سفير بلادي !!! واأسفاه !!!


لنقف وقفة رجل واحد لتحية معالي السفير !؟! 


هشام بن محيي الدين ناظر، ولد في جدة ودرس المراحل الأولية فيها ثم تابع تعليمه في مصر ثم في أمريكا ليعود لبدأ حياته الوظيفية مديرًا في ميدان البترول حتى أصبح وزيرًا لها، إلى أن آل به المقام الوظيفي سفيرًا للمملكة في القاهرة.

ورغم كل الوظائف والمناصب العليا التي مر بها وتقلدها؛ إلا أن ذلك ذهب في مهب الريح، بعد أن سقط أمام عدسات الكاميرات بالصوت والصورة، هذه السقطة التي نسفت كل ما سار عليه من طريق زاهر لتجعله في دوامة المسألة، وتحت نظر الشارع السعودي؛ بل والعالمي، فسقطته ليست سقطة عادية، وذلك لأنه :
· سفير.
· في حدث وظروف غير عادية.
· رد على فتاة كانت تعلق عليه الآمال بعد الله في رجوعها لبلادها سالمة مصانة.




فالوضع ليس عادي، ويتطلب السرعة في اتخاذ القرارات، وتهدئة النفوس المرتعبة من هول الأحداث التي لم تعتد عليها ولم تألفها، خاصة مع النساء والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، فالسرعة هنا مطلب أساسي، وإحداث أجواء مطمئنة كذلك مطلب مهم، وهو ما لم يفعله معالي السفير حيث خرج إلى المواطنين السعوديين بكامل زيه وزينته، وبكامل حراسته، وهو يتبجح بعدم الالتفات إلى من حوله وإن التفت التفت التفاتة ساخرة، وبنظرات حادة، تشير إلى قلب قاسي وشخصية متغطرسة.

هذه شخصيته وحاله وللأسف وهو يمثل ملك القلوب والإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – ألبسه الله ثياب الصحة والعافية – الذي أصدر أوامره لتأمين نقل المواطنين السعوديين للمملكة على جناح السرعة وتوفير كامل الاحتياجات لهم وتسهيل أمورهم ورعايتهم إلى حين وصولهم لأرض الوطن، فلم يغفل عن أبناءه وبناته في مصر الحبيبة رغم مرضه وحاجته للراحة، ولكنه وجد أن راحته في رعاية شعبه وتلمس حجاتهم والسهر على راحتهم، ليخرج لنا معاليه منتقدًا ما اقترحته ابنة الوطن المذعورة التي ضاقت بها الدنيا بما رحبت خوفًا على حياتها وعلى كرامتها وعرضها في ظل تلك الفوضى والكلاب المسعورة التي أقلقت أهل مصر كافة، فكيف بها وهي غريبة وحيدة، ليرد عليها بكل سخرية واستهزاء بقوله : ” يا سلام يا سلام عندك حلول” ثم ينصرف بكل قبح وغطرسة وإهمال للأمانة التي حملها إياه خادم الحرمين الشريفين وأصدر أمره برعاية كل مواطن ومواطنة وتلمس حاجتهم وتهدئة روعهم وطمأنتهم!!!!

وقد تناولت هذا الموقف كل وسائل الإعلام والصحف المرئية والمقروءة الورقية والإلكترونية والمواقع والمنتديات، بل أن هناك حملة تهيئ ضده معاليه!!!

ولكني أنظر إلى هذا التصرف من زاوية أخرى على فرضية أن الظروف عادية وليس هناك ما يقلق، وليس هناك توجيه سامي كريم …

يا معالي السفير:

* ألستم تنادون بحرية المرأة والنظر إلى مطالبها والعمل على تحقيقها؟
* ألستم تنادون بعمل المرأة وخروجها للميدان والأخذ بمرئياتها ومقترحاتها؟
أم أن كل ذلك كلام ترددونه على منابركم وتجملون به مخطوطاتكم!!

* اليست هذه المرأة هي ممن تنادون بحرياتها وبالاستماع لرائيها ومطالبها؟
* إذًا لماذا استهنت بما طرحته من مقترح؟ ولماذا استهترت بها أمام الناس قاطبة؟
* ولماذا وليت عنها وأدبرت مسرعًا وكأنها لم توجد في الأصل؟
من باب العدل أن تطبقون ما تنادون به، فأنتم القدوة في هذا الميدان!

* كيف تتهمون “الإسلاميين” على حد تعبيركم بأنهم ظلموا المرأة، وأنهم لا يحسنون التعامل معها، وأنهم لا يأخذون بقولها، ولا يستمعون لها،وأنهم يعاملون المرأة بقسوة وجبروت، ثم تفعل ما فعلت مع المرأة؟
* أم أن المواطنة المغلوب على أمرها والمحتاجة للمساعدة في هذا الموقف الصعب، ليست من عداد النساء التي تطالبون بحقوقهن؟

الحمد الله الذي عراكم وعلى رؤوس الأشهاد في هذا الموقف المخزي المذل لكم.

إنك يا معالي السفير في هذا الموقف خالفت من عدة جوانب، أذكر لك بعض منها:

* الجانب الأول: مخالفتك لأمر ولي الأمر الصريح والواضح الذي لا يحتمل أي شك أو تفسير بضرورة السهر على راحة كل مواطن ومواطنة، والعمل على راحتهم بصفتك سفير في الظروف العادية، فكيف بمثل هذه الظروف، وقد أكد والدنا – أسبغ الله عليه نعمة الصحة والعافية – هذا الأمر، بتوجيه خاص في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر!؟!
*
أما لجانب الثاني: مخالفتك لمبادئكم التي تنادون بها من فوق كل منبر، بحقوق المرأة والتي منها الاستماع لها والأخذ بمقترحاتها ومرئياتها ومناقشتها في ذلك، إلا أنك لم تفعل شي مما تنادون به؟
*
وفي الجانب الثالث: فقد خالفت مبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي أمرنا بالعناية بالنساء والأطفال وكبار السن، وذوي الحاجات، والقيام على شؤونهم وتسهيل أمورهم، في الظروف العادية، وتأكيد ذلك في الظروف الغير عادية، وهو ما لم تقم به وأنت في موقع الأخوة الإسلامية؟
*
والجانب الرابع: أنك خالفت المبادئ والأعراف الدبلوماسية التي تنتمي إليها، بسوقية ردك وغطرستك أمام الجميع، وموقفك المخزي لمواطنة موطنك الذي أنت تمثله في هذا الموقف لرعاية شؤون رعايه في هذه البلاد، وللأسف أنك لم تتعامل معها لا بدبلوماسية ولا وطنية.

اسمح لي أن أقول لك يا معالي السفير أنك خالفت كل المبادئ والأعراف الدينية والوظيفية والدبلوماسية والوطنية وحتى جانب الذوق العام والأتيكيت الذي كنا نتمنى أن يظهر به سفير بلادنا في مثل هذه المواقف.

ولا أقول إلا وأسفاه يا سفير بلادي!!!!
 


شذرات بقلم
أبوعبدالعزيز
سليمان بن صالح المطرودي
ايميلي
الجمعة
1/3/1432هـ


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 118

  1. لافض فوك يابوصالح وربي بردت حرتي منظر كان مستفز ومقزز لابعد الحدود

  2. ببساطة من أمن العقوبة أساء الأدب!!!!!!!!!!! فقد تعودنا على هكذا إجابات من رؤوس ملئت غطرسة أشكر صاحب الموضوع

  3. هو صحيح اخطأ بس كمان انت ياصاحب الرساله كبرت الموضوع واعطيته اكبر من حجمه

  4. مو من عادتي اعلق بس الشخص هذا استفزني بأحتقار السيده اتمنى تقوم حمله قي المنتديات برعاية شبكة ابو نواف لاقالته

  5. لقد صعقت والله من ردة المستهزء بالله مالقيت غير هالرد اذا كان هذي طريقتك اجل كيف تعامل الي معاك مع المواطنين .. لو اجنبية كان تسخرت دبلوماسيتك العظيمة في الرد عليها رد يرضيها لكن هذا اكبر دليل لنظرتك الدونية للمواطن الذي يفترض بك خدمتة

  6. مشكور على طرحك,,واتمنى ان المقطع يوصل الي جهات كبيره لكي يتأدب الي متى وكذا اطلع برا وشوف كيف تعامل الكبار مع الصغار!!!

  7. لاحول ولا قوة الا بالله .. مصير هالمتغطرس ينشات .. وعلى قولة أخوي حاتم لو انها أجنبيه كان دق الصدر وفزع لها وأعطاها كلمتين تخفف عنها .. ما اقول الا حسبي الله ونعمَ الوكيل

  8. القضية إنسانية والكل يقف مع المرأة مهما اختلف الفكر فما يصلح تستغل القصة لعداوات فكرية , من قال لك بأن الليبراليين يؤيدون كلامه مثلاً؟ بالعكس مخطيء ولا يوجد تقديس لأحد وأتمنى أن يحاسب على استهزائه , خلطت الحابل بالنابل ,

  9. . ما عنده اسلوب ولا اهتم بمشاعر الانسانه اللى قدامه وموقف يقهر ويعور القلب ، وربي صوتها لما قالت لا اله الا الله يقهر 🙁 بس احنا بعد ما ندري وش ظروفة ، وكيف كان وضعه !! دايم الناس بالمواقف الصعبه ما تفكر الا بنفسها تلقون كل الناس تعيد عليه نفس الحكي ونفس الموال وكلهم يبون يطلعون باسرع وقت … وهذا حقهم …. بس لا تظلمونه ، الظلم ظلمات يوم القيامه انا مو معاه وقاهرني رده ، بس لا تاخذنا العصبيه والقهر ونكبر المواضيع ، وخصوصا ان المقطع ما بين كل الكلام اللى دار بينهم من البداية !!

  10. وأسفاه على ضياع الامانه كيف يستخف بعقل هذه السيده يجب عليها ان تأخذ مكانه وتمثل بلدها لرجاحة عقلها وفهمها لاحول ولا قوة الا بالله

  11. بدالله الوافي زائر 156595 لاشيء يستحق هذا الاهتمام 05/02/2011 03:29:13 هو صحيح اخطأ بس كمان انت ياصاحب الرساله كبرت الموضوع واعطيته اكبر من حجمه >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> وايش بعد يستحق الاهتمام يستحق ان العالم كله يشوف صراحه موقف جدا محبط جدا ايش الشخريه ذي..:~يعنني انه مرهه الحين مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل,,,

  12. اين المسؤولين في بلادي ليشاهدوا هذا المتغطرس لو سكت كان احسن له ياناس والله قمة الضعف ان نسكت عن هذه الاشكال من المفترض ان يوصل هذا المقطع الى اعلى هرم في السلطة ومجموعه من الناس الغيورين على هذا الوطن الغالي

  13. كلام سليم في محله للاسف اخوي هو ما حس بمعاناتها ماشي وحوله الحرس ومع هذا ابدى مستوى متدني من الحوار في رده وهو ممثل المملكة هذا كيف بيساعد ويساند اخوانه السعوديين في مصر !!

  14. قديمة نعم.. هل أنتقدته من أجل المرأه ؟؟ أم من أجل إيجاد طريقه لمنع الإختلاط ؟؟ وإظهار صورت من يطالبون له بأن ضد المرأه في المواقف الحرجه؟؟ قديمه (نعم)… لأن حركاتكم وتحركاتكم بدأت بالإنهيار و التلاشي و الدليل لم يعد يقتنع أحد بما تقولون و أنا في الجامعه لم أجد إلا من يعدون على أصابع اليد يخشون أن يصرحوا بما تقولون قدييييييييمه… هالحركات ومتعب نفسك علشان تطلعهم بهالصورة المعكوسه .. وتحاول تمسك عليهم الذرة من الأخطاء .. يا عزيزي الطائرات لا تهبط إلا بأذن رسمى من الدولة المقصودة والإذن يحتاج إلى وقت طويل خصوصا في ظل هذه الاحداث وهذه السيده أغبضته وأنا أيضا بغباء المقترح !! أجل تبي طيارة تجي وتأخذهم وبس ههههههه الله من زين الثقافه جايه بلد أخر و ما تعرف هالمعلومه.. ما أقول إلا الله يخلف عليك (وإذا جيت تلعبها المره الثانية ألعبها بشكل غير متحذلق ) ..

  15. بصراحة أعجبني الرد ، و تستاهل صاحبة السؤال أكثر من هالموقف . لأنها ما كانت تسأل ، بل عينت نفسها مسؤولة عن أوضاع السعوديين بمصر و اقترحت حلول على كيفها و كأن دولة مصر خالية من المشاكل و الناس المتواجدين فيها كانوا في رحلة سياحية . كل الشكر و التقدير لكاتب الموضوع مع تحفظي على كل كلمة كتبها . و الشكر موصول لمعالي السفير لشجاعته و إعطاء كل ذي حق حقه . تحيتي ،،

  16. كل الشكر لك ياعزيزي أبوعبدالعزيز على ماكتبت . لماذا لانلتمس العذر لسعادة السفير !!! 8) ربما السفير لم يكن يعلم باننا في دولة عندها امكانيات جبارة !! 😀 ربما انه لايعلم بانه سفير اصلا !!

  17. يستاهل ان نتظاهر ضدهـ هذا ا؟؟؟؟ عاجز عن طمئنت النفوس ولو بكلام جميل على الاقل يهدى من روع السعودين الذي باتووو سخرية لغيرهـم والسبب الاول السفراء في البلاد الخارجية حسبي الله ونعم الوكيل وانت يا اخ عبد الله الوافي يا زينك ساكت ولو كان الموقف عليك انا اقسم انك ستقوم بالدنياء ولن تجعلها جالسة

  18. انتم تحسبون السعوديين اللي في مصر 10 أنفار تراهم أكثر من 6000 سعودي وسعودية…. تبونهم يرسلون كل طياراتنا اللي عندنا عشان يجون وإلا تبي طيارات العالم كله اللي بمصر توقف رحلاته عشان حضرتك …. يا أخي فكر شوي قبل ماتنزل موضوع ….. انت تحسب الموضوع خذني جيتك وبعدين السفير هشام من الرجالات اللي خدمو الوطن طول حياته مهب تجي انت تقيمه بعد كل هالسنوات اللي خدم فيها الوطن

  19. حسبي الله عليك وعلى هالاشكال.. متكبر متغطرس مغرور وهذي ليست من شيم الرجال ان كان يعرف لرجوله معنى.. لكن.. مـا طار طير وارتفع إلا كمـا طار وقـع .. وان شاء الله نشوفك وقوعك..

  20. قال الشاعر ما من لجاجيط من لبيدار يوم اصبح المال ملجوطى يعنى الشرهه ما عليه على المسؤلين الي اكبر منه

  21. السلام عليكم . بصراحه صاحب المقطع .. زودها حبتين … قال ماشاء الله .. عندك حلوووول .. وماشوف إنه استهتر .. وبعدين حلو انه رد عليها .. في الوقت الراهن والزحمه اللي هو فيها . والآلآف اللي مجتمعين .. قالها (( عندك حلول )) .. كثر الله خيرررهـ .. وشكراً لاجتهادك ياصاحب الموضوع .

  22. والله عجيب حتى في النظره والتعامل ولا توجد إيتسامه في ظروف قاسيه تحتاج لتكون اليد الحانيه الماسحه للدمعه جزاك الله كل الخير على الطرح

  23. ماهي بنته ولا بنت واحد يعرفه ولا بنت امير وهو بفعلته جدا حقير للاسف هذا الي يطلع من هؤلاء صرنا مانتعشم فيهم اصلا

  24. لقد هزّني قلمكم الكريم وهو يكتب حقا رسالة الأعلام الشريفه والنقد البنّاء الذي يؤكّد الديمقراطيه الصحيحة في بلد الأسلام وبلد خادم الحرمين الشريفين, وأنّ ما شاهدته من فيديو يظهر السفير السعودي فعلا بما وصفتموه بالغطرسه ومخالفة أوامر الملك في رعاية شعبه , فأين هذا السفير من تقاليد المسلمين وهل غاب عنه أنّ المعتصم جهز جيشا من بغداد الى الأندلس بمجرّد أنّ امرأة مسلمة نادت وامعتصماه , أما كان للسفير أن ينجد امرأة مسلمة من قومه وهي تنادي مساعدتها في ظروف حرجه الكل يعلمها …بارك اللهبصاحب المقال والنّاقد الشريف وجزاه الله خير الجزاء .

  25. اسمع أو شي هو ايش قال بعدين مو لازم تسوي هذي الدراما و الكلام اللي مالو داعي أبدا ما عليش خلينا نكون واضحين هو ايش قال ؟ قال : (( احنا راح نجيب عدد من الطيارات تجي وحدة ورى الثانية تجي وتشيلكم ايش تبغي اكثر من كذا )) صح هي ردت عليه : (( طيب الدولة عندها امكانيات جبارة ليش ما تجيبوا طيارات أكثر )) . و هي بس تدربح في راسها و تبغى و تبغى ما تدري أن ذهي الطائرات بتكلف ميزانية و وقت عشان تجهز . و صراحة المقطع ما فيه شي غلط أبدا وهو مشى لانه شافاها تتكلم من فراغ . وشكراً . (( أتمنى أن لا تكبر الموضوع أكثر من اللازم ))

  26. اخوانى انا اشوف ان الرجل طيب منه انو بس اتريق عليها وطنشها احنا اتعودنا فى بلدنا على كذا من جميع المسولين من صغرنا واحنا مذلولين فى داخل بلدنا عاد كيف بره اتمنى من الحكام لجم المتنفذين والمتغطرسين على الشعب الوضع تغير الناس يادوب صابره على انفسهم قالك خدم الوطن!!!!!! خدمة الوطن واجبه على كل مواطن وماهو معناته انى اخدم وطنى اقوم انتقصهم وللعلم اللى زى هذا المفروض انه بدار العجزه يريح اخر عمره ماله ومال خدمة الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  27. نوعية هشام ناظر تسيء للدولة …..والله اني لأعلم علم اليقين ان ولاة امرنا يبذلون جهودا جبارة لخدمة المواطنين ولكن هذا وامثاله لايمثلون الدبلوماسية الحقيقيه …….. مالذي كان يمنعه ان يقول ابشري سانقل وجهة نظرك لولاة الامر لكن الرجل يبدو انه متضايق من زيارة الراغبين بالرحيل فتاة تستحق الاحترام

  28. ما فعله السفير هو من قلة الأدب ولا يحق له هذا التعامل مع أي مواطنين أو مواطنات في الخارج وفي تلك الظروف وخصوصا إذا كانو بعيدين عن بلدهم وأهاليهم والسفارة يجب أن تخدمهم وتهتم لهم حتى ولو بالكلمه الطيبة وليس بالعجرفة الا أخلاقة من رجل مسئول وهذا يدل على تهاونه في عمله بالا مبالاة .

  29. أخي الكريم /الكاتب أنا فعلا لا داخل لي ربما بالمسألة لكن طرحك جميل ومحق فيه كله الا أن لي ملاحظة بسيطة عن سفير بلادك العزيزة أنك اذا وضعت نفسك مكانه لعرفت حجم الضغط الذي كان عليه، لأن حسب احدى المحطات (لا أذكر أيها) ذكر مسؤول سعودي على الهاتف بأن عدد السعوديين هو حوالي نصف مليون وهذا عدد مهول جدا جدا جدا عندما تكون تقوم بإجلاءه بواسطة طائرات ، وانت تخيل لو طابور في وزارة ما هل لو جاء 200 ألف مراجع مثلا في يوم واحد ولو على 20 شباك حتى، ألن يكون للضغط والعصبية مكان؟ فكم عدد موظفي السفارة كلهم؟ مثل هذا الموقف للأسف ربما لا يكفيه 20 سفير ليقوم بشيء ملموس فيه. لذلك لهذه المعلومة تحديدا التي كشف عنها مسؤول سعودي بنفسه في احدى الفضائيات لما سأله المذيع فوجدت نفسي لهذا أمنحه عذر الى حد ما وأنا أقرأ ما كتبت ، لكنه من حيث المبدأ حق ولا غبار عليه ولابد بأن السفير نفسه قد اتعظ بخطأه، ولا شك أن الرسالة شديدة الأهمية للكل في مواقع عمله في الظروف اليومية قبل الخاصة. وعذرا على الاطالة.

  30. حقيقة يحز في خاطري والله بأن هذا الماثل في مقطع الفيديو سفير حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين . وأسأل الله الحي القيوم ان يرفج كرب المسلمين

  31. أولا : شكرا ياصاحب الموضوع بردت قلبي الله يعطيك العافيهـ ثانيا : اللي ينقدوا الموضوع بصراحهـ مالكمـ حق , لانهـ على الاقل لو ما عندهـ امكانيات يساعدها , بكلمهـ طيبهـ يخفف عليهـا أما لا هذي و لا هذي , أقل شئ يحط في بالهـ إنها في غربهـ ومصر حالتها صعبهـ وانها بنت مو ولد , لان الولد قلبهـ أقوى من البنت , وهي مالهـ غير الله سبحانهـ إلا هو . ثالثآ : اللي يقول احنا مانعرف ظروفهـ يمكن يكن يكون معصب , هو الحين طالع للاعلام يعني اقل شئ يصطنع الادب والطيبهـ ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل لا أمانهـ ولا ضمير … بدون التحيهـ للوزير

  32. السلام عليكم بعيد عن الجانب العاطفي لو تمعنا قليلا في ردة فعل السفير لوجدناها ردة فعل طبيعية وهكذا تكون ردات أفعال الأباء لأبنائهم أو الرؤساء لمرؤسيهم فهم يعلمون الأوضاع أكثر منا ومن حقهم الإجابة ومشكلتنا معرفتنا جدا سطحية بالوقائع , ومن الصعب جدا ان يستغرق السفير عشر دقائق يشرح لها السبب فمغادرته افضل ولها الحق ان تسأل أحد غيره نائب – سكرتير – اي شحص بالسفارة . فليس بصحيح اننا قادرون على توفير كل ما يطلبه المواطن فعندنا الفقير – العاطل – العاجز . . . .لخ لماذا لا تلبى طلباتهم . اذا هناك اسباب خفية لا نعلمها ارجو من الاخوة عدم الانقياد لمهب ريح الإعلام وأن يتمعنوا قليلا فقد يكون الشاكي قد فقعت عين والمشكو عليه فقعت كلتا عينيه

  33. بسم الله والصلاة والسلام على رسوله . لو فيه منهجيه سليمه ، هذا المفروض من بكره يُقاعد. ويفترض إن السفراء يعطون كورسات في الأدب وحسن التعامل. والأخوان اللي قاموا يعتذرون لسعادة ال(عيب أسميه سفير). ويقولون بأنه إنسان والإنسان معرض للخطأ ، نعم هو إنسان لكن الأوادم تختلف في مناصبها ، غلطه مثل هذه تنقبل من عربجي في حارتنا لكن من الإستحاله بمكان إنها تنقبل من سفير دولة ( خاصة إن كانت دولة يقودها خادم الحرمين الشريفين الله يحفظه) . الصغير أخطأ نعلمه ونرشده إلى أن يكبر ويصل لمرحله يعترف فيها بخطئه إن أخطأ ويفعل الصواب ( والصواب هنا الأعتذار والتنحي) . الله يعين خادم البيتين عليكم وعلى بلاوي السفراء والملحقيين …

  34. معالي السفير هشام ناظر كلمة مختصرة نحن لا نحتاج السفير في وقت الرخاء نحن نحتاجه في مثل هذه المواقف ومنه يبان لنا رجل المواقف اعتقد انك ما وضعت في هذا المنصب الا لمثل هذه الظروف وأنت هنا خادم لبلدك وأبناء بلدك ننتظر تعدي هالأزمة ونشوف ايش يصير

  35. السلام عليكم اخوا المدافعين عن السفير الغبي بكل صراحه انتو مثله عالم **** وعالم متكبرين وعالم مايهمكم الا انفسكم تقولون حطو انفسكم مكانه انا لو مكانه كان سويت شي وما ارد على ولد بلدي هذا الرد والتريقه والاستهزاء ثاني شي انت ياللي مسوي فاهم في الطيران والاذن في الهبوط والاقلاع ماتدري انه في وقت الطواريء يكون الاقلاع والهبوط بأذن بسيط ومايبغاله مثل ماتقول وقت .. حسستني انهم ياخذون الاذن بمعامله في دائره حكوميه ياخي هذول عالم وصلو الى هذي المناصب وصارو يدعسون على المساكين وانا اعرف انكم دافعتو عنهم لأنهم أقربائكم أو معارفكم أو فيه ناس يتوسطون لكم عندهم كبر دماغك انت وياه وخليك مواطن صالح وانتق المسئولين الفاشلين اللي انت تدافع عنهم كأنهم بيعطونك شي انت ووجهك وبعطيك معلومه ترى في الدول المتطوره اللي برى ينتقدون كل مسئول عشان ثاني مره ينتبه لأغلاطه عندنا غير كذا بالعكس يطبلون له ويرقصون له ويسوون له عزايم ويحطون الغلط على المواطن ( شماعة المصايب ) كل مشكله على المواطن والمسئول الحلو يطلع منها شكرا لكم على الاطاله 8)8)

  36. اتوقع بمثل هالمواقف حتى لو ما بيده شي كان من المفتره التطمين بكلمة ابشروا بنحاول بكل الطرق لاتخافون اما انه يتكلم بنظرة تعالي مشكله ابو متعب هذولا سفراءنا يبي لهم غربله ويبي لهم فركة اذن على شان يعرفون شغلهم زين ويعرفون ان هم مرسلين لخدمة السعودي اللي هناك مو للتطنيش

  37. قرأت كل التعليقات السابقة ووجدت اختلاف وجهات النظر الذي باعتقادي لايفسد للود قضية برأيي أن كاتب الموضوع حين ذكر هذه الحادثة يهمه بالدرجة الاولى قبل الأخيرة صورة بلده أن تظهر بمظهرها المشرف لذا استهجن أسلوب الرجل حين استخف بفكر المرأة وأخذ يستهزأ بكلامها الأولى له وهو بمكانته ويمثل بلده أن يستوعب كل الأطروحات وبمختلف الأساليب فهذا عمله وهو منوط بتنفيذه على أكمل وجه تبعا لأوامر مليكه وإلا السالفة أنا استلم العمل وبعدين لكل حادث حديث فكاتب المقال هنا ياأخواني لم يدافع عن المرأة لأنه يعرفها أو أنها تقرب له من قريب أم من بعيد ولكنها ابنة بلده وهي مفزوعة من وضع الكل يتمنى ألا يقع فيه وأعتقد لو أن أحد منا وقع في مثل هذه الظروف لفكر مثل تفكيرها بل وأكثر لينجو بنفسه وأهله كلي شكر وتقدير لأستاذي المميز بأطروحاته

  38. يعني وش تبغونه يبوس رجلها و يتصل على الخطوط بالله جيبولي طيارتين عالسريع؟؟ الموضوع معقد سواء زيادة أعداد الطيارات أو اي حل اخر حتى يذهب الى حيز التنفيذ , ليس بالسهولة هذي و السفير صلاحياته محدودة هذا غير ان المرأة الكريمة لم تعطي رأيها بل وضعت نفسها موضع المسؤول و العالم بمجريات الامور و رد السفير كان عادي جدا و كان على قد السؤال و بنفس اسلوبه

  39. تحية طيبة وعطرة لكل من تواجد هنا وأخص من اثبت تواجده بالتعليق وأود أن أعلق على بعض الردود: 5 عبدالله الوافي زائر 156595 لاشيء يستحق هذا الاهتمام 05/02/2011 03:29:13 هو صحيح اخطأ بس كمان انت ياصاحب الرساله كبرت الموضوع واعطيته اكبر من حجمه أخي عبدالله لم أكبر الموضوع مطلقًا، وكم تمنيت أنه لم يظهر سفير بلادي بهذه الصورة لأنه يعكس صورة عني وعنك وعن كل مواطن وحسب ما ذكر الأخ حاتم في الرد رقم 7 لما كان هذا رده بالتأكيد !!! برق لاح زائر 156604 كلام غريب 05/02/2011 04:41:42 القضية إنسانية والكل يقف مع المرأة مهما اختلف الفكر فما يصلح تستغل القصة لعداوات فكرية , من قال لك بأن الليبراليين يؤيدون كلامه مثلاً؟ بالعكس مخطيء ولا يوجد تقديس لأحد وأتمنى أن يحاسب على استهزائه , خلطت الحابل بالنابل , مرحبًا بك أخي وأنا لم أخلط الحابل بالنابل كما قلت وأنا لست منتميًا لتيار ولم أذكر ذلك من باب التيارات ولكن هي للرد عليه لأنه كثيرًا ما يردد هذا الكلام وعند المحك للأسف سقط 13 ELE زائر 156605 !! 05/02/2011 04:47:09 بس لا تاخذنا العصبيه والقهر ونكبر المواضيع ، وخصوصا ان المقطع ما بين كل الكلام اللى دار بينهم من البداية !! ليست عصيبة وإنما هي إنسانية ووطنية، والرجال مواقف 19 مواطن سعودي زائر 156619 تستاهل أكثر من هالرد 05/02/2011 08:07:35 بصراحة أعجبني الرد ، و تستاهل صاحبة السؤال أكثر من هالموقف . لأنها ما كانت تسأل ، بل عينت نفسها مسؤولة عن أوضاع السعوديين بمصر و اقترحت حلول على كيفها و كأن دولة مصر خالية من المشاكل و الناس المتواجدين فيها كانوا في رحلة سياحية . كل الشكر و التقدير لكاتب الموضوع مع تحفظي على كل كلمة كتبها . و الشكر موصول لمعالي السفير لشجاعته و إعطاء كل ذي حق حقه . نشكر معالي السفير في مواضع الشكر وننتقده في مواضع النقد وما المانع أن يرد عليها بأسلوب حضاري ودبلوماسي مراعيًا أنوثتها ومشاعرها والموقف العصيب الذي تمر فيه ؟؟؟ عمر زائر 156629 انتم ناس محاربين لكل انسان ناجح 05/02/2011 09:42:05 انتم تحسبون السعوديين اللي في مصر 10 أنفار تراهم أكثر من 6000 سعودي وسعودية لا أخي المبارك عدد السعوديين في مصر حسب ما صرح به المستشار في السفارة أكثر من 600 ألف مواطن ويقال أنهم 800 ألف ولم نطالب بخذني جيتك نطالب بحسن الأسلوب واحترام الأخر دمت بخير

  40. شكل سفرائنا مو فاهمين وضايفهم !! وضيفتك خدمة شعبك وليس الشرب والرقص في المراقص وتقبيل اقدام الاجانب وضيفتك خدمتنا نحن للاسف صارت ظاهره انك تهان داخل سفارتك ,شي غريب الحقيقه في الدول الاخرى يلجئون لسفاراتهم وتأمن لهم الحمايه حتى بالسلاح , لأنه السفاره تعتبر جزء من دولتك وارض اجنبيه بالنسبه للدوله اللي انت فيها لكن للاسف نشعر بالامان في ديار الغربه اكبر من شعورنا بالامان في السفارات ***ملاحظه لااتمنى , ان يستغل هذا الامر من طرف المتشددين او من المتشددين الليبراليين , في كيل الاتهامات لبعضهم وبالاخير المواطن اللي مثلي ومثلك والممثلين لأكثر من 90% من الشعب , لايستفيدون اي شي

  41. 18 قال سليمان زائر 156617 قديمة 05/02/2011 08:00:47 قديمة نعم.. هل أنتقدته من أجل المرأه ؟؟ أم من أجل إيجاد طريقه لمنع الإختلاط ؟؟ وإظهار صورت من يطالبون له بأن ضد المرأه في المواقف الحرجه؟؟ قديمه (نعم)…….. لأن حركاتكم وتحركاتكم بدأت بالإنهيار و التلاشي و الدليل لم يعد يقتنع أحد بما تقولون و أنا في الجامعه لم أجد إلا من يعدون على أصابع اليد يخشون أن يصرحوا بما تقولون قدييييييييمه…….. هالحركات ومتعب نفسك علشان تطلعهم بهالصورة المعكوسه .. وتحاول تمسك عليهم الذرة من الأخطاء .. يا عزيزي الطائرات لا تهبط إلا بأذن رسمى من الدولة المقصودة والإذن يحتاج إلى وقت طويل خصوصا في ظل هذه الاحداث وهذه السيده أغبضته وأنا أيضا بغباء المقترح !! أجل تبي طيارة تجي وتأخذهم وبس ههههههه الله من زين الثقافه جايه بلد أخر و ما تعرف هالمعلومه.. ما أقول إلا الله يخلف عليك (وإذا جيت تلعبها المره الثانية ألعبها بشكل غير متحذلق ) .. ليس لدي ملعب ولا ألعاب ولا أي لعبه كما تتصور بارك الله فيك، وعلى حسب ما يقال : كل يشوف الناس بعين طبعه، ولأنك متعود على اللعب تقول هذا الكلام كل ما قلته وذكرته لم يكن من صنعي ولا مخيلتي وإنما هو من الواقع ونقدي لمعالي السفير هنا لأنه لم يحترم تلك المواطنة ولا مشاعرها ولا أنوثتها رغم ما يردده معاليه في كل مناسبة، وكذلك أنه لم يمتثل لتوجيهات القيادة بتوفير كل وسائل الراحة والرعاية للمواطنين في مصر هذه الأيام وفي كل بلد تواجدوا فيه أما اللعب فهذا ليس خيارونا فلا نقول إلا كلام واضحًا وصريحًا وباسماءنا الصريحة لا المستعارة والتخفي خلف الشاشات وما ذلك إلا لأننا واثقين مما نقول ومستعدين للمحاسبة عليه ضجيج زائر 156633 زووودها حبتين .. 05/02/2011 10:07:52 السلام عليكم . بصراحه صاحب المقطع .. زودها حبتين … قال ماشاء الله .. عندك حلوووول .. وماشوف إنه استهتر .. وبعدين حلو انه رد عليها .. في الوقت الراهن والزحمه اللي هو فيها . والآلآف اللي مجتمعين .. قالها (( عندك حلول )) .. كثر الله خيرررهـ .. وشكراً لاجتهادك ياصاحب الموضوع . والشكر موصول لك، ولعلك تراجع المقطع وتراجع معلومات حول الدبلوماسية وحول الذوق العام وحول أدبيات من تمثل فهو سفير خادم الحرمين أي أنه يمثله شخصيًا !! وهل تتوقع هذا الرد من الملك أيده الله بتوفيقه ؟؟؟

  42. اين الإبتسامة لهذه المواطنة التي انقطع بها السبيل. اين ابتسامتك أمام الملك ملك الإنسانية وقسمك بين يديه. اين هم ابنائك وبقية اسرتك وأقاربك المتواجدين في مصر. اين قلبك المتغطرس المتعالي. هذا هو حالنا ياملك القلوب نلجأ لإرسال البرقيات في كل معاملاتنا وهذا يعني أن مسئولين كثر على منهج هذا السفير الأمين. حفظ الله لنا ملكنا ونسأل الله أن يكشف له المتهاونين الذين ولاّهم على أمر شعبه إنه سميع مجيب.

  43. يآ حبيبي روح شوف البوتيوب مليان مقاطع كلها تبين لك وشلون ناظر حبيبكم يتعامل مع السعوديين في مصر وحتى طلبتنا هناك ما سلموا منه غطرسه وكبر وعدم مبالاه الى ابعد الحدود مو بس هو حتى تابعينه من حرس وخدم وحشم وسكرتيرات وا*** ما يشوفون الشعب السعودي..

  44. قديمة 05/02/2011 08:00:47 قديمة نعم.. هل أنتقدته من أجل المرأه ؟؟ أم من أجل إيجاد طريقه لمنع الإختلاط ؟؟ وإظهار صورت من يطالبون له بأن ضد المرأه في المواقف الحرجه؟؟ قديمه (نعم)…….. لأن حركاتكم وتحركاتكم بدأت بالإنهيار و التلاشي و الدليل لم يعد يقتنع أحد بما تقولون و أنا في الجامعه لم أجد إلا من يعدون على أصابع اليد يخشون أن يصرحوا بما تقولون قدييييييييمه…….. هالحركات ومتعب نفسك علشان تطلعهم بهالصورة المعكوسه .. وتحاول تمسك عليهم الذرة من الأخطاء .. يا عزيزي الطائرات لا تهبط إلا بأذن رسمى من الدولة المقصودة والإذن يحتاج إلى وقت طويل خصوصا في ظل هذه الاحداث وهذه السيده أغبضته وأنا أيضا بغباء المقترح !! أجل تبي طيارة تجي وتأخذهم وبس ههههههه الله من زين الثقافه جايه بلد أخر و ما تعرف هالمعلومه.. ما أقول إلا الله يخلف عليك (وإذا جيت تلعبها المره الثانية ألعبها بشكل غير متحذلق ) .. كلام الزائر سليمان .. > وانا جدا ايده في هذه النقطة وخصوصا زي كذا مقاطع لا تعلم من ايهي بدات ولا نعرف صلب الموضوع من اساسة > فاشخص لا ينبغى ان يقذف شخص الا وهو على بينه من قوله مو مثل هذا المقطع الذي لا يتعدى بضع ثواني والاعظم من هذا انك تتكلم عن وزير وتقذفه في ارقى وقروبات بالشرق الاوسط وبدون اي تحفظ ياخي الكلام يحتاج الى تثمين قبل خروجه فلو اشتكاى عليك شخص في هذا الموضوع لكنت ضحيه في كلام الغير منطقي والجانب الاخر انك تاتي من زاوية اخرى وتقول المرآة والمرآة وكنه فعل جريمه في حقها > هذه المرىة ساله وجاوبها وانتهاء الموضوع لكن ما الذي اتى بحقوق المراة فاعجبا لكن ولي قولك

  45. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. ما وضع في المكان المناسب غير انه مناسب لكم ومن وضعه سفير السعودية في جمهورية مصر العربية بنائاً علي امر الملك .. فا يعني تحملو منه جميع تصرفاته و واستهزائه بالعشب ..

  46. يا اخواني .. ضع نفسك مكانه .. لو كنت تبذل كامل جهدك وطاقتك لخدمة أحد ما .. ثم يتهمك بالتقصير ويتكلم بطريقة وكأنك ( صاحب العصى السحرية ) .. نحن دوله عندنا إمكانات ولله الحمد .. لكن الوضع في مصر قد لا يسمح بزيادة عدد الطائرات .. والظروف الأمنيه غير مستقره خاصة في أجواء مكهربه .. لا اعطي اعذارا لسعادة السفير .. فلو أنه أجاب بأن الوضع لا يسمح وبأننا سخرنا كل قدراتنا وإمكاناتنا بحسب الوضع الراهن لكان أفضل من أنه يتجاهل شخص هو مسؤول عنه سواء كان رجل او امرأه وبالنسبة للمرأة. هي معذوره فهي خائفه و الخائف لا يفكر إلا بالنجاة بأي شكل كان وسلامتكم

  47. اعان الله جميع اخواننا المقيمين والمواطنين في مصر الشقيقه … وبعد. استاذ صالح .. تحيه طيبه … الم ترا ان الاعلام يضخم وينقص بكلن لما يميل اليه ميوله !!! وانت تميل الى تضخيم شيء لا يستحق التضخيم !! فتاه او عجوز او اي شخص كان.. يطلب المساعده ويبسط الامور واي امور الا انها مسئله صعبه ومعقده ولو بايد السفير لا اراهن انه اخذ الجميع فوق ظهره ونقلهم الى ارض المملكه !! لكن هو شخص مرسول هناك وهناك جهات منفذه .. اتعتقد انه لم يطلب من المملكه بتوفير طائراات !! اراهن انه طلب ولكن لم يتم توفير طائرات كافيه لهذا رد علي الفتاه من ضيقه في نفسه (( انتي عندك حلول )) لجهل الفتاه بصعوبه الموقف وفي نقطه مهمه لو هو ركب الطائره وتركهم فانا اول واحد يوقف بصفك وبصف الفتااه فقط اصبح الاعلام ماده تثاار وتثير الفتنه لا اكثر.. اعان الله اصحاب المهن الشريفه وقواهم وجنبهم بلبله الاخرين تحياتي.. عمري ما رحت مصر ولا اعرف السفير .. المهندس بدر

  48. أتعجب من بعض التعليقات حقيقةً .. البعض يعارض الكاتب لمجرد انه برهن بالصوت والصورة والكتابة على حقيقة المطبلين لحقوق المرأة وعلى رأسهم هذا الديناصور. واللهِ لو لم يتعرض الكاتب لهؤلاء الشرذمة لما وجدنا تعليقاً واحداً يعارض ما كتب. عموماً جميع من اختلفوا مع الكاتب أحترم وجهات أنظارهم , ولكني إبتسمت وأنا أقرأ تعليفاتهم ولسان حال أحدهم يقول للكاتب: أنت جالس قدام الكمبيوتر وتبربر , انت ما تفقه شيء , كل شي ماشي على خطط دوبلوماسيه مدروسه , عليك يا صاحب المقال الإلتزام بالاخلاق الدوبلوماسية. شكراً جزيلاً

  49. من عادتي التأخر في الرد حتى أرى انطباع الآخرين، وقد أحرم من الرد بسبب المبالغة في التأخر :~ سبق أن رددت على المقطع في اليوتيوب وسأعيده هنا، المقطع فعلا لا يبين الموقف كاملا بحيث يستطيع أحد ما الحكم عليه، ولكن معالي السفير له مواقف أخرى تجاهل فيها مقابلة المواطنين رغم ترددهم على مكتب السفارة لمرات عدة ولمن أراد الاستزادة، النظر في المقترحات على هذا المقطع. اللي فاجئني وما توقعته، ان صاحب المقال كتب هذا الكلام كله، لأجل يبين موقفه من الليبراليين المتمثل في معالي السفير!! واستخداماته لاسقاطات مدسوسة يقصد من ورائها تشويه سمعة الرجل المكافح من أجل وطنه …… الخ ، طبعا هذا تصوير لمنطق شخص بالأعلى سمى نفسه قال سليمان عزيزي بدون اسم وهوية إذا لم تكن انت ابن ناظر فلماذا تحرق عمرك عليه؟ إذا لم تكن تعلم السرائر فكيف حكمت على صاحب المقال بمراده؟ إذا كنت ليبراليا حرا أبيا فهل شاركت أختك أو أمك أو زوجتك في أحد اجتماعاتكم؟ أم أن المشاركة من خارج العائلة فقط؟ إذا ما عندك علم بشغلة معينة فلا تتوقع أن الناس مثلك، ولكن أخبرني من اللي كذب عليك وقال لك أن الرحلات تحتاج لملف أخضر علاقي؟ إذا كانت قريبتك في الموقف هذا، فهل سترضى بهذا الرد؟ أجب نفسك. إذا كنت بلا أقارب وليس لك هم بأحد ولست رجلا عربيا ولست مسلما مستسلما لمولاك، فمالذي تريده هنا؟ حرية الرأي تكفل لكل أحد قول ما يريد في حدود الأدب، وأنا أرى الرجل قد تناول الموضوع بكل أدب، فهلا رددت عليه بكلام مفهوم ومؤدب؟ وا عجبا لك يا صغيري، كيف تجرأت واستطعت أن تتحدث بما لا تعرف..؟ إني لأرأف بحالك وحال أمثالك .. وارجو لك الخير. معالي السفير أخطأ ولا شك في ذلك وفي أكثر من مناسبة، لا يقبل عذر كهذا من سفير دولة عظمى كدولتنا، ولا يتوقع من خادم الحرمين أن يقبل بهذا الوضع.. ونرجو أن يسرح من منصبه ليكون لغيره عبره.

  50. انا لو محلها قسسسسسسم بالله تفلت عليه هذا قدره على رده .. ما حوله احد يحاسبه ومن امن العقاب اساء الادب . افضحو الاشكال اللي زي كذا عشان مايصير حالنا مثل حال مصر وتتحكم فينا شلة فساد .. في شباب عندنا اكثر كفاءة وقدرة على العطاء .

  51. كان الاجدر به ان ياخذهة بدبلماسيته التي درسها وتعلمها حتى لو كان طلبها غير منطقي او خارج الامكانية بدل ان يستهزء بها ويقلل منها فهذا لن نقبله منه مهما كان عذره

  52. الله يهديكم بس ضلمتو الرجل الرجال المفروض تعذرونه لانه اعصابه تلفانه بسبب تجارته بمصر وجالس يفكر بمستقبلها الله يهديكم بس والله العظيم ياهشام ناضر انك لتقف بين يدي الخالق وسوف تسأل عن الامانه وسوف تسأل عن انصرافك بهذه الغطرسه عن هذه المسكينه

  53. شي عادي جداً لا هذا الوزير متعاون بالمرة وقف سمع الكلام صحيح من امن العقووووووووووبة ساء الادب

  54. لو كانت اختك ولا قريبتك ماكان هدا ردود من يقول اعذوره او غيرها ـــــــــــــــــــــــ((( شكر ابا صالح وربي انك غيور وانك اسود الاسلام بارك الله فيك هكدا هم الرجال يغارون علي كل مسلمة مهما كان توجههاا ))) وين حقوووووووون حرية المرآة

  55. اخوتي جميعا كلنا سمعنا كلام السفير لكن لا احد يعلم ماهي الظروف التي هناك و ماهي صعوبة الوضع ،، انا لدي تجربه وهي ان اختي سعوديه متزوجة و تعيش في مصر مع زوجها المصري السفارة كلموها ثمانية مرات ليخبروها بجاهزيتهم لترحيلها الي السعودية بدون مقابل و عندما قالت لهم ان ابناءها المصريين معها قالوا لها احضريهم و سوف نعمل لهم تأشيرات فورية ليذهبوا معكي ،، هذا هو الموقف الحقيقي للسفارة و للسفير الله يعين الجميع

  56. خير خييييييييييييييييييييير ياطير وش قال السفير عشا ن كل هالكلام بمكن تفكر نفسها في موقف البطحا تأشر وتوقف لها طياره يعني اذا انا سعودي انا علاء الدين ومصباحه السحري ياجماعه ترا المتلقي ماعاده مثل اول مايمشي عليه شي ارجو قبول طرحي

  57. انا مالي خبره بالأسباب الأمنيه اللي كانت بالمطار المصري ولكن أكيد كانت فيه أشياء مانعلم فيها .. هي من اللي فيها من الخوف تكلمت بهذا الأسلوب معاه وهو كمان غلط لما رد عليها بالرد البجح هذا

  58. صحيح اهو اخطاء لكن الخطاء بسيط الا وهو انه ما هدئ البنت الخايفه لكن حتى البنت غلطانه هو قال ان الحين ننزل طيارة ورا الثانيه << وش اكثر من هذا ؟؟ فصحيح ان المفروض يتعامل احسن من كذا لكن انت عطيت الموضوع اكبر من حجمه ..

  59. ليست مشكلتنا ماتصرف بة هذا الشخص الذي من المفترض أن يكون سفيرا لملك الانسانية والشفقة وليست مشكلتنا ألفاظ هذا الشخص و اهماله لامانته وليست مشكلتنا انه هذا الشخص ظهر بما يخفي من عدم انسانية او حس بالرعايا السعوديين مشكلتنا ماذا سيحدث بهذا الشخص بعدما ظهر على حقيقتة هل سيعاقب هل سيقال من منصبة هل على الأقل سيأتية لفت نظر ( أشك في ذلك مع أني متفائل بالعدل دوما) مشكلتنا بالضبط هي التقديس نعم التقديس بعينة اذا أخطأالمسؤل هرعنا لترقيع خطأة ودمحة بكل الوسائل مع أة بشر عادي أو بالاحرى أقل من العادي أرجوا وأنادي و أتمنى وأتأمل أنيردع هذا وأشكالة ححفاظا على سمعتنا ….

  60. اللي يقول السفير ما ينلام من الوضع الا ينلام لان هذي وظيفته وظيفته بالاساس حمايه المواطنين و خصوصا بهالظروف لو مو قادر يكون دبلوماسي و يتصرف تصرف دبلوماسي يقدم استقالته و هو ما راح يقدمها الظاهر بياخذ الكرسي معه للقبر اللي يقولون ان الحرمه تتفلسف لا تفتون ما عشتوا و شفتو الوضع صح كان في طيارات بس لمن ؟؟؟ الطيارات كانو يطلعون عليها عوائل موظفين الخطوط السعوديه المصريين واهلهم العوائل السعوديه اللي تركب الطيارات معدوده على الاصابع لذلك اللي ما عاش الله يعافيكم لا يفتي الوضع مقرف و مقزز والسفير بس شاطر يترزز عن الكاميرات غيره يفتح الله بغض النظر عن تاريخه عن مبادئه عن افكاره لمن يخدم الدوله يخدم جميع المواطنين سواء معه او ضده بافكاره و مبادءه مو بقله الادب

  61. مع ادانتي الشديدة جدا لتصرف السفير.. و كنت كتبت عنه و علقت عليه و شاركت بنشر الفيديو في الفيس بوك.. لكن تعليقي ليس عن تصرف السفير.. تعليقي على كلامك، تقول: كيف تتهمون الإسلاميين على حد تعبيركم بأنهم ظلموا المرأة، وأنهم لا يحسنون التعامل معها، وأنهم لا يأخذون بقولها، ولا يستمعون لها،وأنهم يعاملون المرأة بقسوة وجبروت، ثم تفعل ما فعلت مع المرأة؟ و تقول كذلك: الحمد الله الذي عراكم وعلى رؤوس الأشهاد في هذا الموقف المخزي المذل لكم. ماهذا يا رجل، و بأي منطق تتحدث، من الذي اتهم الاسلاميين؟ و من الذي تعرى، أرى الجميع مرتدين لملابسهم! 😀 على أي اساس صنفت السفير في الفريق الذي يطالب بتحرير المرأة؟ المناويء للاسلاميين و المحارب لهم؟؟ هل لانه فقط حليق؟ أم شققت عن قلبه أو قرأت له رأيا أو رأيت منه تصرفا يدل على محاربته للاسلاميين و دعوته لتحرير المرأة؟ سبحان الله.. تنتهزون أي فرصة للهجوم على التنويريين.. بهذه الأساليب الملتوية تكتبون بداية النهاية لتيار سيطر على العقول لعقود و دنت نهايته

  62. الضاهر السفير ما كان مستعد لهذا الشيئ كان في شرم يسترخي ولاهمه شيئ لابس الشورت والفنينه الكت معليش يا سعادة السفير على الاقل حلل راتبك اذا المسكينه هذة ما نصفها السفير في بلاد غريبه نقول على الدنيا السلام بس وش نقول يد تخاف القطع ما تسرق ومعليش وجعت راسكم بس حطو انفسكم في مثل هذا الموقف والله حرام لا لكل انسان مثل حال هذة الاخت رب ما ينساه

  63. فضول ام حلوم اهذا كلام اهذا استقبال للضعفاء المساكين اهذا هو الحل لجبر الخواطر ولكن اقول ( حسبي الله العلي العظيم على كل من امنه والدي خادم الحرمين الشريفين على خدمه الشعب ولم يقوم بالواجب الذي عين من أجلة حسبي الله عليه حسبي الله عليه ولن ادعي الا عليه فقط

  64. بصراحة انا لم اكمل المقال لإصل إلى حيث تذكر ماذا فعل السفير بالظبط (ان كنت فعلت ذلك) من كثر الكلام والحشو الي ماله داعي

  65. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وعطرة لكل من تواجد هنا وأخص من اثبت تواجده بالتعليق وعلى وجه الخصوص أصحاب الردود الراقية والدائرة في هدف هذه الشذرات وكم أسعدني كثيرًا تلك الردود وإن كانت متباينة ومختلفة إلا أنها تثلج الصدر للغاية وأود أن أذكر الجميع بأن السفير هو ممثل للدولة التي ينتمي إليها ويمثلها فكيف به إذا كان هذا السفير يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين ودولة قبلة الإسلام التي النظرة إليها تختلف عن النظرة لأي دولة أخرى كما أن رد السفير لم يكن مقبولاً لعدد من الجوانب : 1 – أنه في موقف يتطلب عليه مراعاة ما يمر به المواطنين المحتشدين رغبة في العودة لأرض الوطن. 2 – أنه أمام أجهزة الإعلام وأن كل حركة وحرف منه محسوب على بلادنا لذا كان يتوجب عليه أن يحتفظ بمشاعره الخاصة وأن يراعي نظرات ومشاعر الإعلام الموجه إليه ولا يمكن أن نقبل أن يتطاول على بلادنا كائنا من كان. 3 – خروجه بهذه الهيئة وهذا الحشد من المرافقين الذي لم نعهده من قيادتنا الرشيدة وأصحاب السمو حفظهم الله جميعًا حيث أنهم في مثل هذ المواقف نلحظهم لا يرتدون المشلح وهو من أساسيات الزي الرسمي ويتخلون عنه لأن مواقف التفقد والتواصل مع المواطنين تتطلب ذلك فيراعون متطلب الموقف الذي هم فيه كما أننا لم نلحظ عليهم هذا الحشد من المرافقين في الزيارات التفقدية وكان من الواجب على السفير أن يقتدي بقيادتنا في هذا الموقف ولا يخرج للناس بهذه الطريقة وفي كل الأحوال لم تكن هذه الشذرات من أجل الاختلاف بل من أجل تصحيح الوضع وعدم الركون حتى يعصف بنا بوعزيزي أو ثورة جمعة الغضب بل ننتقد الخطأ لدفع ما هو أخطر من ذلك وقيادتنا لا تغفل عن مثل هذه التصرفات ولا يمكن أن تمر مرور الكرام بل هي خير من يعالج مثل هذه الأخطاء كما أنها تراعي وتهتم وتعتني بكل ما يمس بالمواطن ويكفل كرامته وسلامته وأمنة ورغد عيشه حفظ الله علينا أمننا واستقرارنا في ظل قيادتنا الرشيدة وفقهم الله لكل خير وسددهم وجعلنا عونًا لهم في كل ما يعينهم على أداء الأمانة الملقاة على رقابهم والله أسأل أن يغفر لي ولكم أي خطأ وزلل وتجاوز لم نتعمده ونقصده وأن يجعلنا متواصين على الخير والحق ومن الدالين عليه وإليه أبوعبدالعزيز

  66. اشكرك عزيزي صاحب الموضوع وبنسبه للسفير سؤال واحد بس لو انها بنتك كان رديت عليها زي مارديت ع هالمواطنه المسكينه؟؟!! وللا الناس مقامات يا سعاده السفير !!!!!!!!

  67. حسبي الله ونعم الوكيل عليه والله العظيم لو اكنت مووجود وقتها لا الطمه على وحه اقسم بالله العظيم شي يجب المرض لاحول ولا قوة الا بالله مالنا امل الا بابو متعب

  68. ان أسلوبه تااااااااافه وحقير وحيوااااان وهذا هو من أمثال الخونه والظلمه الذين يترأسون المناصب العاليه ومع ذلك يقسمون على كتاب الله بأن يؤدون الأمانه على أكمل وجه وللأسف ليسوا أهلا للأمااااااااااانه فهو ومنهم وراء كااااارثة جدة سواااااء !!!!!!!! فنطلب من ملك الأنسانية أن مثل هؤلاء قد حقت لهم ا لإهانه أمام شعب المملكة العربية السعودية وأمام أعين الشعب في القنوات الفضائية حتى يصبحوا عبرة لمن خلفهم فهم بطاااانة سوء ودعاة ضلال فنريد الخلاص منهم ومن أصبح مثلهم ( (ياملكناااااااااااااا عبدالله )) وشكرا000

  69. الله لايسلمك يالقرعه ياجماعه بلانا من هالاشكال لازم نفضحم حكومتنا ماقصرت لكن ابتلينا بناس حراميه اصلا ماهم من وطنا يكدسون من خيراتنا امام اعيننا وعند اول مصيبه ينكشفون لكن بعد ماضبط وضعه وسرق ماعليه لو انفصل اه بس ياوطن

  70. افول سلمت يمينك يابو عبد العزيز……. الله المستعان اذا كان هذا سفيرنا لا وفي هذة الظروف

  71. اهااا عشان كذا مافيه وظايف بالسعوديه من ها الاشكال الي لو قابلتها بخربها وبالنعله على وجهه

  72. ما يهم وش قالت له او وش يقدر يسووي المهم انه اسلوبه ابو كلب يظن انه كبير !! مثلا الكبر لله مو من حقه يستهزء مهما تقول له من يكون حتى يستهزء اصله تراب وطين مثله مثل غيره

  73. قد يكون على السفير ضغط وهو مو متعود على ضغوط العمل:$ يحتاج هذا السفير لدروس قوية. وبالنسبه للموضوع ان هذا رد من يطالبون بحقوق المرأة فهذه الاشكال لا تعرف حقوق المرأة بل تبحث عن تلبيت رغباتهم و و … و … فالاسلام كرمنا ولم يظلمنا بل على العكس اعطانا حقوقنا كاملة وأنا ما اعتقد ان بحاجة لأي حرية غير هذه الحرية التي منحها الله عز وجل لنا.. نحتاج من هذا السفير وامثاله معاملتنا معاملة الدين الاسلامي للمرأة. اخوي سليمان بارك الله فيك واشكرك على حرصك بان يكون ابن الوطن ممثل لوطنه بالشكل الصحيح ونظرتك في الطرح كانت واضحه.

  74. 6000 سعودي في مصر ولا ان شالله ستين ألف.. هو ليش حاطينه سفير إلا علشان خدمة شعبه في هذا البلد (مصر) إذا مو قد المسؤولية يرجع لديرته.. ليش ما تشوفون الدول الثانية كيف تهتم بمواطنيها في كل بلدان العالم ولا يرضون عليهم ينشكون بإبرة.. إلا انتو يالسعوديين راضين بالمعاملة الحقيرة هذي وتاكلون تبن وتسكتون.. واللي يدافعون عنه على أي أساس تدافعون.. من جد ناس ما ترضى يعاملونها بالتكريم.. ناس تمشي بالشحط زي ما سوى هذا الرجل.. المنصب هذا تكليف مش تشريف.. هو هنا في هذا الموقع لخدمة هذه المرأة وأمثالها.. ايش قالت شي غلط ؟؟ قالت احنا عندنا إمكانيات.. غلط؟؟ لا مو غلط.. وحضرته يستهزيء ويقول عندك حلول.. عدم إحساسه بالمسؤولية هو اللي خلاه يمشي ويتركها كذا.. الله يعجل بزواله من جد ما يستاهل مكانه

  75. حسبي يالله عليك هالشكل هذا تعرفه من نظراته وومن افعاله تلقاه مايمشي الا بواسطة ولا الجين الفاشل يمشي ويبقى فاشل والناجح يفشل ويحاولون انهم يخورنه عن طريقهم ويجيبون بداله واحد فاشل حسبي الله عليكم

  76. خاض اللي خاض لاكن شكل السفير مضغوط من الناس وكثرة الرحلات وكذلك لو حصل انه زعق وتمعر وجهه في وجه المرأه خلاص قامت القيامه عشان لم يعاملها معامله حسنه يعني بمعني لو امتص غضبها وقلها حاضر وماشي الحال وكذب عليها بشوية كلام وعلي الحاضرين وأعطاهم امل كاذب هل هذا يرضي الناس؟؟ في كثير من ألأحيان لاتكون الحلول بأيديدينا بل بأيدي ألأخرين وهم الخطوط السعودية هناك مايقارب عشرون الف مسافر هل من المعقول ترحلهم في وقت واحدوالبعض من المسافرين وصل مطار جدة ويرغب الذهاب للشرقيه وزعلان؟؟؟؟ يا أخي أحمد ربك وصلت أرض بلادك الله يهدي النفوس تحياتي

  77. أااحسنت أاااحسنت ابوعبدالعزيز ^^ فوالله ماأاان رايت هذا المقطع بالصدفه باليتيوب وأاانا مقهوره وافكر بالموقف ،،، بل وأقبل رااس من صور المقطع سوااء صوره علنا او باالدس من دون ان يدري احد!! فووالله انه اظهر الحقيقه والقنااع المزيف للحاااشيه اللي تحت أميرنا الغالي يااامن تخونون الاماانه التي امنها الله عليكم اتقوااا الله يوم يااتي يووم لاينفع فيه ماالا ولا بنون** يكفي ع هذا المرأأه المسكينه الغربه عن وطنها،،والرعب ،،والفوضى التي تعيشها والتي لاتأاامن حتى على عرضهاكماا قلت في ظل الكلاب المسعوره البلطجيه!! حقاا لا ااملك الا ان أصفق بحراره لكلماااتك التي حكت بدااخل كل مواطن وعبرت عنها بطريقه سلسه ورائعه ،، تنم عن عقليه مثقفه وذكيه أحاااطت بكل شئ<< باارك الله فيك وفي قلمك عظيم امتناااني لطرحك الراقي^^

  78. ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة … كل كلمة كتبتها انا معك فيها :> مادام هو عارف , مارأح احد يحاسبة أبشرك رأح تشوف أكثر من كذا , .. الـلـه حـسـيـبـة إن شاء الله .. و شــكــرآآ :(:(:(

  79. صرنا اغراب ونحن اقراب….. هذي حياتنا شئنا او ابينا المناصب لهم الحكم ولكن لن يحكموا مهما اخطاؤ, والشعب يبكي ويسكت كعجوز بلا اهل (نحن العرب) نعيش كل البهائم

  80. حسبي الله ونعم الوكيل هذا جزاء المتكبرين وقال الإِمام أحمد: حدثنا يحيى بن سعيد القطان، عن ابن عجلان، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر، في صور الناس، يعلوهم كل شيء من الصغار، حتى يدخلوا سجناً من جهنم يقال له مويس، فتعلوهم نار الإِسار، فيسقون من طينة الخبال، عصارة أهل النار.

  81. يالله يالله قد اي هدا الشخص منحط جداً B ادا العاملات مابيتعاملو كدا كيف بيكلم البنت هدي بالطريقة دي لو كان عارف انو وضع بهذا الكرسي ليخدم وليس ليُخدم ماكان قال كدا .. و ابداً ابداً ابداً دا الشيء مابيمثلنا كلنا صحيح سفير بس لازم الكل يفهم يعني انو اي سفير للسعودية – اكيد بما انو موضوع بالواسطة – فما بيمثلنا لانو اساسا مو مؤهل * بالنسبة للواسطات * ( كيف يقبل اي شخص انه يتوضع بالواسطة بوساطة عشان يقبلو يعني لهدي الدرجة هو قليل لازم يتوسطو لو مو مؤهل أو بيدفع ليهم عشان يحطو ) .. وصراحة أي مسؤول شاف المقطع دا ولو يد انو يزيح الاشيا القذرة اللى كدا فلازم يعمل و بعدين صراحة و اخيراً ماجت ع دا في ناس كتييير قذرة كدا و قرأت بعض الردود ( انه بشر و بيغلط و كلنا نغلط ) نغلط بس لحظة ! – دا مو بشر – < ابحث ليه هو مو بشر

  82. نقدر جميع الآراء والأطروحات ولكن يجب على معالي الوزير في عصر الإنفتاح المعلوماتي أن يبرر ما حدث بكل شفافية ولا يجعل السعوديين بين شد وجذب أليس معالي السفير موجود لخدمة مواطنيه إذا لم يستطع فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها ولكن يبين السبب حتى لا يساء الظن فيه بعد هذا العمر الطويل . ألم يقل حبيبنا عليه الصلاة والسلام للرجلين الذين شاهدا معه أم المؤمنين صفيه رضي الله عنها في الليل ( على رسلكما إنها صفية ) ثم قال خشيت أن يقذف الشيطان في قلوبكما شيئا .. أرجو إن كان أحدا من المعلقين ـ عبدالله الوافي ـ أو غيره من طرف معالى الوزير أن يبلغوه هذا الكلام وسيبقى الشعب السعودي الكريم يعتبره ملوما ما لم يبين وجهة نظره فهو من المثقفين الذين استوعبوا وصية ملك الإنسانية للسفراء حين اجتمع بهم وحثهم على مواطنيهم … يا معالي الوزير نحن بإنتظار ردك عاجلا …

  83. اللي قاعد يصعب الوضع ويقول كيف يرسلون لها طيارات وماني عارف ايش . انا ابغاه يرد على سؤالي ليش الليبيين رحلوهم سفارتهم على بلادهم والامريكيين والفرنسيين وجميع الجنسيات اهتموا فيهم سفاراتهم وامنوا لهم كل السبل حتى وصلوا بلادهم وش معنى السعوديين متكدسين في مطار القاهرة ولا هم قادرين يطلعون . حتى لو فرضنا انه صحيح كلام البعض بان ارسال طائرات صعبة هنا يجي دور السفارة وهمتها اما تكون على قد الحدث والا تطلع علومهم وخرابيطهم بالاخير انا اشوف السفارات برا مالها داعي لانها لا تنفع المواطن بشي . وانصح اما باعطائهم دورات عن خدمة المواطن والا يجب اغلاقها وابقاء مكتب صغير له سطح عالي حتى يوضع عليه العلم .

  84. هذه حلقة جديدة من مسلسل طويل في اهمال و تعجرف سفاراتنا علينا في الخارج , انهم يهتمون بمصالحهم و علاقاتهم فقط و يهملون دورهم و رعاياهم هناك ان كثير السفر و شفت من هذه السفارات الشئ الكثير من الأهمال مع المواطنين في الخارج علي سبيل المثال لا الحصر البحرين / و كلنا نعلم ما يحدث لسعودي في البحرين و السفارة عند كل مشكلة تؤكد ان الحادث لا يخص السعوديين !!!! و عند زيارتهم لأنهاء معاملة بسيطة الف علي 6 موظفين كل واحد يحولني علي الثاني و اغلبهم ما عنده شغل يقراء بس جرائد !!!! سوريا / يرفضون تصوير جواز سفري في السفارة و يطلب الموظف ان اخرج اصورة من الخارج و يقول مكينة التصوير عندنا عطلانة !!!!! السفير يحدد موعد للأجتماع مع بعض الرعايا في سوريا و عند حضورهم يكتشفون انه طلع اجازة !!!!! ماليزيا / سفارتنا العزيزة أجازة يومين بسبب العيد الصيني !!!!!! و تلفون الطوارئ ما حد يرد عليه !!!!! في مصر سفارة ناظر ( و ليست السفارة السعودية ) يطلب من موضف القنصلية في الأسكندرية و بتعجرف ان اذهب الي القاهرة 300 كلم لتصديق الجواز !!!!! و ما خفي كان اعظم , انها سفارات عالة علي البلد و المواطن و يستفيد منها الا مسئوليها فقط و معارفهم و اقاربهم . لماذا من يحال علي التقاعد , يعين بمنصب سفير فبعد ان كان عالة علي البلد في الداخل يصبح عالة عليها في الخارج

  85. السلام عليكم ورحمةوبركاته والله العظيم انى استحى احد يتكلم فى هذا الموضوع المخجل واللى مايبين ان السفير يمد للانسانيه والوطنيه والخلق الاسلامى وتربيت ديننا الحنيف مع الاسف كان شكل السفير وهو يغادر من عند الفتاه السعوديه متكبرا متغطرسا هل لانه سفير او انه يمثل الوطن او تربيته فى بيته من الاساس مع الاسف انه ليس الوحيد فى وطننا الحبيب يوجد الف نسخه له واخر كلامى اقول اللهم انزل فيه عذابا من السماء يتعوذ من هو الانس والجن 🙁

  86. اطالب ان يخرج السفير ويعتذر على اخلاقه وتنتهى المسأله هنا دون مشاكل وتذكر ايها السفير ان الاعتذار سيزيد من قيمتك لا يهبطها

  87. للآسف ان هذا الشخص سفير و هو لا يعي معنى كلمة سفير . على الاقل يحترم اللي يكلمها مو يقولها ياسلام ياسلام عندك حلول ويمشي قبل ما تنتهي من كلامها ياخي اقل شي يقول ابشري . انت ما ترضى احد يمشي قبل ما تنتهي من كلامك . انت لو في موقفها وش بتسوي ؟ ولا تقول لي حتى هو في موقف صعب طيب هو مو سفير لازم يعرف كيف يتصرف ويهدي من خوف الناس يعني كيف صار سفير اذا مايعرف وش يسوي في ذي المواقف !!! وهي ماقالت شي غلط عندنا ولله الحمد امكانيات نقدر نجيب اكثر من طياره دفعه وحده مو طياره طياره هذي حاله طارئ . ولا يكفي اقالة السفير في رائي لازم يسجن على اخلاقه السيئه في التعامل مع المواطنين المغتربين .

  88. إلى كل الاخوان الذين يدافعون عن معاليه على فكره هذه الوقاحه مع المواطنين ليست اول مره من معاليه كل العالم شاف الفديو الذي انتشر وفيه معالي الوزير يرفض مقابلة المواطنين و إيجاد حلول لهم وهذا موجود في اليو تيوب يمكنكم مشاهدته

  89. صراحه انا مانصدمت لان للاسف جربت اكثر من سفارة خارج المملكه (وهم موظفين عاديين في السفارة ) وكلهم بنفس هالاسلوب الاستهزاء وعدم مراعاة غربة الشخص ، فكيف يكون تحت انقلاب في البلد الي هو فيه . للاسف الشخص الي راد على الفتاة دبلوماسي ولكن يفتقد لدبلوماسية في التحدث . ياليت يتعلمون من الامير سعود الفيصل ولو القليل

  90. أنا أتمنى أشوف ردة فعل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الإستخبارات العامة طبعا ماودي يوصل الموضوع الى ملك الانسانية عشان لايضيق صدره ولايكدر صفوه هذا الشخص اللي اخذ اكبر من حجمه من زمااااااااان ومن زمااااان قالو مايحك جلدك مثل ضفرك تحيـــــــاتي

  91. كآن جوآب السفير عآدي جداً .. ومآيحتآج ذآ الكلآم المُكبر صرآحة التصريح كآن جداً مقنع بنسبة لي . الحلول موقوفه على أمور مستحيل إنك تتعداهاَ أنا من اللي كنت موجودين في الإحدآث اللي كآنت بمصر ورجعت لسعودية كآن الوضع بنسبه لسعودي مربك لآ أقل ولآ أكثر ..

  92. ههههههههههه اخوي عمر تقول ان االناس اصحاب الردود محاربين للأنسان الناجح طيب رحمة والديك هذا رد انسان ناجح وانسان متعلم يفترض ان يرد عليها بكل احترام ويخفف على همها ويساعدها والكلمة الطيبة تثمر والله شر البلية مايضحك

  93. ياجماعه لا تلومونه هو يطالب بحقوق المراة بس ع حسب اذا كانت الي قدامه حلوه وعليها الكلام مع حقوق المرأة اما اذا صارت المراة الي قدامه ركبه لا والله يا حبيبي منصبي اهم واكرش بعد لو فيه تصوير خخخخخ المهم ما يصير نتسرع ونحكم لاننا ما شفنى الطرف الثاني ههههههههههه

  94. استآذي عبد العزيز ..~ كلمآت في الصميم .. تكلمت عن هذه المرآه ووصفت واحد منمن تولو منآصب .. لكن للاسف تعالو وتمادو ..~ وغرهم الجآه وآلمآل ونسو انه هذه المنآصب كآلامآنه الذي امرنآ الله .. بالحفآظ عليه وصيآنتها ..~ والارق من ذالك فتآة تتقطع من الالم تطآلبه بآبسط الحقوق يتقدم .. بكل غرور ولا مبآلة .. كل من يتعآمل مع الاخرين بنذآله .. يوجد من يآخذ مكآنه ويسقطه .. واللعبه السياسيه واضحه ..عليك عليك ..! اي سقطه تخرجك للاسف لبوابة التحقيق ..~ لكن هنآ حتى الاخلاق سقطت .. للاسف ..! .. فلا تتوقع بكل هؤلاء الذين حولك ان ستنجو من الحسآب والعقآب ..! الكل محاسب والكرسي ليس ملك احد الكرسي صوت الشعب ..! قبل اي تصرف وقبل السياسه والاخلاق وهبوط الذوق ..! هل نسيت ان فوقك رب وانك في يوم مآ محآسب عن كل دمعه سقطت بسبب تصرف آهوج سقط من حضرتك .. ولا تنسى انك انسآن لا تعلى وتسقط الا وانت انسآن ..! وبآذن الله .. نسمع بآسقاطك بعد تصرفك الاهوج من منصبك ..! 8)

  95. اشكرك ياصاحب الموضوع على الطرح وغيرتك الي محروم منها كذا شخص من المعلقين على الموضوع واعتقد واضحين من هم 🙂 ليس كل من اصبح بمنصب او مسؤول في جهه عليا لابد من ان يتمتع بالرقي بالاسلوب والتعامل والاهم الغيره 🙂 <<< يناظر الي قاصدهم مصر الاشقاء الان هم في وقت ازمه واود ان اقول للساذج (المتحذلق) الذي اصبح يتكلم كانه ابو العَريف بانه ليس اكثر من قشه مرميه على جانب الطريق كان الله في عون عيالنا وخواتنا وابهاتنا وامهاتنا في الدول الاخرى مادام سندنا بهذه الصوره يتحدثون لهم ويتعاملون معهم ( ورد للاخ الي ملتمس العذر للسفيه اسف اقصد السفير انه زحمه والاف هذه وظيفته واعتقد من مؤهلات السفير العمل تحت الضغط واتخاذ الاجراءات المناسبه دون التاثر ياب ظروف لانها من متطلبات المنصب ) وماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي العقول الجاهله الي واقفين في صفه وشكراً

  96. مشكور اخوي سليمان كفيت وفيت000 بنسبة للاخ عبدالله الوافي ومنهم على شاكلته 00 الاخت خايفه تبي ترجع باسرع وقت اكيد انا تبي تطرح اي حل ختى لو كان مستحيل 000 والاخ يتبجح والحرس الشخصي من كثرهم ماعرفناه لو ماتكلم 0من الادب و الاحترام انه يرد عليها رد (دبلماسي ) مع اني مااتوقع اذا هذا رده 0يطمنها شوي 0مو يجلس يجلس يستخر عليها 0

  97. في رأيي المتواضع رد معالي السفير طبيعى في هذا الوضع ولا اعتقد ان الموضوع يحتاج الى كل هذا التطبيل تحياتي

  98. هذا ودك يتحاكم على الخيانة مع المسؤلين عن غرق جده ’’ جميعهم خانوا الامانة

  99. حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا متغطرس . اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يكسر قلبك مثل ما كسرت قلبها . وان يبث الحزن والخوف في قلبك , لكي ان تعرف معنى كلامها يا أيها الجبان . وانا اقول ان لولا الله ثم الحماية الذين معك لكنت اول من ترك مصر وعدت الى السعودية مثل ال … يامتعلم .

  100. انا اشوف ان كلامه منطقي لاكن ردة فعله بعد ماطرحت البنت رايها هو فيه المشكله كأن رده فيه استهتار بفكرتها والمفروض يكون اسلوبه ارقى <<وفيه دبلوماسيه شوي افضل <<وكمان يهدي الانفس المرعوبه

  101. كلامك صحيح لاكن شعب فاضي يعني عشان قال هالكلمتين يالناس الفاضيه اشغلتوناااااااااااااااااااااااا في جميع انحاء العالم الله يقويك ياوزيرنا الغالي

  102. انتم تتبعون العثرات لتشويه المجتمع السعودي بافراده ياخي الكريم لاتنظر الى مثل هذه الهفوات ونظر الى المجد ولا تتبع عورات الناس وزلاتهم وكن ارقى من ذلك

  103. الى الاخ الوافي والى من كانت ردة فعله عادية اقول الله لايحطك في مثل موقف هالمسكينة وحسبنا الله ونعم الوكيل على السفير اللي مايخاف الله ياخي العالم سلب ونهب وفي حاله شبه حرب والمسكينة خايفه على نفسها من البلطجية وانت تقول طبيعي ياخي خاف الله ولو كانت اختك او امك في موقفها وعمل السفير نفس العمل ما ادري ايش راح تقول تحياتي

  104. تدرون وش أتمنا؟ والله اتمنا مقطع الفيديو هذا يوصل لأبو متعب والله ليئكله تراب وأنه ما عاد يجلس في منصبه يوم واحد وبعدين على فكره أصلاً هو مو سعودي هو متسعود علشان كذا لا تلومونه والله ما بلانا غير هالأشكال

  105. أنا مستغربة ان كان عارف ان هالشي بيتصور وقال هالحكي؟؟ B كل المسؤولين في كل دول العالم المفروض يعرفو ان ما عااااد في شي يتخبى أبدااااا .. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سفير بلادي !!! واأسفاه !!!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول