رسائل المجموعة

رحلة إلى ماليزيا ( سحر الشرق ) الجزء الاول

هذه المشاركة الأولى لي في القروب المميز .. قروب أبو نواف وأحببت أن تكون المشاركة بطريقة غير تقليدية حيث ستكون على شكل سلسلة ( ربما أربع .. أو خمس ) أتناول فيها زيارتي مع أكد الأصدقاء إلى ماليزيا خلال شهر اغسطس 2003 .

زيارة شرق آسيا .. كان ذلك مجرد فكرة لحظة التخطيط لرحلة صيف 2003 مع صديقي " هاني " ، اختلاف تحديد وجهة السفر لم يستغرق وقتاً طويلاً لان سؤال ( المجربين ) ووجود المعلومات المتكاملة في النت عجل باختيار ماليزيا وجهة لنا في أولى تجارب السياحة .. باتجاه الشرق !
حتى لا أطيل على القاريء الكريم سأدخل في الموضوع مباشرة ، فما أن تحط الطائرة رحالها في مطار كوالالمبور الدولي ستعرف حينها المطارات التي رأيتها سابقاً لا تعد شيئاً أمام هذا المطار الضخم حيث يحتاج الأمر حينها إلى التنقل بواسطة القطارات الكهربائية للانتقال من صالة لأخرى وسط جو عملي منظم بشكل دقيق حتى في طريقة اختيار التاكسي حين مغادرة المطار ستجد أن جميع التسعيرات ثابتة حسب وجهتك في كوالالمبور .. ادفع المطلوب ثم انتظر قليلاً ستجد أن السيارة وصلت أمام بوابة المطار والابتسامة تعلو محيا قائدها الذي يرحب بك بقوله سلامات دانتغ .

لسان

لسان حالنا كان يقول : شكله عاكس الخط ههههههههههههه

تذكر أن لحظة خروج من المطار أنك ستنسى جميع أشكال الرمل والتراب والأراضي القاحلة التي اعتدت مشاهدتها ، من المطار الدولي إلى وسط العاصمة " كوالالمبور " ستعتقد بأن الطريق مفروش بالخضرة والأشجار والورود .

طريق

طريق المطار مفرووش بالخضرة وأشجار زيت النخيل

تحصيل

تحصيل رسوم الطريق على الخطوط السريعة صورة مع التحية لوزارة المواصلات ( شكله راح فيها ههههههه )

الجو

الجو الجميل والغيوم لن تفارق عينك ( القروي ساعتها راح يقول : ماودك نطلع للثمامة في هالجو !! )


كانت الوجهة إلى فندق متيارا الذي يقع في وسط العاصمة ويحيط به أبرز المعالم كبرج الاتصالات والتوين تورز ( التوأم ) بالإضافة إلى قربه من شوارع الخدمات مثل شارع بوكيت بنتا والذي تقع عليه أغلب المطاعم العالمية .

صورة

صورة من شرفة الفندق حيث المباني العملاقة تحيط بالمكان

اليوم الأول خصص للراحة من الرحلة التي استغرقت قرابة ثمان ساعات واستكشاف الشوارع والمحلات المحيطة بالفندق سيراً على الأقدام ، وفي اليوم التالي اتجهنا منذ ساعة مبكرة إلى مدينة ألعاب " صن واي لاقون " العملاقة التي تنقسم إلى قسمين الأول ألعاب كهربائية والكترونية والثاني ألعاب مائية ولا يستلزم الأمر سوى دفع قرابة 30 ريجنت ( 30 ريال ) للشخص الواحد حيث يمكن دخوله واللعب في جميع الألعاب والأقسام طوال اليوم .

جسر

جسر مشابه لسور الصين يعلو القسم المائي من المدينة

صورة

صورة أخرى .. من فوق الجسر هذه المرة

صورة

صورة لفندق المدينة ( فندق صن لاقون ) الذي يضم مطاعم مميزة

زاوية

زاوية المطاعم في الفندق تطل مباشرة على الألعاب المائية


بعد قضاء نصف اليوم تقريباً في " صن واي لاقون " توجهنا بعدها إلى " ماينز لاند " وهو سوق كبير يضم صالة تزلج بالإضافة استعراضات متنوعة ( أكروبات – وحيوانات )

صالة

صالة التزلج .. ياما واحد تكسر فيها ههههههه

أجمل مافي هذا المجمع وجود بحيرة خارجية من أروع مايمكن وصفه

بالإمكان

بالإمكان استئجار قارب من هذا الممر والتجول به داخل السوق حيث الممرات المائية !

ترى

ترى .. كم من الوقت يستحق للجلوس أمام هذا المنظر !!


للرحلة بقية .. أعدكم بالمتابعة 🙂

– جميع الصور التي ستنزل في هذه السلسلة موجودة بحجم 600 * 800 لمن يرغب بوضعها كخلفية أو ماشابه .

أحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى