دليل تفاعلي للحفاظ على أقصى فترة لبطاريات الهاتف


توجد مجموعة من الطرق التي تزيد من عمر بطارية هاتفك الذكي، وتبقيها فعالة لأطول فترة ممكنة خلال اليوم، على سبيل المثال: إطفاء الواي فاي، خفض توهج الشاشة. لكن هذه الطرق قد تكون ذات تأثير محدود حين توجد مجموعة من الميزات والخدمات الأخرى التي تستنزف الطاقة، حتى لو لم تلاحظ ذلك. فقام خبراء من “غلاسكو” بابتكار دليل تفاعلي يكشف كيفية الحفاظ على البطارية باستخدام قواعد تبعًا للهواتف: هواتف “أبل، وسامسونغ، وإتش تي سي، وسوني”. ويمكن التعرف على الأمور التي تؤدي إلى توفير طاقة بطارية هاتفك عبر رابط الدليل التفاعلي.

بطاريات الهاتف


اعلان





ويضم الدليل مجموعة من أنواع الهواتف القديمة لـ “موتورولا، وإل جي، وبلاك بيري، وأمازون، ونوكيا -يعرف حاليًا باسم لوميا-، وهواوي.” وتمر معلومات حفظ عمر البطارية على الشاشة. ولا يفترض الدليل أن أصحاب الهواتف الذكية يستخدمون أفضل أنظمة التشغيل لهواتفهم. يقوم المستخدم باختيار هاتفه، وتحديد نوعه، فتظهر صورته محاطة بخطوات تحفظ عمر البطارية لكل موديل. أظهرت الاختبارات بأن بطارية “Sony’s Xperia Z3” لا تبقى بالمتوسط 48 ساعة فقط، إنما تبقى كذلك حتى مع تشغيل الأغاني، وإجراء المكالمات، ومشاهدة الفيديوهات.

بطاريات الهاتف

يسبب استخدام أنظمة التشغيل القديمة مشاكل في البطارية. وبحسب الدليل، فإن مستخدمي هاتف “آيفون إس 5” يمكن أن يحافظوا على البطارية بإدارة التطبيقات المحدثة التي تظهر على الخلفية، فيجب العمل على إغلاق خاصية تحديث التطبيقات. والسبب في ذلك، أنه على الرغم من عدم استخدامها، فإنها تستخدم الشبكة للاتصال بالمعلومات. وينطبق ذلك على “سامسونغ جلاكسي إس 5”. ويجب أن يهتم المستخدمون بإغلاق تحديث تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة في الوقت الذي لا يستخدمونها فيه؛ لأنها تستهلك من الطاقة.

وصلت دقة الكاميرا، وسرعة المعالجة، ووضوح الشاشة إلى مستوى مرضٍ في الهواتف الذكية، لكن على الشركات المصنعة أن تعمل أكثر على بطارية الهاتف. وليس بالضرورة أن تكون الشركات العملاقة هي صاحبة أفضل بطاريات من حيث مدة بقائها، وعملها خلال اليوم.

عينة من اختبار “Phonearena” لمدة بقاء بطاريات الهواتف المختلفة

Phonearena - بطاريات الهاتف

فقد أجرى مختصون من “PhoneArena” “فون أرينا” بحثًا حول أفضل بطاريات تستمر لمدة أطول بين الهواتف، والتي كان متوسط عمل معظمها 7 ساعات، فأهم متطلبات مستخدم الهاتف الذكي هو عمر البطارية. وقد حققت “Xperia Z3, Z3 Compat, Huawei Mate7, Note $” أفضل النتائج بين الهواتف المحمولة الأخرى. فحقق أقصى عمر بطارية فيها خلال اليوم 11 ساعة و26 دقيقة، وأقلها 8 ساعات و42 دقيقة. وذلك على الرغم من تشغيل التطبيقات، والفيديوهات. وكانت نتيجة البحث أن تفوقت “Xperia Z3” على هواتف “آيفون 6″ حيث تبقى الأولى لمدة 9 ساعات ونصف خلال تشغيل التطبيقات والشاشة، بمقارنة هواتف آيفون 6 التي تبقى 5 ساعات و22 دقيقة، و”آيفون 6 بلس” بمتوسط 6 ساعات و32 دقيقة.

30_1

عموما، فإن العمر الافتراضي للبطاريات 3 سنوات. تبدأ البطارية القابلة لإعادة الشحن بالموت، فيحصل تراجع في وقت تشغيل البطارية، حتى يصل إلى 50٪ من وقتها على التوالي، وتحتاج بعدها لبطارية جديدة. ويمكن الحفاظ على البطارية صحية عن طريق الشحن تمامًا، ومن ثم التفريغ الكامل مرة واحدة على الأقل كل 2-3 أسابيع. كما ينصح باستخدام شاحن بطارية مطابق للشركة المصنعة، فإنه يعطيها المزيد من الحياة. ويمكن الحفاظ على بطاريات نظيفة بمسحها بالقطن والكحول؛ للحفاظ على اتصال جيد بين البطارية والجهاز.

بطاريات الهاتف

تقنية جديدة تشحن بطارية الهاتف بـ 30 دقيقة فقط!

المصدر: 1، 2، 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل تفاعلي للحفاظ على أقصى فترة لبطاريات الهاتف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول