خرافة الحب !


  كل خرافة كان مصدرها شخص يبحث عن غاية ليثبت أمراً سماوياً أو أمراً مجتمعيا أو مالياً ، فكل خرافة بلا شك هناك من يروج لها ويعرف أنها غير حقيقية لكنه يحاول جهده إخفاء الحقائق بشتى الطرق ، ولو كانت تلك الطرق تؤدي إلى هلاك شخص أو مجموعة من الاشخاص ، وربما تكون الخرافة من جهل الأشخاص بأمر ما ومن ثم يبدأون بتهويل الأمر إلى أن يصبح شيء مسلم به ومحظور الحديث عنه .
فأحياناً يكذب الشخص ويُصدّق كذبته ، ولكنه في قرارات نفسه يعرف أنها كذبة ولكنه يكابر ويحاول جهده إخفاءها .
ولكن الخرافة الوحيدة التي هي حقيقة ، هي الحب الحقيقي والذي فيه تندمج أرواحنا وتغرد بها في عالم خيالي من صنع شخصان .
 ربما يستغرب القاريء قولي بأنها خرافة ، نعم نحن في وقتنا الحالي لقلة علمنا بالحب وأساليبه وأهدافه صرنا نعتقد أنه خرافة كما كانت أحوال الأمم الأخرى في أمورهم وخرفاتهم ، التي أنشؤوا منها الأساطير والروايات التي لا تصدق حالياً ولكنه كانت عندهم تصدق ومعتمدة ولا يحق لأحد التحدث عنها بسوء أو مجرد الدخول في مناقشة لإثبات مدى كذبها .
نعم ربما هو خرافة ، ولكن في الخرافة حقائق ، لا شك في ذلك هناك حقائق ، فلنبحث عنها ليصير الحب حقيقة ، وقتها تستطيع تنقيته من شوائب الخرافات التي طرز بها إطاره في وقتنا الحالي .
الكاتب : خالد علي حنشل 
 


اعلان






تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 4

  1. نعم الحب الحقيقي خرافة حقيقية يصدق بها من يعيش لحظاتها ومن احس بها وتمكنت منه حتى اصبحت جزء من حياته .. فما عاد للحب في عالمنا قيمته الحقيقية .. بل الكثير من ينطق بكلمة احبك دون ان يعي معناها ودون ان يعطيها حقها من المشاعر والاحاسيس الصادقه .. فالمشاعر الصادقة التي تتملك من احب بصدق ماهي الا روح سكنت بداخله ولذا فهي تفوق كلمات الشعراء واغنيات العشاق وحكايات الحب جمالا وصدقا وروعة .. فلحظة الاحساس بالحب هي اجمل اللحظات .. ولغة الصمت بين العشاق هي اجمل اللغات .. فاذا كانت كلمه الحــــــــــب تزلزل الوجدان وتهز القلب فكيف بمن احس بالروح .. فتعلقت روحه بمن يحب .. فالاحساس بروح الحبيب تهون على المحب لحظات الشوق التي تكاد تهلك قلب من احب ان لم يسعد بقرب حبيبه .. ومهما باعدت بينهما الايام فسيحيا كل واحد منهما بقلب الاخر .. وتندمج ارواحهما لتصبح روحا واحده .. تلتف حول من يحتاج اليها حين يضنيه الشوق ويقتله الحنين ..

  2. الحقيقة ان المحب يفعل اي شي لكي يرضي من يحب وهذا الامر يؤدي الى تدهور صحة العاشق وطرق تعامله مع الاخرين وشــــكـــــــــــرااا:D

  3. الشي الكبير الي يحس بلحب هوالقلب فلاتعطيه اهميه اكبروتنسى بافي جوارحك فإن لنفسك عليك حق!

  4. moaj : لغة الصمت ، ربما هي اللغة الحقيقية للحب . أضافة راقية ومميزة لا أجد غير الوقوف لما كتبته من الحكمة عزيزي . شكرا لك . الــمــggسـيــقــار : الشكر لك عزيزي على تعليقك ومتابعتك . الماسه : النفس بدون القلب خراب ودمار فإن أعطينا القلب كل الحق استطعنا أن نتنفس شذى الحياة بنفس من الشوائب سليمة وبعقل من الهموم مستريح وبجسد سليم .. القلب هو الاساس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافة الحب !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول