حالة طبية نادرة لامرأة برحمين


أصيبت سيدة بالصدمة حين ذهبت لإجراء بعض الفحوصات الطبية، لتكتشف أن لديها رحمين. “جين وودهيد”، لم تكن تعلم أنها تعاني من حالة طبية نادرة تسمى “الرحم المزدوج” بمعنى أنها تولد برحمين. ما قد يعني حدوث حمل في كل رحم من الأرحام. وأُخبرت السيدة من أنها قد تعاني من مضاعفات أثناء الحمل، فنصحها الأطباء بزراعة أطفال الأنابيب إن كانت ترغب في الإنجاب. وتقول السيدة وودهيد من أنها قد أصيبت بالصدمة لأنها تجري فحوصًا دورية ولم تكتشف ذلك من قبل.

امرأة برحمين تضع مولود


اعلان





وفسر الأطباء هذه الحالة النادرة بـ “ازدواج الرحم”، حيث تولد المرأة برحمين، وعنقين. وتولد 3% من النساء بهذه الحالة النادرة. ويتم تشخيص هذه الحالة أثناء “اختبار بابانيكولاو” وهو فحص يستخدم لاكتشاف العمليات السرطانية التي تسبق السرطان المحتمل تواجده في قناة باطن عنق الرحم، وسمي هذا الاختبار بهذا الاسم نسبة إلى العالم اليوناني “جورجيوس بابانيكولاو”.

امرأة برحمين

وتكون النساء ذوات الرحم المزدوج أكثر عرضة للإجهاض والنزيف أثناء الحمل. تنتج هذه الحالات عن عدم التحام قناتي مالرين بصورة كاملة أو جزئية عند الجنين الأنثى بما يعرف بتشوه تشكل الرحم، ما يؤدي لتشكل رحمين. وتمكنت السيدة وودهيد من أن تضع مولودها بسلام على الرغم من الخطورة التي كانت تحدق بها وبجنينها؛ كونها تعاني من حالة نادرة في الرحم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حالة طبية نادرة لامرأة برحمين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول