شكراُ إدارة الإشراف وشكرا لا تفي !!


شكراُ إدارة الإشراف وشكرا لا تفي !!

منذ نعومة أظفاري وأنا احلم باليوم الذي احمل فيه حقيبتي لادخل هذا الصرح


اعلان





ذاك الحلم الذي ضل يراودني طويلاً حتى بلغته

لا أنسى يوم أن أدخلتني والدتي فصلي (1د)

لتكون أول خطواتي لتحقيق حلمي

منذ ذاك اليوم وأنا أرى المعلمـ ـه شيء مقدس ! شيئ عظيم .. شيء فاق الوصف

كم كانت تتردد على مسامعي مقولة كاد المعلم أن يكون رسولا

حتى أحببته و صار طموحي أن أكون مكآنه يوماً ما

في كل يوم كنت أحضر شوقاً ولهفة !

كيف لآ وأنا في كل يوم آرى الحلم في عيني يكبر ويقربني أكثر !

من ذكرياتي الطريفة .. في مرحلة الابتدائية حضرت لنا 20 مشرفة لدرس نموذجي .. وكان من بينهم من ترتدي – حذاءً بنفسجي فاقع اللون – .. لم استطع يومها سوى التركيز في الحذاء ..

حتى أن شكت في نفسها وأخذت تنظر لحذائها وتسال من بجوارها _ فيه شيء ؟!

وانقضت 6 سنوات تحمل في طياتها العديد من الذكريات التي لا تنسى .. تعلمت فيها حب الوطن والاخلاص له

تعلمت فيها ان الكذب حرام وان من يكذب تبتعد عنه الملآئكة..

كبرت وانتقلت للمرحلة المتوسطه وحلمي مآ زال معي يكبر ..

كانت مرحلة حافلة بالشقاوة والتقلبات المزاجية .. ولا انسي أ. ريم في درس الحديث وقولها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها، والولد راع في مال أبيه ومسؤول عن رعيته، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته، وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. فعلاً فكلنا حمل المسؤولية واهتم بها و قدوتنا في ذلك إدآرة الإشراف

فشكراً إدارة الإشراف وشكرا لا تفي ..

تخرجنا لنخرج منها مودعين آخر سنوات الانس والسعادة

لتستقبلنا المرحلة الثانوية بكل حفاوة !

بكل مصداقية .. بقلبها الرحوب ..

لنخوض التجربه في نظامها المطور !

طبق علينا النظام كـ تجربة ! محتمل نجاحها أو فشلها !

ومن الطبيعي أن تكون ناجحه طالما كانت قراراتها و أنظمتها لا توضع وتعمم إلا بعد دراسة واجتهاد ..

كيف لا وللمطور الأفضلية في كل شيء ..

فـ شكرا إدارة الإشراف وشكرا لا تفي 🙂

آمضينآ سنة من الدراسة وكلنا تفاؤل نظراً لعطائكم يا إشرآفنآ العزيز

حتى طبق علينآ أول قرار أثبت لي أن الأفضلية للمطور..

نقلنا من مدرستنا مجمع الامير محمد بن فهد التعليمي دون سابق علم .. إلى مبنى آخر ..

وحينما وآجهنآهم بالاعتراض على النقل ..

نظراً لبعد المبنى الجديد عن مكان مسكننا ولأنه أساساً لنا الحق في البقاء في مدرسة الأمير محمد بن فهد

فـ قآلوا لنا آن نقلنا منه سيـكون مؤقت

ولكن يبقى أشرآفنآ فوق كل هذا ..

فشكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

وبلا تردد تم انتقالنا لأننا نجزم أنه لم يكن القرار إلا بعد أن تأكدت إدارة الإشراف الفاضلة من توفر كل ما يلزمنا في مبنانا الجديد المدرسة الثانية والعشرون

من الطاولات والكراسي و أدوات التشريح والمجاهر بداية وحتى أدوات التنظيف نهاية ..

وأنها فتره ونعود لمدرستنا التي لم نشكو فيها من شيء !

وتنقضي السنة ليتبدل القرار بمكوثنا في نفس المبنى لأسباب إدارة الإشراف أعلم بها..

فـ أيقنت وقتها أن إدارة إشرافنا قول و فعل

فشكراً إدارة الإشراف وشكرا لا تفي 🙂

فنعم التعليم ما علمتمونا إياه .. ثم تثبتون ذلك العلم بل ذلك الدين بأنفسكم وعلناً لكي تبرهنوا لنا أنكم نعم القدوة

فشكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

وتستمر تقلبات الشمس والقمر وتتوالى الأيام حتى ظهرت شمس ذلك اليوم

يوم أن وعدنا برحلة مكافأة لفوزنا بمسابقة التحصيل العلمي بين الفصول ..

أذكر أن والدي حفظه الله قد وقع على ورقة  لموافقته على ذهابي مع المدرسة لتلك الرحلة ..

لا أنسى شوقي لزيارة ذلك المكان الذي اخترناه أنا وبنات صفي .. من ضمن قائمة حددتها وزارة التعليم للأماكن التي تسمح لطالبات المدارس بالخروج إليها

احترنا اشد الحيرة حتى وقع اختيارنا على احدهم نظراً لجمال تلك الحدائق والمتنزهات والمعارض العلمية التي حددتها لنا الوزآره ووافقت عليها

لكن آقلهآ زي ما يقولون أسم اننآ بنطلع من المدرسة ونغير روتين الدراسة

بعدها حضرنا لتسليم أوراق الموافقة على رحلة يوم الغد .. والكل يحلم ويمني نفسه بما سيفعله غدا

ومع قرب انتهاء اليوم الدراسي آتتنا المفاجأة وكانت رفض إدارة الإشراف الحبيبة لطالبات المطور خروجهم من المدرسة دون أي سبب مقنع .. وربما كانت مفاجأة لغيري من الطالبات فبالنسبة لي كان أمراُ متوقعاً

عَوَدتنا إياه إدارة الإشراف الحبيبة

فشكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

كنتم تريدون إعادة النظر في أمر قد انتهى وقت النظر فيه بموافقتكم !

لكني وحتى هذا الوقت متأكدة أنكم كنتم تريدون مصلحتنا بكبت نفوسنا واستغلال يومنا بحصص إضافية

بدل الحصص التي فاتتنا بينما كنتم تنتقون  لنا معلمة جيّدة طيلة الشهر الأول

فشكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

وبعد مرور ثلاث سنوات من دراستي الثانوية

أتت الساعة التي كنت احلم فيها منذ دخولي هذا الصرح

آلا وهي ساعة تخرجي

كم تخيلت هذا اليوم التي وعدتني فيه إدارة الإشراف

أن يقام في مبنانا السابق الذي ما زلت إلى يومي هذا أتمنى أن أعيد سنوات الدراسة

فقط كي أقضي آيآم دراستي فيه

ولكن كآلعآدة إشرافنا الحبيب ينتظرنا بالمفاجئات

ويرفض إن يقام في مجمع الامير محمد بن فهد

وطبعاً لم نستغرب من رفضهم .. واعتادت نفوسنا التحطيم

لأننا اعتدنا على الرفض من قبل سعادتهم

فشكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

ويبقى في قلبي الكثير من المواقف التي لن اذكرها ..

ليس لتحفظاً مني على الوضع .. ولكن لأنني أظن إن لم اكتفي فلن انتهي

فهناك الكثير من المواقف التي واجهتنا فيها إدارة الإشراف

والتي جعلت من التعليم الذي كنت أراه حلمي يوماً ما

مجرد لعبه بأيدي سعادتكم

و ضحيتها نحن

و لكن و بـ اختصار كل ما تمنيت أن أقوله بعد كل هذا

شكراً إدارة الإشراف وشكراً لا تفي 🙂

تلميذتكم : Maha


تعليقات 25

  1. أولآ مبروووك التخرج .. ثانيآ الله يعينك .. الحال من بعضوه في روايه أخرى بعضه .. اقولك شي ريحي راسك من الحين واقعدي فبيت اهلك .. لان حلمك بأن تصبحي مدرسه تعجيزي بالنسبه لوزارة التربيه و التعليم .. شطحه … واحد من الاخوان – تعب و درس اربع سنين بكلية المعلمين يعني بعد ما يتخرج راح يختبر اختبار اسمه (الكفايات) هنا ماقلنا شي .. لكن الشي الجيد طلعوا لنا بأختبار القدرات للمتخرجين من كليات المعلمين؟؟؟؟؟؟؟ طيب ليه؟؟ طلاب ثانويه احنا؟؟ طيب ولاربع سنين اللي درسناها بكلية المعلمين ماهي كافيه؟؟ المصيبه ان ابو الشباب خلص هالاربع سنين وقدر الله عليه ورسب بالقياس و القدرات .. يعني ياطلاب المدارس و كليات المعلمين انثبروا فبيوتكم مافي توظيف> بس بطريقه غير مباشره الله يوفقك خيتووووه …

  2. لآ حيآة مع اليأس ولآ يأس مع الحيـآهـ .. 8) ومـآ عليك من النـآسس المثبطه .. والله معك ينور دربك و ييسر ـآمرك ويسهل أموركُ .. :$

  3. :(اااااااااااه بس الله يعينك يارب وان شاء الله تكوني موظفه في الاشراف وتغيرين الانظمه الله يوفقك يارب

  4. ابدعت غاليتي في اخرااج مافي قلبك كادت عيناي ان تدمع ،، لإني مررت بظروف تكاد تطابق ما جرى لك .. كـان الله في عون الجميع ،، هي ايام ستبقى ذكرى فيها ما يسر وفيها عكس ذلك سلمت تحياتي

  5. :Dالف مبروك النجاح عزيزتي مها وايش رايك بالقدرات والتحصيلي وبعد كل هالتعب مايلقى الطالب مكان يسجل فيه

  6. عقبات كثير مهويه قابلتنا بالدراسه انتى الآن علي مشارف الجامعه ،، يعنى المرحله الأدهي والأمر القبول تحديد الأقسام علي كيفهم ،، آخرها ناس لهم 9 سنوات متخرجات ما توظفوا ،، أنا الأولي علي القسم جتنى وظيفه بعد سنتين في قلعة وادرين 🙁 ما نقول إلا شكرا علي قولتك ^_^

  7. مبارك عليك التخرج ومبارك وحدها لا تفي 🙂 النظرة الإيجابية في هذا الموضوع هو أنك قدرتي تتخرجي بسلام دون إي إعاقات آخرى غير عوائقهم الصناعية .. نحن لم نلبث أن وجدنا وظيفة بعد 7 سنوات من التخرج و عندما أردنا خدمة إدارتنا بكل طاقة و مثابرة وجدنا أن الكسول المنافق هو من ينجح في هذه العلاقة فهو خاص للتملق و التسلق على أكتاف الآخرين لكن هذا لم يؤخرنا و لن يثبط عزائمنا فنحن و لله الحمد متابعون مجتهدون:$ الوظائف على قفا من يشيل فا تواصلوا مع قفا من يصنع لكم واو التوظيف 🙂 دمتم بود و إستعينوا فقط بالحي الذي لا يموت

  8. اهلا بك غاليتي انا من رايي انه لابد ان نتكلم ويجب ان نخرج مافي القلوب لعل وعسى ان نُسمع من في اذنه صمم السكوت والصبر لايفي بالغرض ولكن الصبر واحتساب الاجر مع الكلام والفضفضة في مثل هذه المنتديات والشبكات الراقيه لابد ان تكون وبمشيئته تعالى له إيجابيات وحينها يثمر الصبر خيرا انا ايضا لي مواقف اقسى وامضى على النفس من وقع الحسام مع (إدارة الاشراف ) الان اوصيك غاليتي بعدم الياس واحتساب الاجر والمثابرة الجادة لتحقيق المنى فلا يبقى وضع على حاله ابدا لابد ان يتغير وينجلي شكرا لكم شبكتنا الراقية لاتاحة الفرصة لي ولغيري بالحديث

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير أن شاء الله بخير أختي مها مثل ما يقول المثل ( لا تشكي لي حالك أبكي لك ) هذا حال الشعب السعودي أجمع دائماً قرارات وأنظمة متتالية لكن لا فائدة وأيضاً نحن الطلاب عندما أتوا بأختبار القياس والتحصيلي الذي من رأيي المتواضع أنه لا فائدة منه لكن بحكم التطور لابد من الصبر ( ونشوف آخرتها ). وقبل أن أنسى مبروك التخرج وعقبال الدكتوراه ان شاء الله وبالتوفيق والنجاح دائماً … تحياتي

  10. كل اللي يصير قضاء وقدر ومكتوب قبل خلق السموات والارض لحكم واسرار مايعلمها غير ربنا سبحانهـ والرسول صلى الله عليه وسلم قال تفائلوا بالخير تجدوهـ انتي تفائلي واحلمي مهما كانت الظروف وراح تجدين كل خير تتفائلين بهـ انا مثلك بالاسم (مها) وبالحلم ( معلمهـ ) 😀

  11. أختي هذا شي روتيني نشوفه حتى عندنا الأولاد لا كن ايش نسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فشكراً مها وشكراً لا تفي

  12. مبروكـ التخرج وإن شاء الله تلقي لكـ وظيفه يارب 🙂 أنا مابقي لي إلا آخر سنه من الثانويه واتخرج والحمدلله وأنا في هالسنة كنا أنا وبنات الفصل متفقين نغيب في يوم حق الإضراب على القدرات لكن نسينا وماغبنا بلا من الأبلات وامتحاناتهم الدوريه اللي ذبحونا فيها حتى أنه مره قريت في أحد المنتديات عن أحد المسؤولات في الوزاره نورة الفايز قدمت اقتراح بزيادة الحصص والساعات الدراسية ….. وأتفق معكـ نحن للأسف ضحايا التعليم ولكن ايش بإيدنا نسوي لو جتني الفرصة أتكلم بطلع كل اللي في قلبي ويعطيكـِ ألف عافيه على الطرح

  13. عادي اختي مها هذا حال التعليم عندنا تخرجت بنسبة حلوه من الثانوية 91 والتحصيلي والقدارت 84 اخرتها دخلت الجامعه بفلووسي(تاهيلي) كاني اجنبيه ولامع التحضيري الي سمينها حنا التحطيمي من الضغط عاد انتي وحظك تكملي بالجامعه ولا شوووووووته محترمه ,, انا نفسي اعرف الي يحطو القرارات عندهم عياال؟مايشوفو حالهم الله يكون بعون الجميع

  14. والنعم هذا العشم فيهم والعشم الاكبر في الرئاسه اللي فنت نفسها وقدمت كل مجهود عشان تطلع اجيال متعلمه ومثقفه لدرجة انه الانقليزي ما تعرف منه إلا الحروف لا ويغلطون فيها بعد لكن مثل ما قلتي شي مو جديد متعودين على تكسير المجاديف وتحطيم الاحلام

  15. من أروع أروع المقالات كلام من ذهب للاسف هو من واقع حالنا البائس قرارات إرتجاليه كل من هب ودب أصدر قرار في هذه الوزاره ومن المفترض أن تكون من أفضل الوزارات لأنها هي من أهم الوزارات سلمتي اختي مها وسلم قلمك وتابعي ما أنت عليه لعل أن يكون لديك صوت مسوع

  16. مرحبآ مهآ ~ مبروك التخرج والله يوفقك بالشي الاصعب ( قبول الجامعه ) ~> مانحطمك ترى 🙁 وعادي ياحلوآ الحال من بعضو سواء ادارة اشراف سواء رئاسه ..الخ يعني كلنا بالهوا سوآآ ’ وماأزيد على كلام الحلوين ان تعليمنا ما يفيدنا على كثر ما يحطمنا ,, ومانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله يسهل لك دروبك ويفتحها عليك بمراحلك المقبله ولاتيأسين حلمك يمكن يتحقق اذا الله راد 😀 اعجآبي وشكري لموضوعك و Keep it up =)

  17. وه اميرة الوووورد … قلتيها….انا نفسي اعرف الي يحطو القرارات عندهم عياال؟مايشوفو حالهم .. لا حبيييبتي عندهم عياال وبناااات وعياال الجمااعه بعد … بس تتوقعييينهم يحتااجووون درجااات ..عشاان يددخلوون والا الوااسطه بس تكفيييهم …بس يحطوون قرااارااات …ومدري ايييش وهم ظاامنيين للعياالهم .>>:>>خافت تحط في ذمتها …بس اتوقع يعني انو رح بدخلونهم بووااسطتهم طبعا..:~ حراام علييهم ماايحسوون فيينا يحطوون نسب ومدري ايييش عشان تدخلييين طمووحك يعني مااكفت12 سنه اللي ادرسهااا…..عشاان اختبر واشووف يارب اي قسم يقبلني .. بنات انا بقول شي بس من جد .. كم وحده ..دخلت اللي تبي من جد .. قلييل موو والا البااقييين حي الله جامعه والسلااام كييف رح نرتقي كيف رح نتطووور وانا ماادخلت اللي انا ابيه اللي انا ببدع فيييه .. …. مانقوول الا حسبي الله ونعم والوكيييل..

  18. اختي الغالية مها تذكري ان الارزاق مقسمة من رب السماوات ولاتلقي باللوم على احد (انا لااقف الى جانب احد ) اعلمي أن الانس والجن لو اجتمو على ان ينفعوك بشي لم يكتبة الله لك مانفعوك ولو أجتمعو أن يضروك بش لم يكتبة الله عليك ماضروك والرزاق تتطلب السعي والتوكل المطلق من غير ادنى شك على الله والله يرزقك ويوفقك آمين

  19. كلآم ، وكلآم وكلآم ومحدٍ يسمعك يآ مهآ .. آنآ كنت على درآية بمعآنآتكم من أ الى ي … بنت خآلتي طآلبه معك وبنفس الدفعه بسآلك … كيف القبول .. سرتك النتيجه !! يختي مآلك الا تقولين الحمدلله على كل حال وترضين ..:~

  20. الفاضلة مها … دخلت وقرأت وتعمقت وكنت أظن إنك ( معلمة) أتيت تشكين من سوء أوضاع المعلمات وما ذلك إلا لقوة أسلوبك وارتفاع لغتك ودقتك في الوصف … وكنت أظن حقيقة أنك معلمة لغة عربية ففوجئت بأنك ما زلت تدرسين … مبارك التخرج غاليتي .. ولا تهملي ملاحظتي.. قوي أسلوبك واكتبي .. .فمثل أسلوبك نفتقده كثيرا… أعجبني التزامك بالفصحى وصحة كتابتك لغويا ونحويا وإملائيا وهذا مما يندر … أمر آخر : سترين الكثييييير والكثييييير ، فمحدثتك خريجة حديثة والأولى على الدفعة قدمت على الإعادة منذ أكثر من 6 أشهر ولم يبت في أمرها حتى الآن .. وقد تكون الوظيفة طارت لأهل الواو ..!!! يجب أن لا تؤثر فينا هذه الأمور ولنبق كما نحن !! وطز فيهم أهم شيء احنا مبسوطين ومتميزين .. 😀

  21. ربي يبارك فيك وآمين يارب وبالنسب للشطحه انا بقول لك ليه عشان تعرف ان بلدنا حرصت اشد الحرص انها ما توظف الى مدرسين كفؤ والدليل انها تختبرهم اكتبار كفايات واننا ماقد درستنا اي مدرسة – مفهية – و – ماتدري وين الله حاطها فيه – وهذا كله بفضل الله ثم بفضل مثل هذه الانظمة

  22. أكيد راح يكون هذا حال الشعب السعودي اجمل اكبر الادلة لا يوجد طالبـ \ ـه متذمر \ـه او شاب عاطل او موظف يكرف شهر عشان آخر الشهر يحصل له (بهانس) ويحمد ربه ويحب يده وجه وقفى لان غيره كثير يحسدونه على اللي هو فيه والفضل من بعد الله لمن كان لهم جهود كبيرة وملموسة في ماوصل اليه حالنا فـ شكرا وشكرا لن تفي

  23. نشكر الاخت مها على الموضوع الجيد موضوع نعاني منه في جميع المراحل اقرب مثال هو انا انتهيت من دراسه التمريض قبل خمس سنين الى الان ماجاني توضيف اردد كلام الاخت مها شكرا للاشراف وشكرا لاتفي اتمنى من الاخوان والاخوات طرح مثل هذي المواضيع لكي يعلم عنها عالم الاشراف مع خالص تحياتي( اخوكم عمر من المدينه المنوره)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكراُ إدارة الإشراف وشكرا لا تفي !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول