كوكبنا المدهش .. سوسوسفلي في باميبيا


سوسوسفلي هي منطقة مكونة من الملح و الطين تحيط بها الكثبان الرملية العالية، تقع في الجزء الجنوبي من صحراء ناميبيا، في حديقة ناميب-ناوكلوفت الوطنية.


اعلان





أسم سوسوسفلي كثيراً ما يستخدم للتعبير عن المنطقة المحيطة بها كالكثبان الرملية العالية والتي تعتبر من اهم مناطق الجذب السياحي.

 سوسوسفلي تقع ضمن نطاق منطقة واسعة من صحراء ناميبيا (حوالى 32 كيلومتر مربع) وهذه المنطقة تتميز بكثبانها الرملية ذات اللون ذات اللون الوردي المائل للبرتقالي، نتيجة لنسبة الحديد العالية في الرمال وعمليات الاكسدة.

كما أن الكثبان القديمة نجد أن لونها مائل للحمرة وهي أعلى كثبان رملية فى العالم بإرتفاع يصل في الكثبان القديمة إلى 380 متر.

نتيجة لقلة المياه نجد ان المنطقة لا يعيش فيها كثيراً من الحيوانات إلا التي لها القدرة على تحمل العيش مع كمية قليلة من المياه، وهي مياه موسمية عند سقوطها تكون في المنطقة بحيرات صغيرة عند جفافها تُكّون منطقة بيضاء اللون نتيجة تركيز املح بها، كما أن معظم أشجار ونباتات المنطقة تعتمد بشكل رئيسي على المياه الجوفية.

أما عن السياحة فنجد أن هذه المنطقة تعتبر أكبر منطقة جذب سياحى في ناميبيا، الأمر الذي جعل الحكومة توليها إهتمام خاص بتوفير الطرق الممهدة خلال الصحراء وتوفير كل عوامل الجذب السياحي من بلونات الهواء الساخن ومكاتب الرحلات المحلية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوكبنا المدهش .. سوسوسفلي في باميبيا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول