دراسة تظهر بأن مقابلات العمل تفضل المتقدمين أصحاب الشخصيات النرجسية (4 صور)


النرجسي، إذا كنت قد تعاملت مع شخص يحمل هذه السمة فإنك تعرف مدى الإزعاج الذي تواجهه من هذا الشخص، لما يتفاخر بنفسه طول الوقت، ودائماً ما يتحدث عن إنجازاته  وأفعاله الخاصة، ولكن هذا الشخص يمتلك حظاً أكبر في مقابلات العمل الرسمية.

مقابلة عمل


اعلان





وهذا ما أقرت به دراسة جديدة من جامعة كولومبيا البريطانية بأن هؤلاء الأشخاص يمتلكون شخصية جذابة في مقابلات العمل، وفي كثير من الأحيان يفوزون بتلك الفرصة، أكثر من أولئك الذين يتواضعون حول الحديث عن إنجازاتهم.

مقابلة عمل

وقال ديل باولهس أستاذ علم النفس والمؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة كولومبيا البريطانية في مقال نشر في مجلة علم النفس الاجتماعي والتطبيقي :” قمنا على تجربة بعض الأشخاص مختلفين في الحالات الاجتماعية بمقابلات عمل رسمية، فوجدنا أن الأشخاص أصحاب السلوكيات النرجسية يخلقون انطباع إيجابي في عقول المقابلين لهم، وهذا ما يجعلهم يحصلون على فرصة العمل”.

مقابلة عمل

إذ إن شخصية النرجسيون تصر دائماً على أن تكون مركز اهتمام الجميع وخاصة مع الأشخاص الجدد الذي لا يعرفون الكثير عنهم، وقال ديل باولهس أيضاً :”الحديث عن الإنجازات هو حق شخصي وهو مطلوب في مقابلات العمل، وإذا كنت بحاجة إلى لفت الانتباه إلى نفسك، فإنك لست بحاجة إلى التباهي بأفعالك”.

مقابلة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة تظهر بأن مقابلات العمل تفضل المتقدمين أصحاب الشخصيات النرجسية (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول