ذا هايف تختتم منافساتها المشوّقة بفوز موزايكس الإماراتية


 

بلغت قيمة جائزتها 50 ألف درهم إماراتي


اعلان





ذا هايف تختتم منافساتها المشوّقة بفوز موزايكس الإماراتية

المنتج الفائز عبارة عن جهاز تسجيل ذكي وأنيق وقابل للارتداء هو الأول من نوعه في العالم

موزايكس الإماراتية

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – 30 مارس 2016: اختُتمت مسابقة ذا هايف المتميزة بين الشركات الناشئة، والتي تقام ضمن فعاليات ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘، بتفوّق ’موزايكس‘، شركة التقنيات الاستهلاكية التي تتخذ من دبي مقراً لها وتعمل على تصميم وتطوير البرمجيات الخاصة بالتطبيقات والأجهزة القابلة للارتداء، على خمس شركات إقليمية.

وتألقت مشاركة ’موزايكس‘ بجهاز التسجيل ’هيبو‘ المبتكر والذكي والقابل للارتداء، والذي يعد الأول من نوعه في العالم. وفاز الجهاز بالجائزة المالية للمسابقة التي وصلت قيمتها إلى 50 ألف درهم إماراتي، وحظي بإشادة أعضاء لجنة التحكيم من حيث تفرّده وقدرته على تسجيل وتدوين أفكار المستخدم الشفهية بشكل رقمي اعتماداً على أحد تطبيقات الهاتف المتنقل سهلة الاستخدام.

ويمتاز ’هيبو‘ بتصميم قائم على خوارزمية الذكاء الاصطناعي، ويتيح للمستخدمين القدرة على تخزين وتنظيم أفكارهم الشفهية بأسلوب غاية في المتعة والسهولة، ويعكس المنتج الاستثنائي لمسات الأناقة من حيث قدرة المستخدم على تخصيصه بشكل قلادة، أو سوار أو حتى مشبك وذلك اعتماداً على الزي المفضّل.

وبهذه المناسبة، قالت سينا ترابي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ ’موزايكس‘: “يعتبر ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘ الفعالية الإقليمية الوحيدة التي تستقطب كافة الشركات المعنية بإنترنت الأشياء والأجهزة التقنية في المنطقة، ومن بينها ’موزايكس‘. ونعتقد بأهمية الدور الذي سيلعبه إنترنت الأشياء في رسم ملامح مستقبل البشرية، وتحديد الأسلوب الذي ستتواصل عبره الأجهزة والأشياء، مما سيؤدي إلى تغيير الطريقة التي يعيش فيها الناس، والآلية التي تدار فيها مجتمعاتنا”.

وأضافت ترابي: “نحن من الشركات القليلة المتخصصة في إنترنت الأشياء بدبي؛ ونبني منتجاتنا الذكية بشكل كامل من الصفر، وفيما لا تنتشر تقنياتنا في أي مكان آخر حول العالم، تعتبر ’ذا هايف‘ المنصة الأمثل لمشاركة هذه التقنية مع المجتمع الذي يدرك بالضبط أهمية ما نبدعه”.

ونجحت ’ذا هايف‘، منصة رواد الأعمال المتميّزة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي، في استقطاب أبرز رواد الأعمال الشباب في المنطقة لابتكار مفاهيم فريدة تهدف إلى حل أكبر التحديات التكنولوجية الراهنة.

وخضعت مشاركات المتنافسين للتقييم بناء على ستة معايير تتضمن الاستخدام العملي للمنتج أو الحل، والاستخدام المبتكر للتكنولوجيا، وسهولة التطبيق، ونموذج الأعمال المستدام، واعتماد المستخدم على الابتكارات الحديثة، والاختلاف عن بقية المنتجات الأخرى في السوق؛ وتضمنت لجنة التحكيم كلاً من ابراهيم تادروس، مدير تنمية وتطوير الأعمال والاستراتيجيات لدى ’ومضة‘؛ ومحمد مكّي، الشريك المؤسس لدى ’أسترولابس‘؛ وجوني فون، قائد قسم إنترنت الأشياء في شركة ’إنوفيت‘ في المملكة المتحدة؛ وشون مور، الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ ’تشوي‘ – جرس الباب الأكثر ذكاءً من نوعه في العالم.

ومن جانبه، قال جوني فون: “استحقت ‘موزايكس‘ الفوز بهذه المسابقة نظراً لتفرّد حلها المبتكر، ومفهومها التجاري المتميز والذي يتطرق لأحد التحديات اليومية التي يواجهها الكثيرون، وقد نجح الفريق في تطبيق تقنيات مبتكرة وذكاء اصطناعي وحلول برمجية ذكية لإبداع منتج بسعر معقول يمكن إتاحته بسهولة للمستخدمين”.

وأردف شون مور: “كنا نبحث عن الابتكار والتقنية الأكثر تميّزاً فاستحقت ’موزايكس‘ الفوز بجدارة، حيث يتناغم جهازها القابل للارتداء مع توجهات الموضة؛ وأدت الأفكار الاستثنائية للفريق إلى ابتكار تقنية جديدة تنطوي على استخدامات عملية للجميع تقريباً”.

وتضمنت قائمة المرشحين النهائيين في المسابقة كلاً من جهاز قراءة بطاقات الهوية الإماراتية ’إي جوف أندرويد إيمريتس آي دي‘؛ ومجمّع التعليم العالمي المباشر’تيتش مي ناو‘من ’إد تيك سولوشنز‘؛ وأداة تحليلات العملاء وأتمتة التسويق من ’موديمز‘؛ وأدوات تكنولوجيا معلومات الويب من ’إنتابزا تكنولوجيز‘؛ وأول حلول تطوير الواقع المعزّز من ’إيتيتشان‘، والمصممة على يد إماراتي.

وتحظى ’ذا هايف‘ بدعم كل من ’مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ – إحدى مؤسسات ’دائرة التنمية الاقتصادية‘ في دبي، والمعنية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة – و’ومضة‘ و’أسترولابس‘.

ويعد ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘ بمثابة فعالية ’مركز دبي التجاري العالمي‘ الجديدة الجامعة لأربعة معارض متخصصة في القطاع هي معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ’جيسك‘، و’معرض إنترنت الأشياء‘، و’معرض البيانات الكبيرة‘، إضافة إلى مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات ’جيميك‘؛ ويختتم يوم الخميس 31 مارس في ’مركز دبي التجاري العالمي‘.

وتجدر الإشارة إلى أن ’أسبوع تكنولوجيا المستقبل‘ وما يتضمنه من المعارض والمؤتمرات يتوجّه حصراً إلى الزوّار القادمين لشؤون تتعلّق بالأعمال والتجارة. ويعتبر حضور المعارض مجانياً في حين يتم تقاضي رسوم عن حضور المؤتمرات، سواء بشكل منفصل أو بالتسجيل فيها جميعاً مقابل رسم موحّد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذا هايف تختتم منافساتها المشوّقة بفوز موزايكس الإماراتية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول