ديربي النار يشتعل من جديد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

يلتقي بطل أوروبا ريال مدريد مع غريمه وجاره حامل لقب الدوري الاسباني أتلتيكو مدريد في ديربي النار ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الاسباني، ويعد اللقاء مهما ويشكل تحد كبير بين الفريقين الجارين، إذ إن أتلتيكو خطف كأس السوبر من الفريق الملكي، فيما يخوض برشلونة أول اختبار جدي له بمواجهة ضيفه اتلتيك بلباو يوم السبت.

هذه المواجهة التي ستقام يوم السبت على أرضية ملعب السنتياجو برنابيو تعتبر مهمة جداً، إذ إن فوز أحدهما هذا يعني انطلاقة رسمية للمطاردة نحو الصدارة، وتعثر الآخر سيعقد الأمور بنسبة كبيرة هذا الموسم.

ويسعى رجال المدرب الايطالي كارلو أنشولوتي إلى فرض هيبتهم وخاصة في هذه المواجهة، وذلك بعد البداية المتواضعة حيث استهلوها بفوز صعب على قرطبة بنتيجة 2- صفر، ثم الخسارة أمام ريال سوسييداد 2-4 في مباراة كانوا متقدمين خلالها بثنائية نظيفة. والخبر الجيد لريال مدريد هو جاهزية أهم لاعبيه واستعدادهم الكبير لهذا اللقاء.

وفي المقابل يسعى فريق أتلتيكو مدريد إلى التأكيد بأنه جدي أيضا هذا الموسم في المنافسة على اللقب والخروج بمنظر أفضل من الذي ظهر فيه خلال مباراتيه السابقتين حيث تعادل سلبياً مع رايو فايكانو، وفاز بصعوبة على المتواضع ايبار بنتيجة 2-1.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة للغاية وحامية الوطيس هذه المرة ليست لأنها مواجهة اعتيادية بين جارين لدودين، بل لأن الفريقين يتنافسان في ما بينهما على الألقاب رغم الفارق الهائل في ميزانية كل منهما. وأيضاً من أجل تسجيل بداية قوية قبل انطلاق مشوارهما في دوري أبطال أوروبا.

ومن ملعب الكامب نو، يسعى برشلونة إلى تأكيد بدايته الجيدة والخروج فائزاً في أول اختبار حقيقي له هذا الموسم أمام ضيفه وشريكه في تمثيل اسبانيا في دوري أبطال أوروبا أتلتيك بلباو.

ويتصدر برشلونة قائمة الترتيب في الدوري الاسباني لحصوله على المركز الأول برصيد 6 نقاط، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز السادس بأربع نقاط، ويقف ريال مدريد عاشراً في الترتيب بثلاث نقاط.

Exit mobile version