رحلة في اللسان


هذه رحلتنا الرابعة في ذلك الجسم العجيب الذي أبدعه المولى عز وجل وستكون في العضو المسؤول عن التذوق، فلنلق نظرة عن كثب على ألسنتنا


اعلان





أتمنى أن تكونو قد استفدتم، نلقاكم في رحلتنا القادمة بإذن الله

هـمـسـة من رسول الله صلى الله عليه وسلم:
عن معاذ رضي الله عنه قال: “كنت مع النبي صلى اللّه عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول اللّه أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار، قال: لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره اللّه عليه: تعبد اللّه ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت، ثم قال: ألا أدلك على أبواب الخير: الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل من جوف الليل، قال: ثم تلا: (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ)[السجدة:16] حتى بلغ (يعملون) ثم قال: ألا أخبركم برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه: قلت: بلى يا رسول اللّه قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد. ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله، قلت بلى يا رسول اللّه، قال: فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا. فقلت: يا نبي اللّه وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حصائد ألسنتهم“.

مع تحيات البوابة الصحية
المصادر
wikipedia
innerbody


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 9

  1. مشششكورة على المعلومات ويبقى اوبالاصح المقولة مفتل الرجل بين فكية ولاننساان له افات تورد المهالك واولهاالنار عياذابالله (الغيبة والنميمة والكذب )

  2. الحمد لله الذي أنعم على الانسان بنعم جليلة ، وأسبغ عليه فضائل جسيمة ، ومتعه بحواس كثيرة ، ومن ذلك نعم العقل والبصر والسمع ،واللسان ، وغير ذلك كثير ، وفوق ذلك كله نعمة الاسلام ، قال تعالى (( وان تعدوا نعمة الله لاتحصوها ) صدق الله العظيم ، فالله أسال ان يمتعنابجميع نعمه ، و بجميع حواسنا ، وان يغفر لنا ولوالدينا ، وان يجعل آخرتنا خير من دنيانا انه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

  3. شكرا لك يا أخي على هده البوابة الصحية فقد استفدت منك عند معالجتك لموضوع الأدن ، و الآن تعرفت على المناطق لتدوق اللسان للأشياء المرة و الحلوة و الحامضة كل جزء من اللسان مختص بوظيفة معينة…جازاك الله على هده المعلومات دامت لك الصحة و العافية.

  4. ربي يعطيك الف عافيه على المجهود الطيب الذي تبذله لنا وماننحرم من طلتك ودمت بخير وسعادة مدى العمر باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رحلة في اللسان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول