دراسة تشير إلى أن 25% من الأشخاص يتأخرون عن سداد ديونهم


أفادت دراسة من موقع compareit4me.com الالكتروني بأن 25% من الأشخاص المشاركين في الدراسة يتأخرون عن سداد ديون عليهم أو تجاوز بعض الدفعات، وقد أجريت هذه الدراسة ما بين شهري يوليو وأغسطس 2014.

دراسة تشير إلى أن 25% من الأشخاص يتأخرون عن سداد ديونهم

 compareit4me هو الموقع الالكتروني الرائد للمقارنات المالية، والذي يتخذ من الإمارات العربية مقراً له. وكانت تفاصيل الدراسة التي قام بها كالتالي، 5.8% من المشاركين في الدراسة عادة ما فشلوا في سداد دفعات قروضهم، بينما أشارت بأن 19.3% لم يسددوا مستحقاتهم أو التأخر عن سدادها مرة أو مرتين خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة.




سداد دفعات القروض

بالإضافة إلى تأكيد الدراسة أن نحو 77% قد حصلوا على شكل من أشكال منتجات التمويل من البنوك الإماراتية، حيث كانت بطاقات الإئتمان متصدرة للقائمة بـ 54.7%، تلتها القروض الشخصية بـ 43.6%، ثم قروض السيارات بـ 12.6%، وأخيراً الرهن العقاري بـ 4.1%.

منتجات التمويل

compareit4me

ونتيجة لذلك فإن هذه الدراسة تعكس الإتجاه الصعودي المستمر للقروض الاستهلاكية في ضوء تعافي البنوك الإماراتية من الأزمة العالمية في 2008، وتوقعت مؤسسة التصنيفات الإئتمانية “ستاندرد آند بور” نمواً اسمياً قدره 10 إلى 12% في القروض الشخصية في الإمارات في عامي 2014 و2015.

شيكات

وقال جون ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لـ compareit4me.com : “إن واحد من كل أربعة من الذين شملتهم الدراسة وصفوا مستحقاتهم الشهرية بـ “المرهقة”، وهذا أمر مقلق”.

وأضاف أيضاً :”يتوجب على المستهلكين أن يكونوا سباقين عندما يتعلق الأمر بإدارة الديّن إذا باتت الالتزامات المالية تمثل عائقاً. ويجب أن تكون مسألة إعادة تمويل الديون أول أمر يأخذه الأشخاص في عين الاعتبار، وعندما تتنافس البنوك، فإنّ نسب الإقراض ستنخفض. وإذا كان لديك قرضاً بنكياً يمتد لأكثر من 12 شهر، فعلى الأرجح أنك ستحصل على نسبة إقراض أفضل اليوم، لذا لا تنس أن تراجع جميع حساباتك. كما يتوجب على المستهلكين أن يقوموا بدمج ديونهم كلما أتيح لهم ذلك، مثل بطاقات الإئتمان والتي تتسم بمعدلات فائدة أعلى من القرض الشخصي. وهذا لوحده سيوفر عليكم الآلاف لا سيّما وأنكم ستقومون بدفع أقل حد من المستحقات شهريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراسة تشير إلى أن 25% من الأشخاص يتأخرون عن سداد ديونهم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول