دراسة توصي بقراءة الأبوين للأطفال منذ الولادة (3 صور)


إن القراءة للأطفال أثر كبير على النجاح الدراسي، وذلك ما على الآباء أخذه بعين الاعتبار. فقالت الأكاديمية الأمريكية للأطفال (AAP):” إن لأوقات القراءة فوائد كثيرة حتى لأصغر الأطفال، إذ تساعدهم على تخزين الكلمات، والمصطلحات في الذاكرة، وتقوية مهارات الاتصال والتواصل؛ الأمر الذي ينعكس على التحصيل الدراسي”.

دراسة توصي بقراءة الأبوين للأطفال منذ الولادة

ويقول الخبراء أن القراءة، أو قص الروايات في سن مبكرة جدًا للأطفال لها قدرة على التنبؤ بمستقبل الأطفال في المدرسة. فذلك بدوره، يترجم حالة الأطفال عند الدخول في مرحلة رياض الأطفال، ويرتبط بالإنجازات اللاحقة في مرحلة المدرسة والحياة.




فوائد القراءة للأطفال 1

وللأطفال الصغار، فإن تعليم القراءة والكتابة قد يبدأ مع الكتب الملونة. وتساعد أنشطة اللعب، والحديث، والغناء خلال نمو الطفل  على تعزيز اكتساب مهارات القراءة، والكتابة، والتعلم.

دراسة توصي بقراءة الأبوين للأطفال منذ الولادة 1

وقالت دكتورة الأطفال”دانيت غلاسي” من سيياتل:” إن جلوس الآباء إلى جانب أطفالهم الصغار يجعلهم أذكى، وأكثر حكمة”. فأظهر المسح الوطني لصحة الأطفال في الولايات المتحدة بأن ثلث الأطفال فقط تتم القراءة لهم منذ الولادة، حتى عمر 4 سنوات، بمقارنة 60 % من الأطفال من العائلات ذات الدخل المرتفع يتلقون القراءة يوميًا.

وقالت الدكتورة غلاسي:”إن العائلاث الثرية تنصرف عن القراءة لأطفالها، وتقوم بإلهائهم بألعاب، وأدوات أخرى تتدخل في نمو الطفل، وتطوره”. وقد أوصت دراسة سابقة بمنع الأطفال أقل من عامين من مشاهدة التلفاز، كما أوصت دراسة أخرى بعدم تعريض الأطفال لخلفية التلفاز في المنزل كونه يؤثر على قدرات الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة توصي بقراءة الأبوين للأطفال منذ الولادة (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول