جوال بتطبيقات اسلامية


جوال

أعلنت شركة «إلكون» للهواتف الجوالة المتخصصة أنها ستطلق أول هاتف جوال بتطبيقات إسلامية متكاملة في السوق السعودية أواخر مايو (أيار) المقبل بعد أن أطلقته في العاصمة اللبنانية أخيرا. ويستطيع هاتف i-800 تنبيه المستخدم آلياً لمواقيت الصلاة، مع بث الأذان لأكثر من خمسة آلاف مدينة حول العالم، إلى جانب تحديد اتجاه القبلة بخمس طرق مختلفة في أي مكان من العالم. هذا بالإضافة إلى احتوائه على النص الكامل للقرآن الكريم بالخط العثماني، مع إمكانية البحث المتكامل في لائحة تطبيقاته، والترجمة الفورية لمعانيه إلى اللغة الإنجليزية. ويتمتع الجهاز الجديد بشاشة عرض ملونة ومتقدمة تعتمد تقنية OLED تحتوي على 65 ألف لون، كما يضم نظاما بأربعين طبقة صوتية تتيح للمستخدم الإصغاء إلى الأذان بصوت مؤذن من مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو القاهرة في كل وقت من أوقات الصلوات الخمس، كما ينبِه الجهاز لمواقيت الصلاة في المسجد حيث يتحول رنين الهاتف إلى الاهتزاز أوتوماتيكيا لمدة 40 دقيقة، وفي رمضان ينبّه الجهاز لأوقات السحور والإمساك، كما يحتوي على التوقيتين الهجري والميلادي.


اعلان





ويقول صقر تلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة «إلكون»، إن هذا الهاتف الجديد استغرق إنتاجه عامين من البحث والتطوير، تم التركيز خلالهما على سبعة مجالات رئيسية بدءا من التصميم إلى التصنيع وشبكات التوزيع، وتم تطويره من قبل تجمع دولي يضم شركاء من مصر والإمارات وأستراليا وكوريا الجنوبية، حيث استقطبت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، خبراء متخصصين من الشركات الدولية المختلفة يكرسون معرفتهم التقنية لتطوير تطبيقات أكثر تخصصا لمستخدمي الهواتف الجوالة في العالم بشكل عام وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص. وستطرح الشركة الجهاز الجديد قريبا في أسواق سوريا والأردن ومصر وشمال إفريقيا ثم دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى وتركيا واندونيسيا وماليزيا وإيران وباكستان والهند.

وإضافة لما سبق، يتميز i-800 بأنه ثلاثي حزمة الاستقبال «تراي باند» ـ أي أنه يعمل على جميع ترددات شبكات الهواتف الجوالة «جي إس إم» في العالم ـ ويدعم أحدث إصدار وهو GPRS 12.0، كما يوفر خدمة الرسائل متعددة الوسائط «MMS» ويتميز بشاشتين الداخلية منهما من نوع TFT بمساحة بوصتين وتوفر 6500 لون، وللجهاز ذاكرة تبلغ 16 ميغابايت، كما أنه يحتوي على تطبيقات تقنية أخرى في مجال الأعمال.

جوال

جوالجوالجوالجوال


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوال بتطبيقات اسلامية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول