ركاب ينزلون لدفع طائرة تجمدت في سيبيريا


ركاب يدفعون طائرة في سيبيريا

تناقلت وسائل الإعلام العالمية خبر نزول ركاب من مقاعدهم، لدفع طائرة تجمدت في سيبيريا. فنزل ركاب طائرة روسية في درجات حرارة أقل من 52 تحت الصفر لدفع الطائرة التي يسافرون على متنها، بعد أن توقفت عن العمل لتجمد الفرامل بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر. وقد تجمدت طائرة خطوط “Utair” في مطار آيجاركا فوق الدائرة القطبية الشمالية في سيبيريا. وخوفًا من تأجيل الرحلة إلى العاصمة الإقليمية كراسنويارك، تحلى الركاب بمزيد من القوة، وقاموا بدفع الطائرة التي يصل وزنها لثلاثين طنًا. *يوجد رابط فيديو في الأسفل

سيبيريا




ويعرض الفيديو نجاح الجهد الجماعي في زحزحة الطائرة التي تعود للحقبة السوفيتية، والتي قامت برحلة ناجحة فيما بعد إلى وجهتها التي كان مخططًا لها لعاصمة المنطقة كراسنويارك. ودفع الركاب أجنحة الطائرة، فتحررت الفرامل المتجمدة، وتحركت إلى الوراء. وكان الخطأ في استخدام نوع من الزيوت في جهاز إنزال العجلات لا يناسب المنطقة الشمالية المتجمدة.

سيبيريا2

وقال فلادمير أرتيمينكو مدير خطوط طيران “كاتيكافيا” في سيبيريا، والتي نفذت الرحلة بالشراكة مع “Utair”بأن الطائرة “Tu-134” كانت في حالة جيدة للخدمة من الناحية الفنية، لكن درجات الحرارة المتدنية أدت إلى تجمدها. وقد فشل جرار المطار في دفعها. وحين دفع المسافرون الطائرة تحركت العجلات، لتتابع رحلتها بنجاح بعد ذلك.

سيبيريا 3

سيبيريا 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ركاب ينزلون لدفع طائرة تجمدت في سيبيريا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول