سوار ذكي لحماية سيارتك من السرقة


سوار ذكي

ضربات قلبك قد تتحكم في فتح الأبواب، وتشغيل السيارة وحمايتها وحتى دفع الفاتورة عند التسوق، بفضل تكنولوجيا جديدة يمكن ارتداؤها ما زالت تحت التطوير حاليًا.


اعلان





سوار “Nymi” هو منتج خفيف الوزن يمكن ارتداؤه على المعصم ليوثق هوية المستخدم من خلال تخطيط كهربائي للقلب، أو من إيقاع ضربات القلب. فقد أفادت الشركة الكندية المصنعة للمنتج “Bionym”، أن التكنولوجيا فريدة من نوعها وتعمل بكفاءة كبصمات الأصابع. ويعمل السوار بتكنولوجيا تقرأ التخطيط الكهربائي للقلب لاستخدامه كبديل عند طلب الرقم السري، أو كلمة المرور. وما زالت هذه التقنية تحت الاختبار بتمويل يصل إلى 9 مليون جنيه استرليني، من الشركات المالية بما فيها ماستر كارد. حيث أفاد الرئيس التنفيذي للشركة “كارل مارت” أنه تم إنشاء الجهاز ليكون بمثابة هوية موثوق بها، وهذه الجولة من التمويل توفر الموارد اللازمة لتقديم المنتج للسوق.

Nymi

كما أفاد مخترعو السوار أنه حتى لو تغير إيقاع ضربات القلب، على سبيل المثال عند ممارسة الرياضة فإن الجهاز لا يزال يتعرف على المستخدم ويقوم بعمله. حيث يتجاهل الجهاز أي حالات تردد منخفض، وسيبقى يحدد المستخدم، حتى في حين وجود حالة طبية مثل عدم انتظام دقات القلب أو استخدام أجهزة ضبط نبضات القلب، لن يؤثر ذلك على عمل السوار لأن كل نبضة لديها توقيع فريد من نوعه. Nymi

تأسست شركة Bionym المتواجدة في تورنتو عام 2011، والتي يتم تمويلها حاليًا من القطاع الخاص لمشروعها الذكي. سوار Nymi هو منتجها الأول، والذي تم وصفه على أنه وسيلة تقنية يمكن ارتداؤها، من شأنها أن تحدد هوية المستخدم باستخدام توقيع فريد من دقات القلب كبصمات اليد تمامًا، ومن المتوقع أن يتم إطلاق المنتج قبل نهاية 2015.

 “ألية عمل سوار Nymi الذكي

عند تفعيل السوار يتم اعتماد الهوية عن طريق بلوتوث منخفض الطاقة، ليتصل مع الأجهزة الذكية أو السيارة وحتى الأبواب المغلقة.

فقد أوضح “بالاجي غوبالان” المدير في شركة Bionym، أن عند الذهاب في أي مكان سيقوم السوار بالتعرف على الأجهزة الأخرى كهاتفك الذكي، أو في المستقبل الآلات النقدية والسيارات وأجهزة الكمبيوتر. السوار يحتوي على وحدة إلكترونيات تضم جهاز استشعار لدقات القلب مع قطبين أحدهما في الجزء العلوي، والآخر في الجزء السفلي يلمس المعصم، حتى يتم التعرف على دقات قلب المستخدم، وحالما يتم إزالته من الجسم يتوقف عن العمل. ومن المرجح أن يتم ربط السوار مع الهواتف الذكية بدلاً من أن يكون قطعة منفصلة في المستقبل.

Nymiالمصادر

1 , 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سوار ذكي لحماية سيارتك من السرقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول