صور، برافو يابلديتنا العزيزهـ …!!

يبدو أن ظاهرة البيع المتنقلة في الشوارع ظاهرة تسير في ظل تنظيم خفي.. ويحاول أصحاب هذه المهن فرض واقعهم تدريجيا أمام المسؤولين وأمام بقية الجهات المعنية الأمنية والرقابية.. بل ويسعى أصحاب هذه المهن بأسلوبهم هذا الإصرار التأكيدي التدريجي نحو إقناع المسؤولين وبكل قوة بأن المجتمع يؤيدهم ويشجعهم من خلال تقبل الشراء منهم بمثل هذا الأسلوب ومن ثم العمل فيما بعد على قبول وضعهم رسمياً!!
ففي الرياض خاصة لم تعد مسالة البيع على أرصفة الشوارع فقط على عدد من الشباب السعوديين الذين أجبرتهم ظروفهم المادية الصعبة على امتهان البيع بمثل هذا الأسلوب كحالة مؤقتة.. لكن المشكلة الأكبر والأخطر أن الوضع آخذ في التصاعد ويسير نحو ظاهرة تكبر يوماً بعد يوم وتنمو شيئاً فشيئاً.
فمثال على ذالك ذهبت يوما لتنزه بأكبر المتنزهات في داخل الرياض وليست من جهه الثمامه لاحظنا ازدحام السيارات عند البوابات فاضطررنا للتوقف في مكان بعيد وتكمله المشوار مشيا على الاقدام نزلنا وعندما بدانا المشي لاحضنا بائعات في الارصفه عندها اصابتني غصه وقهر لدرجه انا احدى قريباتي اراد ابنها اخذ كره منهم فاصريت على ان لا ياخذون فهذه المنظر اصابني بقهر شديد ((((وليت الي يبيعون ويستفيدون من هالفلوس الي تدفع لهم من ابنائي بلدي لو كان كذالك اقسم انني لن انطق بالتذمر ))))
لكن ارى تكرنا مكه الي كان ملجأهم الطواف والشحاذه في شوارع العاصمه المقدسه تطورو شوي واصبحو يبيعونا في عاصمتنا الحبيبه لاحظت بانهم حتى العربيه عندهم اقل بكثير من ماهي مكسره بالسنتهم اين المسؤولون عن هؤلاء ولا المسؤلين شاطرين على عيال الدييره لاشافوهم يبيعون خضار جو شالوهم هم وخضارهم هذولي الي محتاجين لكن دائما الاجنبي مسيطر اتمنى ان يصبح لي مكانته رفيعه في مكان ما لاري مسولونا الان فن التعامل مع المواطن
الملاحظ هنا أن من يبيع في هذه المواقع جميعهم تقريباً من غير السعوديين وخاصةمنهم فئات كثيرة جدا تحوم حولهم الشبهات من حيث نظامية عملهم أو إقامتهم او حتى دخولهم للمملكة؟؟ الجانب الآخر أن ما يباع في مثل هذه المواقع يفتقد كلياً لأدنى المتطلبات الصحية وبالتالي للرقابة الصحية والنظامية؟!.. أيضا الأمر الثالث ان مواقع هذه البسطات أصبحت مواقع معتادة للمخلفات والنفايات التي يتعمد هؤلاء الباعة إلقاءها او تركها في مواقعهم بصورة غير حضارية وفيها تشويه متعمد لنظافة الشوارع والأرصفة؟!!.

اقسمت ان ازور هذا المكان مرتا اخرى فقط للتصوير والحمدلله صورت ولقيت مبتغاي والادهى والامر رايت امانه الرياض تمر من امامهم وكان شي لم يكن لو كانو الي يبعيون من شبابنا لم نرى لهم اثر فالتقطت بعض الصور
واليكم هي…

مواضيع ذات علاقة
1 من 4٬989



مآرأيكم يآ اماآآآنه الرياض
ترى لماذا يحدث لدينا ذلك!! ولماذا أصبحت تبرز في مجتمعنا مثل هذه الأمور!!.. أين الرقابة. أين المتابعة أين العقوبات؟هل وصل ضياع المسؤولية وغياب الرقابة في مدننا إلى هذه الدرجة التي جعلت كل من هب ودب يمتهن مثل هذه الأساليب التي تسيء لمجتمعنا في كل شيء!! ولماذا أصبح المجال مطلقا إلى هذه الدرجة التي تتيح لكل شخص أيا كانت صفته او جنسيته أن يمتهن البيع بمثل هذه الأساليب في الطرق وبمثل هذه المشاهد التي نراها؟؟.
ولأن الجهات المعنية بمثل هذه الملاحظات غائبة كليا بل جهات غير معروفة او بمعنى اصح ضائعة فكل جهة تلقي المسؤولية على الأخرى؟ ولكن للأسف أنها جهات مقصرة جدا في هذا الجانب.. لذلك فان الأمل الأخير يبقى في إمارة المنطقة لتتدخل من اجل القضاء على مثل هذه الظاهرة وبدون ذلك فمثل هذه الجهات المعنية لن تبادر من تلقاء نفسها للأسف الشديد بمعالجة مثل هذه الملاحظات؟
ارجو منكم النظر في هذا الامر فانا مواطنه اصآآبتني الغيره على وطني
((((الموضووع خاص في rare prsonal لاعلاقه لاحد فيه لا اخفيكم بانني كدت ان اخرج من هذا المكان محموله على الاكتاف لولا لطف الله والسبب في ذالك هؤلاء النساء وابنائهم الذين لايحملون جنسيات عندما اردت الالتقاط اصابوني بهالات من السب والذم )))))
وشكراً ….

تعليقات