خارطة الاقتصاد العالمي تنقلب بحلول عام 2024


من كان يتوقع بأننا قد نصل للحظة التي تنقلب فيها خارطة الاقتصاد الاقتصاد العالمي . فستتفوق الصين على الولايات المتحدة لتصبح أكبر اقتصاد في العالم خلال السنوات العشر القادمة، لتحقق المعجزة الأولى في تاريخ الاقتصاد الصيني، والعالم. فقد كانت الولايات المتحدة رائدة الاقتصاد في العالم لأكثر من قرن؛ حيث يتوقع أن يزداد حجم إنفاق المستهلك في الصين بحلول عام 2024. ويتوقع أن يتضاعف حجم إنفاق المستهلك ثلاثة أضعاف خلال العقد القادم، حيث سيتضاعف من 3.5 ترليون دولار، إلى 10.5 ترليون دولار.

علم الصين


اعلان





وسيزيد حجم الناتج المحلي “GDP” في الصين إلى 28.3 ترليون، لتتفوق على الولايات المتحدة، والتي سيصل فيها حجم الناتج المحلي إلى 27.4 ترليون دولار. لكن اليوم لا يزال حجم الناتج القومي للولايات المتحدة 17 ترليون دولار، أي أعلى من الناتج القومي الإجمالي للصين، والذي يبلغ 10 ترليون دولار. فيتوقع أن يعيد الاقتصاد الصيني توازنه نتيجة الزيادة السريعة في الاستهلاك، والذي سيخدم هيكلية الاقتصاد القومي.

خارطة الاقتصاد العالمي تنقلب بحلول عام 2024

وسيخدم ارتفاع حجم إنفاق المستهلكين في الصين دول جنوب شرق آسيا، حيث ستستفيد من زيادة حجم التجارة. كما يتوقع أن ينمو سوق الاستهلاك في الهند بسرعة، وتتفوق على اليابان عام 2023. كما يتوقع أن يكون سوق الاستهلاك في الصين أكبر بثلاث مرات من اليابان. وبذلك تبدأ الدول النامية بالصعود إلى صدارة اقتصاديات العالم والتي لطالما سيطرت عليها الولايات المتحدة، والدول الأوروبية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خارطة الاقتصاد العالمي تنقلب بحلول عام 2024

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول