حريق يتسبب بوفاة 4 مواطنين وإصابة 3 آخرين في جدة (صور)


حريق في جدة

تلقى مركز عمليات الدفاع المدني في محافظة جدة فجر يوم الثلاثاء بلاغاً عن حادثة حريق في شقة بالدور الثاني في إحدى العمارات شرق جدة، وباشرت الفرق بالتحرك وقامت باقتحام الشقة لتجد 7 أشخاص سعوديي الجنسية مصابين باختناق، وقاموا بإخماد الحريق بالتزامن مع إخراج المصابين من الشقة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.


اعلان





ونجم عن الحادث وفاة زوجة المستأجر وابنتيه وابنه كما نجم عنه إصابة المستأجر وابنه وأخيه حيث يتلقون العلاج اللازم في المستشفى، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحريق حسب تصريح نائب الناطق الإعلامي بمنطقة مكة المكرمة المقدم وليد سامي أبو شنب. وصرح المتحدث الإعلامي للهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة علي الغامدي أنه جرى توجيه خمسة فرق إسعاف للموقع في مدة استجابة تمثل 10 دقائق ليباشروا التعامل مع الحالات ونقلهم جميعاً إلى مستشفى الثغر بجدة.

وفي مثل هذه الحالات تنتج حالات الوفاة بسبب استنشاق أول أكسيد الكربون حيث لا يشعر النائم بوجود الحريق ليقوم بإطفاءه فيموت اختناقاً قبل أن تصله ألسنة اللهب، والحلّ الأمثل لتفادي مثل هذه الحوادث بإذن الله هو استخدام أجهزة كشف دخان الحرائق حيث أن وجود كاشف الدخان بالمنازل يسهم في خفض الحرائق المنزلية بنسبة عالية كونه يتحسس الدخان المرئي وغير المرئي والحرارة أو اللهب بإصدار إشارات صوتية منبهة الأمر الذي يكشف عن الحريق في بدايته ليتم إخماده والحد من انتشاره.

والأهم من ذلك هو إزالة مسببات الحرائق للوقاية منها كإطفاء الشموع أو إخفاء الأسلاك المكشوفة والتأكد من تأمين أنابيب الغاز وتوفير طفايات الحرائق في مكان يسهل الوصول إليه عند حدوثها لإطفائها بسرعة قبل انتشارها وصعوبة السيطرة عليها.

المصدر 1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حريق يتسبب بوفاة 4 مواطنين وإصابة 3 آخرين في جدة (صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول