دراسة تظهر انقراض الحيوانات أكثر بـ 1000 مرة من السابق (4 صور)


مع الطغيان البشري الكبير على الحياة الطبيعية لسطح الأرض، تحذر دراسة جديدة من زيادة معدل انقراض الحيوانات والنباتات، والتي أصبحت أكثر بـ 1000 مرة قبل وصول الإنسان إلى الأرض، كما وحذرت من أن الأرض على شفا الانقراض السادس لأنواع الحيوانات، والنباتات. ووجدت الدراسة أن الانقراض في الماضي كان يحصل بشكل أقل مما كان يعتقد الباحثون، والعلماء.

انقراض الحيوانات

وأجرى الدراسة الباحث “ستورت بيم” من جامعة ديوك في ولاية كارولاينا الأمريكية، وركزت الدراسة على معدل الانقراض، وليس عدد الأنواع التي تختفي من سطح الأرض. وحسبت الدراسة معدل موت أنواع النباتات، والحيوانات التي تنقرض، حيث وصلت إلى مليون نوع سنويًا.




حيوانات

قرد الطمارين من الأنواع المهددة بالانقراض

وأظهر “ستورت بيم” في بحث سابق، أجراه عام 1995 أن معدل انقراض الأنواع الطبيعية قبل ظهور الإنسان كان “1” فقط. أما اليوم، فقد أصبح معدل انقراض الأنواع ما بين 100 إلى 1000 مرة. وركزت الدراسة على أسباب انقراض الحيوانات، وأهمها: التغير المناخي الذي يؤثر بشكل سلبي على الحياة الطبيعية، والبناء العمراني، والرعي الجائر، والصيد الجائر.

حيوانات

قرد مارموسيت البرازيلي المهدد بالانقراض

ويتوقع أن يحدث الانقراض السادس للأنواع الطبيعية بعد خمس انقراضات شهدتها الأرض، والتي كانت: انقراض أنواع من الأسماك، والحياة البحرية، والانقراضات التي شهدتها الديناصورات.

قرش

قرش المحيط الكبير المهدد بالانقراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة تظهر انقراض الحيوانات أكثر بـ 1000 مرة من السابق (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول