جوجل يحتفل بالذكرى الـ 215 لميلاد ماري آننغ (4 صور)


يحتفل محرك البحث الشهير جوجل، اليوم الأربعاء بالذكرى الـ 215 لميلاد عالمة الحفريات البريطانية (ماري آننغ)، إذ غير شعاره لصورة العالمة آننغ وهي تنقب عن الحفريات. ولدت آننغ في الحادي والعشرين من عام 1799، وتوفيت في مارس عام 1847 في لايم ريجس، في مدينة دورست في إنجلترا.

ماري آننغ


اعلان





وقد ورثت عن والدها حبها للحفريات، إذ كان يعمل في التنقيب عن الحفريات في المدينة؛ لبيعها للسياح سعيًا لتحسين وضعه المادي. وشاع في القرن الثامن عشر عمل الناس الحفريات، حيث كانت مهنة ثم تحولت إلى دراسة علمية.

ماري آننغ

كان والد ماري يأخذها إلى ساحل لايم ريجس، حيث جروف البلولايز، وهي طبقات جيرية متراصة تكونت في العصر الجوراسي قبل 210 مليون سنة؛ فتولد في نفسها حب العمل في الحفريات.  وسجل لماري آننغ اكتشافها لعظام إكتصيور 1811 وهي زواحف مائية ضخمة عاشت في الحقبة الوسطى، وانقرضت قبل 93 مليون سنة، وسجلت لها عدد من الاكتشافات الحفرية الأخرى.

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد ماري آننغ

كانت ماري آننغ تستشار في كثير من علوم الأحافير والتشريح، لكنها عانت الكثير في حياتها لسببين: أولًا: كونها من الطبقة الفقيرة، ثانيًا كونها امرأة، حيث رفضت الجمعية الجيولوجية البريطانية انضمامها إليها. توفيت آننغ بعد إصابتها بسرطان الثدي. وفي عام 2010 أدرجت الجمعية الملكية البريطانية اسمها ضمن قائمة أكثر عشر نساء أسهمن في تاريخ العلم.

ماري آننغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 215 لميلاد ماري آننغ (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول