روبوت يتحول إلى سيارة في لحظات


قدمت شركة يابانية مشروع روبوت يتحول إلى سيارة، ويسمى المشروع “‘J-deite quarter”. وقد اكتمل بناء المشروع، واليوم أطلق فريق العمل صورًا وفيديو لعملية التحول، مع رغبة الشركة في تطوير إصدارات أكبر بحلول 2020. يصل صول الروبوت 1.3 متر، ويزن 35 كيلوغرامًا، لكن النسخة النهائية ستكون بطول خمسة أمتار. أما النسخة القادمة والتي سيتم إطلاقها عام 2016 ستكون بطول 2.5 متر.

روبوت سيارة

ويمكن للروبوت أن يسير على قدميه بسرعة 1 كيلومتر في الساعة، لكن حين يتحول إلى سيارة فإن سرعته تصل إلى 10 كيلومتر في الساعة. وتتم عملية التحول خلال ثوانٍ. ويعمل الروبوت باستخدام تقنية “V-Sido OS” والتي صممها “وتارو يوشيزاكي” ليسمح لأي أحد بالتحكم بالروبوتات التي تشبه شكل جسم الإنسان “Humanoid Robot”. ولا يرغب الفريق في إطلاق الروبوت للعامة، فقد صمم نموذجَا فقط. لكن محبي “المتحولون” سينتظرون النسخة النهائية.




J-deite quarter روبوت

وبالعودة إلى شهر أغسطس فقد تمكن فريق من معهد “Harvard’s Wyss Institute” بابتكار مثل هذه التقنية، استوحيت من فن الورق “الأوريغامي”. وخلال الاختبارات فيتحول روبوت إلى أداة تمشي، لكن ليس كباقي الألعاب المتحولة للأطفال، إنما للبحث وعمليات الإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

روبوت يتحول إلى سيارة في لحظات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول