الحواسيب منذ أن كان في الثالثة من عمره،  وقمت بتدريبه على الحواسيب القديمة، وشرح جميع قطع الحاسوب الداخلية، وإلى كيفية وطريقة عملها، والشيء الذي كان يسعدني هو أنه كان يتذكر في كل يوم جميع ما قلته له حرفياً”.

أول طفل متخصص حاسوب مايكروسوفت تقنية

وبعد أن اجتاز هذا الطفل الامتحان بنجاح، قالت والدته السيدة مأمونة :” أنا سعيدة جداً وفخورة جداً بأيان، وأريد أن أراه ليس رقماً قياسياً في عام 2014 فقط، بل أريده أن يكون رقماً قياسياً عالمياً في كل يوم، وإنني أطلب منه أن يبذل قصار جهده بكل ما يفعل في حياته”.

أول طفل متخصص حاسوب مايكروسوفت تقنية أول طفل متخصص حاسوب مايكروسوفت تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفل بعمر الـ 5 أعوام يصبح أول متخصص حاسوب في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول