دمار كبير في دونيتسك الأوكرانية


شرق أوكرانيا2

الهدنة تكشف عن دمار كبير حلَّ بمدينة دونيتسك

كان هدوء لا يصدق في دونيتسك الأوكرانية، حيث أعلنت القوات الحكومية الأوكرانية، والانفصاليون يومًا من الهدوء بعد أسابيع من القتال الصعب. فقد اتفق الطرفان على هدوء لمدة 24 ساعة، إذ كان تُسمع أصوات القصف العنيف في جميع أنحاء منقطة كيوبيشفسكي  في مدينة دونيتسك، ما أدى لمقتل الكثير من السكان وتدمير منازلهم.


اعلان





دونيتسك

وجاءت هذه الهدنة المؤقتة بين الطرفين والتي ولَّدت آمالًا بمحاثات سلام، وانتهاء التوتر بعد ليلة من القصف العنيف. واليوم، يتجول سكان دونيتسك بين حطام منازلهم، يلتقطون أشياء قد تساعدهم على تمضية أيامهم التي يقضونها في الملاجئ. يتجول السكان بحسرة في أركان منازلهم المدمرة. وقد تركز القصف العنيف خلال الأسابيع الماضية بالقرب من مطار دونيتسك الدولي، المعقل الرئيسي للانفصاليين.

اقرأ أيضًا: مأساة الشتاء في دونيتسك الأوكرانية

دونيتسك5

ويحاول الانفصاليون السيطرة من القوات الحكومية على ما تبقى من مطار المدينة، في أحدث مرحلة من مرحل الحرب مع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا. وقالت كييف بأن قواتها العسكرية سجلت ستة خروقات من قِبل الانفصاليين خلال سريان وقف إطلاق النار. وقد قُتل ستة جنود أوكرانيين قبل أربع وعشرين ساعة من دخول الهدنة حيز التنفيذ.

دونيتسك4

ويأتي ما أطلق عليه الطرفان يوم الصمت بعد اختراق لهدنة كانت معلنة في شهر سبتمبر الماضي. وقد جرت محادثات بين الطرفين في العاصمة البيلاروسية مينسك قادت لخطة تتكون من 12 نقطة لتحقيق السلام. وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة فقد قُتل أكثر من 4300 منذ بداية الصراع قبل ثماني أشهر؛ بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني المدعوم من روسيا من قبل المحتجين الذين نزلوا إلى الشوارع في فبراير.

شرق أوكرانيا 3

شرق أوكرانيا

دونيتسك3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دمار كبير في دونيتسك الأوكرانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول