شوارع فرنسا تغرق بروث الحيوانات والوحل والقمامة

غصت الشوارع في فرنسا بمئات الأطنان من السماد، والخضروات المتعفنة في الشوارع. فألقى المزارعون الغاضبون روث الحيوانات، كما رشوا مكتب المجلس بالمياه العادمة مع الطين، وأغلقوا بعض المداخل بالقمامة في يوم شهد احتجاجًا كبيرًا. فقام أعضاء من اتحاد المزارعين الفرنسيين، واتحاد المزارعين الصغار بمظاهرات ضد تدهور أسعار الغذاء، وزيادة تكاليف الأسمدة. ويشتكي المزارعون من آثار العقوبات المفروضة على روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية المستمرة والتي أدت إلى انهيار أسعار الحبوب، والحليب.

مظاهرات فرنسا

ففي أحد الاحتجاجات ألقى المحتجون في “شارتس” جنوب غرب باريس 100 طن من روث الحيوانات، والخضروات المتعفنة خارج مكاتب وزارة الزراعة. فاستخدم أكثر من 300 مزارع 30 جرارً زراعيًا لإلقاء الروث والأسمدة. وقال “ميشيل غواش” قائد الاتحاد بأن المزارعين سئموا من القيود، والرسوم المجنونة المفروضة. كما قامت روسيا بفرض عقوبات على المنتجات الزراعية القادمة من دول الاتحاد الأوروبي كرد على العقوبات التي فرضها الاتحاد عليها بشأن تدخلها في أوكرانيا.

فرنسا2

 كما ألقى المزارعون 50 طنًا من الفواكه والخضروات في ساحة الجمهورية في باريس. وقد دعى اتحاد المزارعين الفرنسيين إلى هذا الاحتجاج الكبير الذي ضم أكثر من 36,000 مزارع خرجوا إلى شوارع فرنسا، برفقة مئات الجرارات الزراعية. كما ويحتج المزارعون على قواعد التنوع الحيوي، ونوعية المياه. ويدعو اتحاد المزارعين الفرنسيين إلى إعطاء الاهتمام بالمنتجات الزراعية الفرنسية لتأخذ مكانها في البلاد.

فرنسا3

فرنسا4

فرنسا5

فرنسا6

مواضيع ذات علاقة
1 من 155

فرنسا7

فرنسا8

فرنسا9

فرنسا10

فرنسا11

فرنسا12

فرنسا13

فرنسا14

فرنسا15

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ