جولة في أقدم وأكبر حديقة “توبياري” في بريطانيا (7 صور)


 هذا هو الوقت المناسب لـ “توبياري” أو ما يعرف بقن تقليم الأشجار إلى أشكال فنية وهندسية. واليوم نصحبكم في جولة في أقدم حديقة توبياري في بريطانيا منشأ هذا الفن. يقوم على رعاية حديقة “ليفنز هول” في منطقة البحيرات في شمال غرب إنجلترا 4 من البستانيين. ويستمر العمل في هذه الحديقة ستة أشهر، من شهر أغسطس حتى بداية فبراير.

حديقة توبياري


اعلان





ويقول رئيس فريق البستانيين في الحديقة “كريس كراودر”:” إنه عمل كبير، نبدأ العمل في هذا الوقت ونأمل في الانتهاء مع بداية العام، وقد يعيد الثلج عملنا مرة أخرى، ومع شهر فبراير نضع مقصاتنا”.  ومع حلول أواخر أغسطس تصبح الأشجار تصبح غير مرتبة، وهو الوقت الذي يبدأ فيه العمل. ويعود فن تقليم الأشجار في حديقة منزل “ليفنز هول” إلى القرن السابع عشر. وتعد الحديقة نادرة لأنها حافظت على شكلها ووجودها.

حديقة توبياري 1

وقد كانت بدايات هذه الحديقة عام 1690 على يد البستاني الفرنسي “جوليام بومونت. لا يزال البستانيون يستخدمون المقصات لتقليم الأشجار إلى أشكال مختلفة، واليوم تستخدم آلة الرفع الهيدروليكية عوضًا عن السلالم عند الحاجة للوصول إلى القمة. وتشهد هذه الحديقة عملًا منتظمًا في فن تقليم الأشجار منذ 325 عامًا، وبالتالي تعد هذه الحديقة من أقدم الحدائق وأكبرها في بريطانيا. ويتم افتتاح حديقة “ليفنز هول” للعامة في الفترة ما بين أبريل إلى بداية أكتوبر من كل عام.

أكبر حديقة في بريطانيا

أقدم حديقة في بريطانيا

أقدم حديقة في بريطانيا 1

أقدم حديقة في بريطانيا 2

أقدم حديقة في بريطانيا 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جولة في أقدم وأكبر حديقة “توبياري” في بريطانيا (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول