شارع في الصين ملئ بمحلات التسوّق الوهمية! (5 صور)


جميعنا نعرف بأن دولة الصين هي الدولة التي لم تترك اي شيء لم تقم بتقليده سواء منتج او اي شيء في الصناعات يمكن ان تربح منه.. و لكن هذه المرة الأمر مختلف فالتقليد أصبح بمستوى غير تقليدي ..

محلات التسوق الوهمية في الصين

في شارع تجاري بالقرب من محطة السكة الحديد شرق مدينة ووشي في مقاطعة جيانغسو، في الصين، برز صف محلات التسوق المزيفة. فبإستخدام شعارات وأسماء علامات تجارية معروفة بعد التحريف، لاقى هذا الشارع شهرة كبيرة على الإنترنت. فمثلاً، شركة “Apple”، تحولت إلى “Appla”، مقهى “Starbucks”، تحول إلى “Sffcccks”!، محلات “H&M” أصبحت “H&N”، وغيرها من العلامات التجارية المشهورة عالمياً التى تم تحريفها.




محلات تسوق وهمية في الصين

الغريب في الأمر هنا هو أن هذه المحال التجارية ليست محلات أصلاً!. هي فقط مجرد واجهات لمجمع مباني، وهذه الفكرة كانت مجرد فكرة دعائية الهدف منها هو تسليط الضوء على هذا المجمع السكني الجديد!. بالطبع حققت الفكرة الهدف من ورائها، فنجد الكثير من المواقع والمدونين الصينين يتحدثون عنها.

محلات تسوق وهمية في الصين ١

يُذكر بأن ما ساعد هذه الفكرة على التحقق هو قوانين الصين التي تتيح وتسهل عملية التقليد والتعدي على حقوق المنتجات والمؤلفين دون أي عقوبات.وكما تشاهدون المحلات هي لماركات و شركات عالمية لكن الصين تبرع في التقليد .. و بالنهاية الفكرة جميلة و ملفته للإنتباه.

محلات تسوق وهمية في الصين ٣

محلات تسوق وهمية في الصين ٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارع في الصين ملئ بمحلات التسوّق الوهمية! (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول