ردة فعل طفل سعودي يسمع الأصوات لأول مرة


قام مؤخراً مجموعة من الأطباء السعوديون في مدينة الملك سعود الطبية بإجراء عملية جراحية لطفل سعودي في محاولة لاستعادة سمعه. هذه العملية عبارة عن زراعة قوقعة داخلية خلف أذن الطفل. وكانت النتائج النهائية لهذه العملية مبهرة إلى حد كبير حيث استطاع هذا الطفل استعادة سمعه بفضل الله تعالى أولاً ثم بجهد الأطباء والقائمين على هذه العملية. إلا أن اللحظة الأجمل هي ردة فعل هذا الطفل عندما سمع الأصوات لأول مرة في حياته.

ردة فعل طفل سعودي يسمع الأصوات لأول مرة


اعلان





عملية زراعة القوقعة

في البداية كانت عملية الزارعة عبارة عن جراحية خاصة وذلك بإجراء شق جرحي خلف الأذن مباشرة، لكي يتم وضع القوقعة أسفل الجلد، وبعد ثلاثة أسابيع من التأكد بأنه لا يوجد مضاعفات أو التهابات مكان الجرح تم إجراء الخطوات الأخيرة من عملية إعادة السمع، وذلك عن طريق مساعد (سماعة خارجية) لتفعيل الجهاز.

وتكون السماعة الخارجية عبارة عن جزء مغناطيسي يلتصق بالقوقعة الداخلية، والجزء الآخر هو السماعة التي يتم تركيبها على الأذن.

ملاحظة : القوقعة هي جهاز إلكتروني يساعد على استعادة السمع جزئياً للأشخاص الذين يعانون من الصمم، وتتم زراعة الجهاز جراحياً في الأذن الداخلية ثم تشغيله بجهاز يركب خارج الأذن، وبعكس مساعدات السمع فان هذا الجهاز لا يرفع درجة الصوت أو يزيده وضوحاً، بل هو عبارة عن ممر تحويل للأجزاء التالفة في الجهاز السمعي، ويحث مباشرة العصب البصري بحيث يمكن الأشخاص الذين يعانون من الصمم الشديد من استقبال الأصوات.

 زراعة قوقعة

ردة فعل هذا الطفل بعد سماع الأصوات لأول مرة

بعد قيام الفني بتنشيط الجهاز الموصل بالكمبيوتر ومن خلال برمجة المنشطات والاستشعارات السمعية داخل الأذن، تمكن هذا الطفل من سماع الأصوات لأول مرة في حياته، وكانت نتيجة ردة فعله رائعة، حيث ظهر خائفاً مما يحصل له، لأن هذا الشيء يحدث معه لأول مرة في حياته.

هنا الفيديو الذي يعرض أحد الأطباء في مدينة الملك سعود الطبية يقوم بشرح طريقة تكوين الجهاز وكيفية تركيبه، إضافة إلى عرض ردة فعل هذا الطفل.

https://www.youtube.com/watch?v=xP0ukiHz-Ho

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ردة فعل طفل سعودي يسمع الأصوات لأول مرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول