رحلتي الى ألمانيا الجــ 3 ــــزء الثالث


رحلتي

هلا وغل فياعضاء قروب ابونواف


اعلان





هذا هو الجزء الثالث لرحلتي الى المانيا ويمكن يكون فيه جزء رابع>>>حلى

في هذا الجزء سوف اخذكم بجوله في ولاية شمال الراين وستفاليا حيث

تقع هذه الولايه في غرب المانيا وتحدها من الغرب فرنسا ومن الشمال الغربي بلجيكا وهولندا

ومن الشمال ولاية سكسونيا ومن الشرق ولاية هيسن ومن الجنوب ولاية رينانيا البلاتينات

رحلتي

الخريطه علىهالاسهم كنها لعبة رسك

وتعتبر ولاية شمال الراين وستفاليا قلب الصناعات الالمانيه النابض وخاصه الصناعات

التعدينيه والكيماويه وانتاج الطاقه الكهربائيه وهي اكبر ولايه من حيث عدد السكان

حيث يصل عدد سكان هذه الولايه الى 18 مليون نسمه وتعتمد صناعاتها على شبكه كثيفه من

الطرق البريه السريعه والسكك الحديديه والطرق المائيه وكذلك على مطارين هامين هما مطار كولونيا

ومطار مدينة دوسلدورف العاصمه ومن مدنها الكبيره الهامه مدينة كولونيا ومدينة اسن ودورتموند

ودوسبورغ وبوخوم وبون العاصمه السابقه لالمانيا ومدينة آخن ومدينة كوبلنز

رحلتي

قررنا قضاء اجازة نهاية الاسبوع في هذه الولايه والتعرف على معالمها حيث انطلقنا من مدينتنا في

الجنوب الغربيحوالي الساعه السابعه صباح يوم الجمعه حيث اعطينا الدوام اشكل في ذلك اليوم

واتجهنا شمالا سالكين طريقا سريعا وكان الطريق مزدحما والجو ممطر وبااااااارد حيث كانت درجة

الحراره 12 درجه كما اخبرنا احد الالمان المرافقين لنا

وقد لاحظت ان الالمان لا يخرجون من منازلهم الا بعد الاطلاع على حالة الطقس حتى لو كانت وجهة السفر قريبه

رحلتي

الطرق السريعه في المانيا مميزه جدا وستلاحظ تقيد السائقين بالسرعه القانونيه مع انه لايوجد

شرطه على الطرق لتحديد السرعه ولكن بامكان الشرطه ايقافك في اي وقت حيث يطلبون منك القرص

الخاص بالسرعه لان كل السيارات الالمانيه مزوده بجهاز يسجل سرعة السياره على اقراص

حيث يضع الشرطي هذا القرص في جهاز ويتضح لديه تجاوزك للسرعه باليوم والتاريخ

الطريق هذا ليوم مزدحم نظرا لانه اخر ايام الاسبوع حيث تبدأ اجازة نهاية الاسبوع ومن اراد ان

يسافر الى بلجيكا او هولندا عليه سلك نفس الطريق

بعد 3 ساعات من السير توقفنا في احدالاستراحات حيث ذهبنا الى احد المطاعم لتناول القهوه والشاي

لمدة نصف ساعه بالتمام الالمان من اكثرشعوب الارض تقيدا بالوقت فهم يأخذون بالمثل القائل التقيد بالوقت

من خصال الملوك ولكن بعد وصولناليهم اعتقد انهم غيروا هذه النظريه

رحلتي

 

المناظر جميله جدا ولاتشعر بالملل ابدا حيث الخضره في كل مكان والانهار الكبيره والصغيره والاكواخ الجميله

وخصوصا بالارياف

واصلنا رحلتنا رغم طول الطريق الا اننا لم نشعر بالمللبعد فتره من السير شاهدنا نهرالراين حيث

يزيد اتساعه في هذه المنطقه

رحلتي

وكان منظر النهر رائع وشاهدنا ايضا السفن الضخمه والتي تحمل اعلام بعض الدول الاوروبيه مثل

البرتغال وفرنسا وغيرها وهي تسير بالنهر وهذه دلاله على ان النهر يمر بالعديد من الدول الاوروبيه

رحلتي

ومن ثم توقفنا عند احد القلاع التي كان يسكنها الأمراءَ والملوكَ والأباطرةَ والرؤساءَ في العصور القديمه

رحلتي

رحلتي

وهي قديمه جدا وتطل على النهر مباشره ويأتي اليها السياح من كل مكان ليشاهدوا تراث وثقافة هذه البلاد

وبعد وصولنا للقلعه استقبلنا احد المرشدين السياحيين والذي دخلنا وخرجنا من القلعه لم نفهم

من كلامه سوى بليز دونت تاتش <<<مادري من اللي لاعب عليه وقايله انك تتكلم انجليزي

رحلتي

مكثنا حوالي ساعتين تجولنا فيها داخل القلعه وكان للقلعه العديد من المداخل والسراديب والممرات

وكأنك في لعبة المتاهات

وبعدها غادرنا القلعه حيث واصلنا طريقنا متجهين لمدينة كوبلنز ولكن طال علينا الطريق حيث كنا نسير في طريق

ذو مسار واحد فتاره نسير يمين النهر وتاره نسير شمال النهر وتاره فوق النهر وتاره تحت النهر>>>بدا النصب

المهم مدري كم تاره بس واجد

وكل ماوصلنا الى مدينه توقعنا انها مدينتنا ولكن تتبخر الامال عند تجاوزنا لها يوجد لافتات على الطريق

ولكنها باللغه الالمانيه فقط والمنسق الالماني المرافق لنا لايتعامل بالمسافات وكلم سألناه قال بقي ساعه اوساعتين

انا قعدت اطالع ساعته قلت يمكن فيها عداد<<<

رحلتي

رحلتي

رحلتي

وفي حدود الساعه الثالثه ظهرا وصلنا لمدينة كوبلنز

وهي بلده قديمه عمرها 2000 عام تقع في اجمل مناظر نهر الراين وهي محاطه

بسلسة جبال منخفضه وتعتبر من المدن الكبيره في هذه المقاطعه حيث الاسواق الكبيره

والمجمعات الرائعه والمصانع والشركات

رحلتي

كوبلنز مدينه هادئه جداا حيث يقع في مركز المدينه وعند وصولنا بعض الزملاء (ibis) وصلنا لفندقنا واسمه

ذهب للتجول بالمدينه والبعض فضل اخذ قسط من الراحه حيث كنت اولهم وبعد ساعتين استيقضت

وقررت ان اتجول حيث رافقني احد الاصدقاء ولكن كانت المحال التجاريه قد بدأت تغلق ابوابها معلنة

عن نهاية هذا اليوم من التسوق ولكن يبقى المطاعم والحانات والنوادي الليله

رحلتي

عند تجولنفي شوارع المدينه دخلناحد المقاهي لتناول القهوه وبعد ان اخذ النادل طلبنا

ذهب ثم جائنا رجل كبير بالسن وملامحه عربيه ثم سلم علينا وكان يتحد باللغه العربيه بلهجه عراقيه

ثم قال اهلا بالنشاما الاخوان من وين؟ قلنا من السعوديه وكانيبدو عليه السرور

لانهذه المدينهلا يأتي اليها العرب ولا السياح فكان وجودنا هنمفاجأه له ثم علمنا انه صاحب المقهى

اخذ احد المقاعد ثم جلس معنا ثم ودعناهوغادرنا المقهى نظرا لاقتراب موعد العشاء

رحلتي

وعند وصولنا الفندق وجدنا الجميع بانتظارنا حيث ذهبنا لمطعم ايطالي ليبعد عن الفندقكثيرا

وقد كان هناك حجز مسبق لنا في هذ المطعم وكان المطعم رائع صمم على شكل كهف ولكن طريقتهم

ممله كما هو معروف عن المطاعم الايطاليه وعند جلوسنجاءوا ألينا ليسألونا

ماذا نشرب وبعدها ب15 دقيقه سألونا ماذا تريدون من انواع الحساء وعلى هذا

المنوال وبعد 3 ساعات انهينا الايسكريم ومن ثم رجعنا الى الفندق

رحلتي

 

رحلتي

في الصباح غادرنا هذه المدينه الى مدينة اخن وكانت تبعد ساعتين

بالسياره وعند وصولنا كان لنا حجز مسبق في فندق هولدي ان حيث وضعنا حقائبنا

وخرجنا ندربي رؤسنا في المدينه

رحلتي

وكان اول ما ذهبنا اليه هو المتحف الحربي حيث يعرضون كل ما استخدم في الحرب العالميه من

اسلحه وطائرات ودبابات ومدافع وصواريخ وطراطيع

رحلتي

اعجبتني هالدبابه

رحلتي

ولقد شاهدنا وجدود مدافع تحمل كتابه عربيه وكان اكثر شي لفت انتباهي هو

العدد الضخم من الدبابات والمدرعات المختلفه

رحلتي

والغريب في هذه المدينه انه بأمكانك ان تضع رجلك اليمنى في بلجيكا

واليسرى في هولندا بينما الاخرى في المانيا>>>كم رجل عنده

رحلتي

يوجد في هذه المدينهجبل عند وصولك اليه تكون في مثلثبين الدول الثلاث

يعني البيوت اللي على يمينك بلجيكا واللي على يسارك هولندا وانت في المانيا

تصور ورع يقول لامه بروح العب في بلجيكا خخخخخخخخخخ

رحلتي

رحلتي

رحلتي

وبعدها ذهبنا الى مركز المدينه والتي تعج بالسياح وفي مركز المدينه هناك مصب للمياه الحاره والتي

تسقط من الجبال ولكن بدرجة حراره 75 درجه مؤيه وهي عن مياه كبريتيه حيث تفيد مرضى الرومتيزم

والامراض الاخرى ويطلقون على مدينة اخن مدينة المياه بسبب المياه الحاره الخارجه من الارض وليس

بسببكثرة الامطار

وبجانب المصب توجد كنيسه قديمه جدا اسمها فاونتن بنيت عام 1356 ميلادي

رحلتي

مدخل الكنيسه عباره عن بوابه ضخمه صنعت من البرونز وكان على باب هذه الكنيسه رأس اسد من

البرونز ايضا حيث يوجد رأس على اليمين ورأس على اليسار وفي اعتقادهم انك لوادخلت يدك في

فم الاسد الذي على اليمين تطلب ما شأت وسوف يتحقق ولكن اذا ذهبت الى الايسر فأنه

مشؤم فحمدنا الله على صحة المعتقد

رحلتي

ويوجد بداخل الكنيسه العديد من التماثل وكذلك صندوق من ذهب يفتح كل سبع سنوات

حيث ييزعمون انه يحتويبداخله قميص مريم وكان معنا مرشده المانيه ولكن لغتها الانجليزيه رائعه

لانها عاشت في امريكا سنوات وتقول انه فعلا يوجد قميص قديم وقد شاهدته حيث كان قذر

ولكنها لاتصدق انه قميص مريم وان هذه خزعبلات حيث يحتفلون اذا فتحوا الصندوق وكذلك يوجد

منبر من ذهب ليلقي القسيس خطبته وكان سقف الكنيسه من اوراق الذهب وبعد ان خرجنا

من الكنيسه شاهدنا امامها منزل غريب الشكل حيث لايزيد عرضه عن 3 امتار ولكن برتفاع 6 طوابق

تقريبا وتتميز المنازل في مدينة اخن بالوانها المتعدده

رحلتي

وبعدها ذهبنا نتجول في ازقة المدينه القديمه

حيث شاهدنا تماثيل وسط النوافير حيث المياه الحاره والتي تصب في كل الميادين

اخن تشتهر بالنوافير الكثيره وخاصه في قلب المدينه وطبيبعي ان تشاهد النوافير في كل مكان

لانها مدينة المياه والتي لاتحتاج لجهد لجلبه فهو ينزل من الجبال ولكن بجانب كثرة النوافير ستلاحظ

اشكال عجيبه من النوافير على شكل دمى واشكال نمور واشخاص وغيرها

رحلتي

نافورة كبيره حيث يقف شارلمان بطاسة البازلاء

وبعدها ذهبنا الى اخن كافي ستوبن وهو اقدم مقهى ومخبز في اخن 300 عام

ويسمى ايضا مقهى عرين الاسد ويقع وسط اخن في منطقة بوتشيل وقد وجدناه مكتض بالسياح

رحلتي

وعند وصولك للمقهى لن تلاحظ انه قديم حيث الواجهه الحديثه ولكن عندما

تدخل تشاهد الغرف متعرجه والجدران معلق عليها قوالب

مختلفه لصنع البرينتين الشهير ويرجع تاريخ هذا المقهى الى القرن الثامن عشر

رحلتي

و بعد ان جلسنا جاءوا لنا بالبرنتين وهو عباره عن كعك مخبوز بالزنجبيل ومغطى

بالشوكلاته حيث تشتهر به هذه المدينه والمخبز هذا بالذات ويفضل اهل اخن اكله

شتاءً لانه يمنحهم الدفء نظرا لان البروده تصل الى 10 درجات تحت الصفر في

بلدتهم وكان البرنتين لذيذا وبعدها جاءوا لنبكيك من الارز وجوز الهند والايسكريم

ومن ثم جاءوا بانواع كثيرهمن الحلويات

رحلتي

رحلتي

رحلتي

وكانت الابتسامه تعلو محيا الجميع والتي لم تلبث ان ذابت بفعل الرقم الذي تكون من ثلاث خانات في الفاتوره

حيث كانت بحدود 700ريال عدن بعدها الى الفندق ثم ذهب الجميع الى غرفهم الا انا

لاني وجدت جهاز بصالة الفندق بأمكانك استخدام الانترنت ولكن باللغه الالمانيه ولكن عند دخول المواقع

العربيه فأن بأمكانك القراءه ولم ادع هذا الجهاز الا عند موعد العشاء

وفي الصباح حزمنا حقائبنا للعوده الى مدينتن ولكن ذهبت الى منسق الرحله حيث قلت له

نريد ان ننزل بجانب نهر الراين فقال المسافه بعيده واليوم الاحد

جميع الطرق مزدحمه ولكن سوف احاول ان البي رغبتك وفعلان توقففي

استراحه على جسر يرتفع عن النهر 300 متر

رحلتي

رحلتي

رحلتي

وكان منظر رائع حيث تشاهد السفن والقوارب والدبابت البحريه وكان خلف الاستراحه غابه كثيفة الاشجار

رحلتي

وبعد ان التقطنا بعض الصور وتناولنا بعض السندوتشات واصلنا سيرنا

وفي طريقنا شاهدنا معرض كبير لعرض جميع انواع الطائرات

رحلتي

رحلتي

بيرتشتيسجادين

انه ليس اسم مدينه المانيا

وهذه رحله لم اتحدث عنها كانت لمنجم الملح (بيرتشتيسجادين) ولكنها في

ولاية بفاريا على الحدود النمساويه وهو قريب من ميدينة ميونخ

منجم ملح بيرتشتيسجادين يعمل به بدون توقفِ منذ 1517

حيث يوجد الملح على عمق 300 متر تحت قاعِ الوادي في منطقةِ منجمِ الملح

رحلتي

عند دخولك للمنجم يجب عليك ان تقوم بلبس ملابس خاصه

حيث تجد قطار غريب الشكل وهو عباره عن كرسي طويل على عجلات مصنوعه

من الحديد ثم يأخذك خلال ممرات ضيقه جدا ومظلمه وبارده نسبيا وعند وصولك

تجد احد موظفي المنجم حيث يقوم بشرح طريقة استخراج الملح والمعدات

المستخدمه لاخراجه

رحلتي

وبعد هذا نزلنا تحت الارض عن طريق قطعه خشبيه ملساء تمتد من الاعلى الى

اسفلالمنجم حيث نقوم بالانزلاق من الاعلى الى الاسفل وكانت الطريقه مثيره

حيث تجد العديد من السياح في الاسفل ليشاهدوا كيف تصل الى الارض حيث

تتعالى الصيحات والضحك والتصفيق ولحسن الحظ اني نزلت سليم بعكس بعض

الاصدقاء الذي مسح الزلاقه من الاعلى الى الاسفل بخشمه

رحلتي

ثم شاهدنا المعدات اللي تستخدم في استخراج الملح وبعدها دخلنا ممرات

متعرجه كثيره لنقف عند مصعد هيدروليكي اخذنا الى قاع المنجم حيث شاهدنا

بحيره كبيره وكان الجو شديد البروده وكانت هذه هي مصدر الملح ثم ركبنا في

قارب ليوصلنا الى الضفه الاخرى من البحيره حيث صعدنا المصعد مره اخرى الى

الاعلى لنصل الى صاله كبيه تحتوي على معلومات عامه وصور تذكاريه للمنجم

وتاريخ المنجم وبعض منتجاته

رحلتي

ويستخرج من المنجم 600 الف متر مكعب من الملح سنويا ويعمل في هذا المنجم

حوالي 100عامل بشكل يومي

سعر تذكرة دخول الشخص 13 يورو تقريوالاطفال 8 يورو والتذكره العائليه 36 يورو

واذا اردت ان تشاهد المنجم بالكامل تدفع 15 يورو للشخص و9 يورو للاطفالو45 للعائلات


رحلتي

رحلتي

رحلتي

رحلتي

رحلتي

رحلتي

رحلتي

رحلتي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رحلتي الى ألمانيا الجــ 3 ــــزء الثالث

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول