سوار Cicret ، البديل الذكي للهواتف المحمولة


سيشهد المستقبل القريب ثورة معلوماتية على كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بعالم الهواتف الذكية، فلن تكون هناك حاجة لحمل جهاز الهاتف المحمول معك أينما ذهبت بل يمكن أن تستبدله بسوار ذكي Smartband يحل محل الهاتف المحمول والحاسوب معا، عبره يتم إجراء المكالمات واستقبالها والتواصل مع الأصدقاء والشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات الإيميل المختلفة، هذه التكنولوجيا الواعدة ينتظرها الملايين من مدمني التقنية والتي يقدمها السوار الذكي Cicret.

سوار circet

سوار Cicret، هاتفك المحمول على ساعدك

تعتزم شركة مبادرة إطلاق سوار ذكي Smartband يعمل على تحويل بشرة الساعد للشخص الذي يرتديه إلى لوحة ذكية تعمل باللمس يمكن عبرها قرآءة البريد الإلكتروني أو شاهدة فيلم أو متابعة نشاط المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقت الشركة مبدئيًا تصورًا عن السوار تحت اسم Cicret.




circet

circet-bracelet (3)

اقرأ أيضا: Pavlok, سوار ذكي للتخلص من العادات السيئة

وصرح مصنعوا Cicret أن هذا السوار الذكي قادر على يكون هاتف محمول أو جهاز لوحي، فيمكن أن يقوم المستخدم بإجراء مكالمات هاتفية أثناء ارتداء Cicret Smartband أو تصفح البريد الإلكتروني ومتابعة أفلام مختلفة أو تقليب مجموعة صور مع التحكم بكيفية عرضها إضافة إلى إمكانية لعب ألعاب مختلفة عبر Cicret ، كل هذه الوظائف وأكثر يتم عملها من خلال الضغط على الشاشة المنعكسة على الساعد!

سوار circet

كيفية عمل Cicret Smartband على الساعد

يعمل سوار Cicret بتقنية حديثة لم تعمل بها أي أجهزة ذكية من قبل، حيث يحتوي سوار Cicret على projector مصغر يعمل على تسليط الصورة على الجلد ثم تقوم ثمانية أجهزة استشعار بعدية المدى وبالغة الدقة قريبة من الجلد بالتقاط أي مسحة أو نقرة على الجلد وترجمتها مباشرة لتتفاعل مع الشاشة المعكوسة على الذراع وتستجيب للأوامر، ويتم تفعيل الشاشة على الذراع عبر إدارة الذراع بشكل نصف دائرة مرتين لتتفعل الشاشة.

سوار ذكي

سوار ذكي

ويحتوي سوار Cicret على منفذ USB و accelerometer ودعم لخاصيتي البلوتوث و WiFi، وعلى الرغم من إمكانية مزامنة سوار Cicret مع أي جهاز محمول، يمكن استعمال Cicret كسوار ذكي مستقل بذاته.

سوار ذكي

اقرأ أيضا: GizmoPal, سوار ذكي يمنع طفلك من الضياع

يتميز سوار Cicret بأنه مقاوم للماء والغبار والأمطار والعوامل الجوية الصعبة، فلا تتأثر الشاشة المرئية على الجلد بتغير الظروف البيئية المحيطة، وقد صرح Guillaume Pommier، مؤسس شركة التكنولوجيا الذكية Cicret بالتعاون مع شركة باسكال، أن المصنعين يخططون لتزويد Cicret ببطاقة الجيل الثالث 3G للسماح بإجراء المكالمات عبر السوار، وأضاف أن السوار قد يستعمل تقنية جديدة تسمح بتحميل تفاصيل بطاقة SIM إلى سوار Cicret بدلا من وضع البطاقة نفسها.

سوار ذكي

سوار ذكي

حاليا يقوم مصنعوا سوار Cicret بجمع الأموال اللازمة لعملية التصنيع النهائية للمنتج، ويأمل المسؤولون عن مشروع Cicret  أن يكون على رفوف المحال التجارية للبيع مع حلول شهر يونيو من العام القادم، ومن المرجح أن يكلف سوار Cicret الواحد حوالي 300 جنيه استرليني أو 471 دولار أمريكي، وسيتوفر السوار بسعتين هما 16GB و 32GB، كما أن Cicret سيتوفر بعشرة ألوان مختلفة.

سوار ذكي

اقرأ أيضا: سوار ذكي لحماية سيارتك من السرقة

ويأمل مؤسس هذه التكنولوجيا السيد Pommier بأن تكون تكنولوجيا Cicret بداية لثورة تقنية جديدة تعمل على تغيير آلية الوصول للمعلومات، خاصة وأن سوار Cicret جمع بين اثنين من التكنولوجيات المطلوبة في هذا العصر وفي ظل الطلب الواسع على Smartbands المختلفة الهدف والشكل.

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

المصادر:

1 ، 2 ، 3

تعليقات 9

  1. جزاكم الله خير عالصور، الخبر غير صحيح والجهاز ليس له علاقة بشركة آبل ولم تصرح به آبل، لو لاحظنا بفيديو استعراض الجهاز الاختباري أن نظام التشغيل هو أندرويد، والخبر يقول ان السوارة الذكية تنتظر التمويل هههه شي مضحك وهل آبل بميزانيتها التي تفوق ميزانيات بعض الدول تنتظر تمويل لبدء مشروع

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      يعطيك العافية أخي زيد وشكرا لاهتمامك وثقتك بما نعرضه على شبكة أبو نواف
      يمكنك معرفة الأسعار الخاصة بسوار Circet الذكي عبر موقع أمازون وهذا هو الرابط للسوار بأسعاره المختلفة حسب جودة السوار

      http://www.amazon.com/s/ref=sr_kk_1?rh=i%3Aaps%2Ck%3Acicret+bracelet&keywords=cicret+bracelet&ie=UTF8&qid=1433629258

      نتمنى أن نكون قد أفدناك 🙂

    2. السلام عليكم ورحمة الله
      أهلا بك أخي الكريم وشكرا لاهتمامك
      يمكنك الاطلاع على أسعار أنوع سوار circet الذكي وكيفية الدفع عبر زيارة الرابط الخاص بالسوار في موقع أمازون وهو التالي:
      http://www.amazon.com/s/ref=sr_kk_1?rh=i%3Aaps%2Ck%3Acicret+bracelet&keywords=cicret+bracelet&ie=UTF8&qid=1433629258
      ونشكر لك مرورك الكريم .

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      شكرا لمرورك الكريم أخي محمد، ونود أن نعلمك أننا حصلنا على المعلومات والخصائص وشرح السوار من الموقع الرسمي الذي ذكرته بالإضافة لمواقع تقنية أخرى، ونحن لم نذكر الموقع أو أي مصدر آخر بهدف التسويق أو الترويج وإنما لتجنب خداع المتابع وإعطاؤه معلومات لا مصدر لها.
      نجدد لك الشكر ونأمل أن تكون من متابعينا المخلصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سوار Cicret ، البديل الذكي للهواتف المحمولة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول