شرح المميزات الجديدة في تطبيقات أوفيس 2013


أوفيس 2013

مؤخرا قامت شركة ميكروسوفت بالإفصاح عن النسخة الجديدة من “تطبيقات اوفيس 2013” , وكانت رائعة التصميم جذابة المظهر .. رائعة الاستخدام .. كما أنها متوافقة كلياً مع أجهزة التابلت والأجهزة ذات نظام الويندوز 8 .. ولكن القليل من الناس من يعرف مميزات هذه النسخة من التطبيقات إذ أنها احتوت على العديد من الميزات الرائعة والمفيدة جدا ..! وفي هذا المقال سوف أسرد لكم أبرزها ..!

/




.. شاشة البداية الرائعة ..

أوفيس 2013

حيث أن شاشة البداية قد أعيد بنائها تماما وقامت ميكروسوفت بإضفاء طابع خاص لكل تطبيق يميزه عن الآخر .. حيث أن الأزرق لتطبيق Word .. والأخضر لتطبيق Excel و Publisher والبرتقالي لتطبيق PowerPoint , أيضا صار بإمكانك تحدسد قالب جاهز من التطبيق أو البحث عنه في الانترنت أو البحث عنه قي القرص او من مجلداتك في SkyDrive , وهذا لا يلغي بأن الافتراض هو إنشاء مستند فارغ .

/

.. الواجهة الجذابة ..

أوفيس 2013

تطبيقات أوفيس كانت محظوظة جدا في هذا الإصدار حيث أنها حظيت بتصاميم جديدة ومختلفة عن السابق فقد تم إضافة ظلال ثلاثية الأبعاد وأشكال رائعة في شريط المهام بألوان جذابة.

/

.. خيار المزامنة المبدع ..

/

بدلاً من حفظ ملفاتك في جهازك ثم رفعها على مرة أخرى .. أصبح بإمكانك حفظها على الانترنت لتتوفر لك ولغيرك على أي جهاز وفي أي وقت تحتاجه , ميكروسوفت قامت أيضا بإضافة خدمة بسيطة تمكنك من معرفة مكان آخر تعديل في المستند قمت به , وهذا يجعلك تبدأ بتحرير المستند من حيث انتهيت .!

/

.. SkyDrive تشارك بالروعة .! ..

أوفيس 2013

نعم فالخدمة السحابية SkyDrive أصبحت متوفرة على تطبيقات الأوفيس 2013 وهذه الخدمة تفيد من هم يريدون حفظ وتخزين ملفاتهم على الخدمات السحابية , لمشاركتها والتعديل عليها ., بالنسبة لتفاصيل الحساب سوف تكون موجودة في الركن الأيسر العلوي للتطبيق .. كما يمكنك أيضا التنقل بين حسابات معينة والخروج منها عن طريق “خيارات الحساب” .

/

.. التعامل مع الرسومات البيانية والصور المختلفة ..

أوفيس 2013

كانت الرسوم البيانية تشكل أزمة لمن هم يستخدمونها بكثرة بحيث انها تضيف نوعا من العشوائية وصعوبة بالاستخدام والتصميم .. لكن مع اوفيس 2013 أصبح الفرد بإمكانه إدراجها بكل أريحية من خلال الضغط على “إدراج رسم بياني موصى به” ,, وذلك يتم بناءً على المعطيات المدخلة في المستند ليتم ذلك باختيار أنسب الرسومات البيانية ..!

أما بالنسبة للرسومات فقد تم إضافة أيقونة جديدة في شريط الأدوات تتيح لك إضافة صورة جديدة من جهاز الكمبيوتر أو من الانترنت , ويتم إضافة صورة من الأنترنت عن طريق البحث بموقع الاوفيس أو بواسطة Bing أو من خلال حسابك بـ SkyDrive أو حسابك بـ Flicker.

أما بالنسبة لتنسيق الصور والأشكال والكائنات الأخرى فقد أصبح أكثر سهولة, كل ما عليك هو الضغط على الصورة بالزر الأيمن واختيار تنسيق الصورة لفتح نافذة مهام فيها جميع أنواع التنسيق المتاحة لهذه الصورة.

/

.. الميزة الأكبر : دعم الشاشات التي تعمل باللمس .! ..

الرائع في ميكروسوفت هي محاولاتها لتصميم تطبيقات تتزامن مع جديد التقنية .. فقامت بإضافة خاصية للتطبيقات تمكنك من التعامل مع شاشات اللمس , فلنأخذ ال word كمثال ,, إذ أنها قامت بإضافة نمط قراءة جديد أسمته “نمط اللمس” ,, يجعلك تتنقل في صفحات المستند بسهولة تامة عن طريق التمرير أفقيًا بإصبعك فكل ما عليك لفعل ذلك هو اختيار نمط اللمس من خلال شريط الأدوات السريع الموجود يمين شعار البرنامج.

.. أصبح بإمكانك تحرير ملفات PDF ..

كنا بالسابق نستطيع حفظ الملف من Word على صيغة PDF .. لكن الجديد هو إمكانية تعديل ملفات PDF بكل اريحية حيث يمكنك فتح ملف PDF وتحريره حتى إذا لم تحول صيغته الى DOCX، ويمكنك أيضاً حفظ الملف على صيغة PDF بعد التعديل عليه.

/

.. الأوفيس أصبح اجتماعياً ..

أوفيس 2013

تطبيقات الأوفيس أصبحت تدعم الاتصال بالانترنت وإضافة الحسابات الشخصية .. حيث أنه بإمكانك تسجيل الدخول لبريدك الإلكتروني عن طريق تطبيقات الأوفيس .. وأيضا بإمكانك أن ترى الخدمات المرتبطة مثل Twitter و SkyDrive و FaceBook أيضا إضافة خدمات جديدة مثل LinkedIn وغيرها .

/

هذه كانت أبرز الخصائص الجديدة في تطبيقات أوفيس 2013 .. هل أعجبتك ؟ .. أعطني رأيك فيها .؟

أوفيس 2013


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شرح المميزات الجديدة في تطبيقات أوفيس 2013

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول