حفرة سيبيريا قد تكون المفتاح لحل لغز “مثلث برمودا”


ظهرت مع بداية العام الحالي حفرة غامضة في شمال سيبيريا في روسيا؛ ولَّدت معها عددًا كبيرًا من النظريات لأصل تكوِّنها. واليوم، يعتقد العلماء أن سبب ظهور هذه الحفرة العميقة انفجارات الغاز تحت الأرض. وقد يفسِّر ذلك سبب فقدان السفن، والطائرات في منطقة “مثلث برمودا” المثيرة للجدل. وقد ظهرت ثلاث حفر ضخمة في شبه جزيرة “يامال”، وقيل بأنها قد تكون من صنع الإنسان، أو جرَّاء سقوط النيازك، أو الصواريخ الضالة.

حفرة سيبيريا و مثلث برمودا


اعلان





واليوم، وبعد التحقق من هذه الحفر العميقة يعتقد العلماء أنها حدثت بسبب انفجارات الغاز تحت الأرض. ونقلت “سايبريان تايمز” أن التسخين يحدث على السطح نتيجة الاحترار المناخي، ويحدث من الأسفل بسبب خطوط الصدع الجيولوجية، والذي يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من هيدرات الغاز، وبالتالي حدوث الانفجارات. وقد يفسر تشكل الحفر العميقة اختفاء القوارب، والطائرات في مثلث برمودا. وتمتد هذه المنطقة من الأراضي البريطانية في شمال المحيط الأطلسي إلى سواحل فلوريدا في الولايات المتحدة، إلى “بورت ريكو” في أمريكا اللاتينية.

حفرة سيبيريا 4

وقال العالم الروسي “إيغور يلتسوف” نائب رئيس معهد “Trofimuk” أن تَشَكُل مثلث برمودا قد يكون نتيجة لتفاعلات هيدرات الغاز. فيتحول ميثان الجليد إلى غاز مولدًا كمية كبيرة من الغاز؛ ما يؤدي إلى تسخين المحيطات، وإغراق السفن في المياه المختلطة بكميات ضخمة من الغاز. ويرى الخبراء أنهم بحاجة للبحث في أماكن تحدث فيها الانفجارات الغازية في العالم. كما ويرون أنهم بحاجة لدراسة حفر سيبيريا، وسيعملون في المرحلة المقبلة على النزول فعليًا لأسفل الحفرة لمزيد من الدراسة والبحوث.

حفرة سيبيريا 3

حفرة سيبيريا 2

حفرة سيبيريا 1

حفرة سيبيريا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حفرة سيبيريا قد تكون المفتاح لحل لغز “مثلث برمودا”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول