اتصالات و تقنية

ذكر في تويتر: طلاب يرفضون مسح السبورة واستقالة بندر بن محمد

جمينا يعلم بأن تويتر يحظى بشعبية عالمية كبيرة، ومما لا شك فيه أنه موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية ومتابعة في المملكة. ومن هذا المنطلق سنستعرض لكم في هذه الزاوية مجموعة من الوسوم النشطة “الهاشتاق”. وقد كانت أكثر التغريدات النشطة على تويتر في السعودية:

طلاب يرفضون مسح درس معلمهم

الوسوم النشطة

#طلاب_يرفضون_مسح_درس_معلمهم – اجتاح هذا الهاشتاق تويتر لهذا اليوم، وحظي بمتابعة كبيرة، وتفاعل من المغردين الذين تأثروا جدًا بالخبر. يدور الخبر حول وفاة أستاذ الرياضيات السوري خالد يوسف الإبراهيم، الذي كان يعمل في ثانوية الإمام النسائي في محافظة حفر الباطن. فرفض طلابه مسح السبورة التي تحمل آخر درس شرحه لهم

وقال أحد الطلاب: «ببالغ الحزن والألم تلقينا خبر وفاة مربي الأجيال الأستاذ الفاضل خالد الإبراهيم الذي كان بالنسبة لنا أبا حريصا على أبنائه». وقال الطلاب أنهم أقاموا صلاة الجنازة على معلمهم المتوفى، أما يوم الأحد فكان الأصعب بعد رحيله.

وتفاعل المغردون بآرائهم حول العمل الذي قام به الطلاب، فمنهم من قال:” رفضوا لانه كان يحمل لهم مهنة التعليم ع اكمل وجه ولم يصورهم كـ بعض المعلمين وهم في وضع نوم او غيره رحمه الله”. وقال آخر:” صورة من صور الوفاء لإنسان جسد معنى العطاء ،، رحمه الله واسكنه جنات النعيم ،،”.

استقالة الأمير بندر بن محمد

الوسوم النشطة

#استقالة_الأمير_بندر_بن_محمد – تفاعل المغردون بشكل كبير على نبأ استقالة الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال من منصبه الشرفي، وتخليه عن الإشراف على الفئات السنية بالنادي مع انتهاء الموسم الحالي. .

وعلق المغردون:” الأمير بند ربن محمد ستبقى علماً شامخاً من اعلام وطني رغم انوف الحاقدين والحاسدين ايها الأمير الشامخ”. وقال مغرد آخر:” في الهلال الاسماء تتغير .. ويبقى الكيان ثابت في الهلال الجماهير تختلف لكنها تتفق !!”.

الأخطاء الطبية في السعودية

الوسوم النشطة

#الأخطاء_الطبية_في_السعودية – علق المغردون على إحصائية جديدة توثق نسبة الأخطاء الطبية في المملكة، والتي تقول بأن الأخطاء الطبية أثناء وصف الأدوية بلغت ما بين 13 إلى 56 خطأ في كل 100 وصفة دوائية. وشكل هذا الخبر غضبًا بين صفوف المغردين، الذين عبروا عن حزنهم لزيادة هذه الأخطاء.

ومنهم من قال:”الي بقولة أن ارواح الناس مهيب رخيصة و أتمنى وضع نظام ورقابة صارمة على الأطباء والمستشفيات من قبل وزارة الصحة. وأضاف آخر:”ليس فقط في السعودية .. في كل انحاء العالم .. الفرق بيننا وبين العالم “العقاب” !”

وشارك أحد المغردين صورًا لما قال عنها بأنها إساءة استخدام سيارات الإسعاف في السعودية.

الوسوم النشطة

مواطن يقتل والدته

#مواطن_يقتل_والدته – أثار هذا الخبر سخط المغردين، وغضبهم، وعبروا عن استيائهم من مثل هذه الحوادث الصادمة. فشهدت إحدى قرى محافظة تثليث بمنطقة عسير جريمة بشعة بعد إقدام شاب على إطلاق النار تجاه والدته التي لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى. وقد تم إلقاء القبض على القاتل، ولا تزال التحقيقات جارية معه.

علق المغردون:”ياربي ستر انا لله وانا اليه راجعون المخدرات وضعف الإيمان .. يارب لاتبلانا ..”.

“اين ذهبت الرحمه اين ذهب الدين اين ذهبت حقوق الوالدين اهذه ماوصلت اليه”.


كان ذلك استعراض لأبرز التغريدات النشطة، وأكثر الهاشتاقات متابعة على تويتر في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى