جوجل تكشف للمرة الأولى عن المعلومات الديموغرافية لموظيفها (3 صور)


كشفت شركة جوجل للمرة الأولى عن المعلومات الديموغرافية لموظفيها، البالغ عددهم 50,000 موظف حول العالم. ومن أهم ما كشفته هذه المعلومات أن 70% من موظفي جوجل من الرجال، وأن 61% من ذوي البشرة البيضاء. وقد تم حساب معلومات النوع الاجتماعي لجميع موظفي جوجل في كل دول العالم، أما المعلومات العرقية فكانت حصرًا لموظفي الولايات المتحدة.

جوجل

وجاءت تفاصيل بيانات موظفي جوجل كالتالي، تبلغ نسبة موظفي جوجل من الرجال 70%، أما النساء 30% فقط. وبالنسبة لموظفي جوجل في الولايات المتحدة، فإن 91% منهم إما من البيض، أو الآسيوين. وعن طاقم رئاسة شركة جوجل، فعلى ما يبدو أنه الأقل تنوعًا، حيث يشكل الرجال 79% من الطاقم الرئاسي، 71% منهم من البيض.




معلومات موظفي جوجل

وتشير هذه البيانات إلى الصورة النمطية للنوع الاجتماعي في الشركات التكنولوجية حيث يسيطر الرجال على القطاع التكنولوجي، وهذا يبدو واضحًا حتى في شركة جوجل، في حين أن الوظائف غير التكنولوجية داخل الشركة نفسها نجد أنها أكثر تنوعًا، فيسيطر الرجال على 52% من الوظائف غير التكنولوجية، في مقابل 83% في الوظائف التكنولوجية داخل جوجل.

طاقم إدارة شركة جوجل

الثلاثي سيرجي برين، إيريك ساشميديت، ولاري بيج: طاقم إدارة شركة جوجل

وتنوي جوجل نشر البيانات الديموغرافية لموظفيها؛ لرسم صورة كاملة لمشهد العمل في الوظائف التكنولوجية. وستخصص جوجل 40 مليون دولار؛ لتعليم النساء والفتيات علوم الحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوجل تكشف للمرة الأولى عن المعلومات الديموغرافية لموظيفها (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول