خريطة توضح الأجهزة المتصلة بالإنترنت حول العالم (3 صور)


أحدث الإنترنت ثورة في طريقة الاتصال والتواصل، ويستخدمه اليوم حوالي ثلث سكان العالم. استخدم “جون ماثرلي” المتخصص في خرائط الإنترنت، وعالم الحاسوب برمجية لتحديد الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وإنتاج خريطة توضح وصول التكنولوجيا إلى العالم. في أغلب الحالات تم إرسال الإشارة إلى أجهزة “الراوتر” والأجهزة الفردية، وقد ظهرت أجهزة “الأندرويد” و”الآيفون” بشكل مسبق.

خريطة توضح الأجهزة المتصلة بالإنترنت بالعالم


اعلان





وقال خبير الخرائط بأن هذا العمل استغرق خمس ساعات لتحديد كل عناوين بروتوكول الإنترنت “الآي بي” للأجهزة المتصلة بالإنترنت في الثاني من أغسطس، وقد استغرق رسم الخريطة 12 ساعة. وتم تحديد الآي بي عبر إرسال إشارة لجميع الأجهزة المتصلة من الخادم، لتضيء بعدها على الخريطة. السيد ماثرلي مؤسس “Shodan” محرك بحث للأجهزة المتصلة. وتمثل الألوان المختلفة العدد الكبير للأجهزة في تلك المنطقة، وبشكل لا يثير الدهشة فإن مدن العالم النامي تظهر الأكثر لمعانًا.

الأجهزة المتصلة بالإنترنت

وتمثل الأضواء الحمراء العدد الكبير من الأجهزة المتصلة بالإنترنت في المنطقة، أما اللون الأخضر يضم القليل. في حين يمثل اللون الأسود مناطق لم تصل إليها الإشارة. وبشكل لا يستدعي الاستغراب فإن الأجهزة الأقل اتصالًا كانت في أنحاء من أفريقيا. ويقول السيد ماثرلي بأن الخريطة قد لا تكون دقيقة لأن بعض المنظمات تعمل على حظر طلبات الإشارة. فمثلًا يفترض أن تظهر الصين باللون الأحمر.

الأجهزة المتصلة بالإنترنت 1

لا توجد الكثير من المعلومات حول تحديد مكان الآي بي في الصين؛ حيث تتحول إشارة الأجهزة إلى شنغهاي وبكين على الرغم من أنها من مناطق أخرى؛ بما يجعل ظهور الصين صعبًا على الخريطة. وقد تمت هذه العملية باستخدام ماسح ضوئي مجاني متوفر للجميع يسمى “Zmap” ويمكن لأي أحد استخدامه. وفي العام الماضي أصبح من السهل مسح استخدام الإنترنت عبر هذه الأداة، حيث يرسل الشخص ويستقبل حزمًا من أي مكان متصل بالإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خريطة توضح الأجهزة المتصلة بالإنترنت حول العالم (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول