صراع نهائي الدوري الأوروبي المثير بين اشبيلية وبنفيكا (8 صور)


من إستاد يوفنتوس أرينا في مدينة تورينو الإيطالية حيث نهائي الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء 13-05 بين اشبيلية الطامح إلى نيل اللقب بقوة وتعزيز موقف اسبانيا أوروبياً وبنفيكا الذي يريد إحراز أول لقب أوروبي له منذ أكثر من ستة عقود.

اشبيلية وبنفيكا


اعلان





“لعنة جوتمان” هكذا يتم إطلاقها على بنفيكا في السنوات الأخيرة الماضية، وذلك لأن المجري جوتمان تولى تدريب بنفيكا عندما أحرز أول لقبين أوروبيين للنادي في عامي 1961 و1962 لكن عند رحيله في ظروف غاضمة قال “بنفيكا لن يحرز أي لقب أوروبي آخر بدوني”، وهذا الأمر حصل فعلاً فبعد فوز بنفيكا بلقبي الدوري الأوروبي مع جوتمان خاض الفريق سبع مواجهات نهائية في المسابقات الأوروبية وخسرها كلها وألقى البعض باللوم في ذلك على ما يسمى “بلعنة بيلا جوتمان”.

اشبيلية وبنفيكا

ووضع بنفيكا عند التمثال جملة شهيرة لجوتمان هي “الناس الموجودة فقط داخل بنفيكا تعلم ما هو اللغز، لا يوجد أي ناد آخر في العالم يملك مثل لغز بنفيكا”، ورغم ذلك قال جورج جيسوس المدير الفني لفريق بنفيكا :”إن الخبرة والعمل بجدية والأسلوب الخططي ستحدد مصير النهائي الأوروبي في استاد يوفنتوس الليلة”.

اشبيلية وبنفيكا

وقال جيسوس “أنا لا أصدق الخرافات وأنا أثق في قدرات لاعبين الفريق جيداً وأثق أيضا أن بوسعنا التفوق على أشبيلية والفوز بالمباراة، الفريق البرتغالي استعاد توازنه وعاد بقوة في الموسم الحالي تحت قيادة جيسوس وحسم لقب الدوري المحلي قبل مرحلتين من نهاية الموسم كما فاز بلقب كأس أندية الدوري البرتغالي ليحصد أول لقبين له في الموسم الحالي.

اشبيلية وبنفيكا

فريق بنفيكا حجز مكاناً له في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي الذي كان يطمح إلى لعب المباراة النهائية على أرضه وبين جمهوره في مدينة تورينو الإيطالية، إلا أن بنفيكا فاز في مباراة الذهاب على يوفنتوس في البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد، ومباراة الإياب بين الفريقين على إستاد يوفنتوس أرينا إنتهت بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، ليصل الفريق البرتغالي إلى نهائي الدوري الأوروبي.

اشبيلية وبنفيكا

ومن جهة أخرى يسعى فريق إشبيلية إلى الفوز بلقبه الأوروبي الأول بعد خوض مباراتين نهائيتين في أوروبا وتوج باللقب في المرتين بتفوقه على ميدلسبره في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2006 واحتفاظه باللقب في العام التالي أمام إسبانيول. 

اشبيلية وبنفيكا

وفي لقاء صحفي لمدرب اشبيلية اوناي ايميري :” بطولة أوروبا حدث عظيم للغاية، ونحن نريد تحقيق أداء رائع لرد الجميل لمشجعينا على ما قدموه لنا، بالنسبة لنا الوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة يعتبرا نصرا ولكننا نريد الفوز بهذا النهائي الأمر صعب نوعا ما ولكن بإمكاننا الظفر بالكأس”.

اشبيلية وبنفيكا

فريق إشبيلية وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد ان فاز على فريق فالنسيا مواطنه الإسباني في مباراة الذهاب في إشبيلية بهدفين مقابل صفر، وفي مباراة العودة كان الفريق الأندلسي قريبا من الخروج وتوديع المنافسة حيث كان خاسراً طيلة المباراة بثلاثة أهداف مقابل صفر، قبل أن يتمكن اللاعب ستيفان مييا من تسجيل هدف التأهل لفريقه إشبيلية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ويحجز مكاناً لإشبيلية في المباراة النهائية.

اشبيلية وبنفيكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صراع نهائي الدوري الأوروبي المثير بين اشبيلية وبنفيكا (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول