شاهد صور العام 2013 للفضاء الخارجي


 صور العام 2013 للفضاء الخارجي

استكمالاً منا لما نقدمه لكم من تغطيات وملخصات خاصة بعام 2013، ها نحن ذا نعرض بين أيديكم مجموعة من الصور كانت الـ BBC قد اختارتها لتكون صور العام 2013 بالنسبة للفضاء.


اعلان





صورة لخط من الغبار الفضائي تم التقاطها من مكان مفتوح في الولايات المتحدة يظهر به جمال منقطع النظير لمجرة درب التبانة، وتم تكريم المصور على هذه الصورة باعتبارها أحد أفضل صور الفلك للعام.

صورة لصاروخ الفضاء سيوزي TMA-11M في آخر لحظاته على الأرض، وكان هذا الصاروخ قد حمل شعار الألعاب الشتوية لعام 2014 وقد انطلق من دولة كازاخستان.

القائد كريس هادفيلد أثناء تقديمه لعرض غنائي مسجل من محطة الفضاء المركزية.

صورة لمجسم كوكب زحل تم إنشاؤه ضمن عملية إنشاء فسيفساء لكواكب درب التبانة ليتم اصطحابها للفضاء على متن المركبة الفضائية كاسيني في مهمة لاستكشاف النظام الشمسي.

صورة رائعة تظهر رائدة الفضاء كارين نبرغ البالغة من العمر 37 عاماً وهي تنظر لكوكب الأرض من الفضاء الخارجي أثناء دورتها في محطة الفضاء الدولية.

صورة رائعة تم التقاطها لأحد الصواريخ الفضائية التابعة لوكالة ناسا من ولاية فرجينيا، ويظهر بالصورة ضفدع هارب من لهيب النار التي تدفع الصاروخ.

صورة للمركبة الخاصة باستكشاف المريخ التي قامت وكالة ناسا بإطلاقها للفضاء الخارجي، وهذه الصورة عبارة عن تجميع ل 66 صورة تم التقاطها للمركبة.

صورة لمركبة الفضاء فويجر التي أطلقتها وكالة ناسا في عام 1977م، وقد وصلت هذه المركبة إلى حافة نظامنا الشمسي في سبتمبر بعد 36 عاما في الفضاء ، وهي الآن أبعد جسم من صنع الإنسان عن الأرض.

صورة جديدة تم التقاطها بواسطة التلسكوب هابل بمناسبة السنة 23 للتلسكوب في المدار، وأظهرت موجات مضطربة من الغبار والغاز في منطقة فضائية تسمى سديم رأس الحصان.

صورة للروبوت الياباني الذي أطلقته اليابان للفضاء لتسجل هذا الأمر باسمها كأول دولة تطلق روبوتاً متحدثاً للفضاء.


المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد صور العام 2013 للفضاء الخارجي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول