حوت ضخم يثير حالة طوارئ في نيكاراغوا


حوت ضخم

أثار حوت ضخم حالة طوارئ في نيكاراغوا، فقذفت المياه الحوت على ساحل المحيط الهادئ الجنوبي في نيكاراغوا. وقد بذل السكان وعدد من السياح جهودًا حثيثة لإعادته إلى المياه مرة أخرى. وقد كانت عملية إنقاذ شاقة لهذا الحوت، لضخامته التي لا تصدق، فوصل طوله لثمانية عشر مترًا بحسب وزارة البيئة. وعثر السكان على هذا الحوت على شاطئ “بوبويو” في مدينة تولا على بعد 111 كيلومترًا من عاصمة نيكاراغوا. وقد شكل هذا الحوت وهو من نوع الحيتان الحدباء حالة من الطوارئ في نيكاراغوا.


اعلان





حوت أحدب

فاستنفرت عناصر الشرطة التي وصلت إلى المكان كما سافر مسئولون من وزارة البيئة إلى مكان الحدث لمناقشة كيفية إعادة هذا الحوت الضخم إلى المياه والذي قد يكون من نوع الحيتان الحدباء. فتشتهر منطقة الساحل الجنوبي لنيكاراغوا والمطل على المحيط الهادئ بظهور الكثير من الحيتان الحدباء والدلافين في هذا الوقت من العام. ويصل متوسط وزن الحوت الأحدب لحوالي 35833 كيلوغرامًا.

حوت أحدب 5

 ويعرف أيضًا باسم جمَلُ البَحْرِ، أو الكُبَع، أو الحُوتُ الأحْدَب، أو الحوت السنامي. ينتمي إلى فصيلة الحيتانيات القافزة، قصير الجسم، كبير الرأس، زعنفته الظهرية صغيرة نسبيا، فلقتا ذنبه مروحيتان، لونه شديد السواد، يتراوح من 12 إلى 16 مترًا. تلد الأنثى اثنين في بطن واحدة. ويصل طول زعنفته إلى ما يعادل ثلث أو ربع الطول الإجمالي للجسم كله. ويوجد على جلد الرأس شعر، وعدد من الطفيليات، ويوجد داخل الفم صحون من عظام حوتية يصل عددها إلى 270 ـ 400 صحنًا على كل من جانبي الفم. كما يشتهر الحوت الأحدب بقدرة الذكر على إصدار أصوات مميزة ومتنوعة.

حوت أحدب4

حوت أحدب2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حوت ضخم يثير حالة طوارئ في نيكاراغوا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول