ريال مدريد ورحلة ال 12 عام للعاشرة الحلم


ريال مدريد

بطولة دوري أبطال أوروبا تعد الأهم وذات القيمة الأكبر ضمن البطولات الموجودة في أوروبا لما تضمه من أعرق الأندية وأقواها على مستوى كل الدوريات، ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات ب 9 بطولات قاريّة كان آخرها عام 2002 بعد هدف زيدان الأسطوري ضد بايرن ميونخ.


اعلان





الريال و بايرن ميونخ

بعد بطولة 2002 بدأ الريال رحلته في سبيل تحقيق حلم العاشرة ليبتعد بهذا عن أقرب منافسيه وهو إي سي ميلان ب 7 بطولات ويؤكد زعامته لأوروبا، لكن في سبيل تحقيقه لهذا الحلم عانى كثيراً ولم يصل إلى مبتغاه بسهولة، فالبداية مع بطولة 2003 التي تمكن الريال فيها من الوصول إلى نصف النهائي بعدما هزم مانشستر يونايتد بهاتريك البرازيلي رونالدو في مباراة الإياب في ملعب مانشستر لتكون النتيجة الإجمالية 6-5 لصالح الريال، ولكنه خرج على يد يوفنتوس من نصف النهائي.

الريال و إي سي ميلان

وبعدها في عام 2004 عاود الريال الكرّة في محاولته للوصول للعاشرة ولكن أحلامه تحطمت عند فريق موناكو الفرنسي بعدما تعادلا في مجموع المباريات لكن النتيجة خارج الأرض حسمت المتأهل.

وفي عام 2005 عاد يوفنتوس ليُخرج ريال مدريد ولكن هذه المرة من دور ال 16 ولتبدأ من بعدها لعنة دور ال 16 التي استمرت مع الريال لفترة طويلة.

الريال و يوفنتوس

جاء عام 2006 وفيه تأهل الريال في المركز الثاني عن مجموعته ليواجه الأرسنال ويخرج بعد أن خسر من أرسنال في مدريد 1-0 وتعادل في مباراة الإياب من دون أهداف، وأعوام 2007 و 2008 و 2009 و 2010 لم يختلفوا كثيراً عن 2006 فقد خرج الريال في 2007 من دور ال 16 من بايرن ميونخ وفي 2008 من روما الإيطالي بعدها في 2009 خرج الريال من ليفربول بهزيمة مذلة وصلت إلى 5-0، وفي عام 2010 خرج الريال من ليون الفرنسي.

الريال و الأرسنال

ميراليم بيانيتش

جاء عام 2011 مع تغييرات كبيرة في الفريق ومع قدوم أحد أكبر المدربين في أوروبا وهو البرتغالي جوزيه مورينهو ليتمكن من فك عفدة النحس في دور ال 16 وليعبر هذا الدور على حساب ليون الفرنسي، ولكن الزحف المدريدي للعاشرة توقف عند نادي برشلونة في نصف النهائي.

ميسي

أما عامي 2012 و 2013 فقد كان الأمان هم العقبة التي واجهت الريال في طريقه لتحقيق الحلم وفي نفس الدور، ففي 2012 تمكن بايرن ميونخ من إقصاء الريال من دور نصف النهائي عبر ضربات الترجيح، وفي عام 2013 استطاع بروسيا دورتمند أن يقصي النادي الملكي من نصف النهائي بفوزه بمجموع المباراتين 4-3.

بايرن ميونخ والريال

الريال

أخيراً جاء عام 2014 والآمال فيه مرتفة جداً عند الجمهور الملكي بعد وصول النجم الويلزي بيل كأغلى صفقة في تاريخ الكرة ومع مدرب جديد “كارلو أنشيلوتي” الذي وعد بالكثير، وفعلاً هذا ما حصل، فبعد دور المجموعات الذي أظهر ريال مدريد من خلاله قوة ضاربة لا يمكن إيقافها تمثلت في ال BBC “بنزيما وبيل وكريستيانو” وكان الريال صاحب الهجوم الأقوى.

كارلو أنشيلوتي

ريال مدريد

صعد ريال مدريد لدور ال 16 وهزم شالكة وتبعه دورتمند في دور ربع النهائي وبعده بايرن ميونخ في مباراة ملحمية في نصف النهائي ليتأهل إلى النهائي الحلم ضد جاره المدريدي أتلتيكو مدريد.

بالنهاية سيكون الملعب هو الحكم بين ناديين اهتزت أوروبا كلها هذا الموسم بسببهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ريال مدريد ورحلة ال 12 عام للعاشرة الحلم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول