“طائر الطنان” جمال وسرعة لا تُصَدَّق


للوهلة الأولى، ستبدو هذه اللقطات الجميلة وكأنها لزهرتين ملونتين بألوان زاهية بجانب بعضهما البعض. لكن، في الحقيقة إنها لقطات لزهرة وطائر الطنان بألوانه التي تخطف الأبصار وهو يحوم حولها. وقد التُقطت صور الطنان وهو يتمشى على الزهرة ذات اللون الزهري علَّه يتغذى على رحيقها. وفي اللحظة التي حاول أن يحصل فيها على غذائه اقتحم طائر طنان آخر المكان وصارعه على رحيق الزهرة. وبعد لحظات من العراك، غادر الطائر الدخيل المكان. وقد التقط المصور “فلوريان كاستر” هذه اللقطات لطائر الطنان على سفح بركان في “كوستاريكا”.

طائر الطنان

فقد زار كاستر “حديقة بركان بوز الوطنية” والتي تعد موطن البركان. وقد استغرقت رحلة الوصول إلى الطريق الجبلي الضيق حوالي ساعة حتى يصل كاستر إلى الموقع، ويعثر على طائر الطنان. ويُعد المصور كاستر طائر الطنان من الطيور الغريبة عنه؛ لأنه قادم من سويسرا؛ ولم يتعرف عليها إلا حين أتى إلى أمريكا الجنوبية. ويقول كاستر بأنه ذُهل بجمال الطائر وبشكل أجنحته حيث لقبه بهيلوكوبتر الطبيعة. ويقول :” يتجلى الإبداع الحقيقي في قدرة الطائر على الوقوف في الهواء ثم الإسراع بنحو 100 كم/الساعة”.




طائر طنان

طائر الطنان أو الطنون هو اسم لعائلة من الطيور صغيرة الحجم، يوجد منها أكثر من 300 نوع، تعيش في الأمريكيتين. ويعد طائر النحلة الطنان أشهر هذه المجموعة، وأصغر طائر على وجه الأرض؛ فيبلغ وزنه 1.8 غم، وطوله 5 سم. واشتُق اسمه من صوت ضربات أجنحته السريعة والتي تصل إلى حوالي 80 ضربة في الثانية. يتغذى الطائر على رحيق الأشجار وعلى الحشرات الصغيرة، وأعداؤه هم الصقور والغربان.

طائر طنان 2

طائر طنان 3

طائر طنان 4

طائر النحلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“طائر الطنان” جمال وسرعة لا تُصَدَّق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول