جديد التقنية في أسبوع : Chrome تحت مجهر باحثي الأمن في الأيام الأولى لطرحه


 رسميا جوجل تطلق النسخة التجريبية من متصفحها (Google Chrome)


اعلان





رسمياأطلقتجوجل مشروع متصفحها الجديد مفتوح المصدر والمسمى بأسم Google Chrome في أكثر من 100 بلد ويستهدف حاليا مستخدمى نظام التشغيل ويندوز ولاحقا سيتم العمل على نظامي التشغيل ماك و لينكس .
غاية جوجل من هذا المتصفح مواكبة متطلبات مستخدمي مواقعها وتطبيقاتها ولانها تعرف أن أكثر زوارها يستغرقون الكثير من الوقت داخل المتصفحات . على حسب ماذكر في المدونة الرسمية , بأن المتصفح صمم لكي يستخدمه أغلب المستخدمين ببساطة وبكل كفاءة .
يمكنكم مطالعة الكتيب الدعائي الذي يشرح المتصفح الجديد عبر
هذة الصفحة ..

جديد


 Chrome تحت مجهر باحثي الأمن في الأيام الأولى لطرحه

تحدث باحثون فى الأمن عن مواطن ضعف فى متصفح جوجل الجديد.أحد هذه المشاكل انه عندما يقوم المستخدم بفتح رابط مكتوب بطريقة خاصة(يمكن هذا بواسطة المخترقون) يؤدى هذا لفشل (crash) للمتصفح و اظهار رسالة تدعو لاعادة تشغيل المتصفح Whoa! Google Chrome has crashed. Restart now?.

المشكلة الثانية فى الملفات المحملة من الانترنت.حيث يظهر شريط للملفات المحملة فى أسفل المتصفح كأنه جزء من الصفحة,و عندما يتم الضغط عليها يتم فتح الملف,و لا يتم التحذير من فتح الملف الا فى حالة امتداد .exe .أما فى الحالات الأخرى فيتم فتح الملف بواسطة الويندوز تلقائيا بعد الضغط على الشريط.

و يرجح بعض الخبراء أن جوجل قد تواجه مشكلات أخرى نتيجة استخدامها لتكنولوجيا من متصفحات مختلفة مثلApple Safari و Mozilla Firefox.


 الإضافات قادمة الى Google Chrome و لكن ليس الآن

في كلمته في حفل تقديم متصفحGoogle Chrome تحدث نائب رئيس الشركة لإدارة المنتجات عن المشروع معلقا على مسألة دعم المتصفح للإضافات الخارجية و هي الميزة التي يراها البعض رئيسية لجعل أي متصفح قابل للتمدد و التطور, قائلا اننا لا نملك هذة الميزة في هذة النسخة التجريبية التي نطلقها اليوم, و لكننا بدون شك نخطط لتقديم API لهذا الغرض.

من جانب آخر, توقع الشريك المؤسس لGoogle سيرجي برين أن Google Chrome الذي نراه الآن في يومه الأول كمتصفح للحاسب سيصل قريبا في وقت لاحق الى نظام Android في صورة متصفح معد للأجهزة المحمولة. و في واقع الأمر, تبدو لي هذة النظرة المستقبلية واقعية لأبعد حد, فمع حصول Google على نظام خاص بها للهواتف المحمولة بات من السهل للغاية أن نرى Chrome كمتصفح رئيسي للهواتف العاملة بنظام Android.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن و لم نجد نحن و لا من يديرون اللعبة نفسها إجابة له هو, ما هو موقف Google من Firefox و Opera بعد أن طرحت متصفحها الخاص علما بأن الشركة كانت أحد أكبر, إن لم تكمن أكبر, الداعمين للمتصفحين ؟؟!!

جديد

 LG تكشف عن هاتفها KC910 بكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل

كشفت LG بشكل رسمي عن وريث هاتفها Viewty أو ما اصطلح البعض على تسميته بViewty II و هو الهاتف الذي يحمل رسميا الإسم التجاري KC910. الهاتف الجديد يقدم كاميرا رقمية بدقة 8 ميجا بكسل و هو أول هاتف وسائط متعددة بشاشة كاملة تعمل باللمس يقدم كاميرا رقمية مدمجة بهذة الدقة وفقا لما تروج له الشركة. الكاميرا التي يحملها هذا الهاتف كذلك تأتي مدعومة بفلاش زينون, ISO يصل الى 1600 و القدرة على تحديد الوجوه و درجة الإبتسام و التعرف على حركة الرموش لالتقاط صورة مناسبة.

KC910 و الذي يقدم شاشة عرض بقياس 3 إنش يدعم الWiFi و شبكات الجيل الثالث 3G HSDPA كما يتضمن وحدة ملاحة مدمجة A-GPS يمكن استخدامها لإلحاق بيانات المكان عند التقاط الصور بواسطة الكاميرا. الصفقة ستجلب لك كذلك نظام Dolby Mobile الصوتي المخصص للأجهزة المحمولة. يصدر في أكتوبر المقبل بسعر لم يتم الكشف عنه.

جديد


الحاسبات المحمولة فى محطة الفضاء الدولية تصاب بفيروس

أكدت ناسا (NASA) (وكالة الفضاء و الطيران الأمريكية) ان هناك فيروس قد نجح فى السفر خارج الكوكب ليصيب الحاسبات المحمولة فى محطة الفضاء الدولية.

أصاب فيروس من نوع W32.Gammima.AG حاسبات محمولة فى محطة الفضاء الدولية و هذا الفيروس يقوم بسرقة معلومات سرية للاعبين على 10 ألعاب الكترونية مختلفة على الانترنت. جدير بالذكر أن مهام المحطة الفضائية لم تتأثر بهذا الفيروس. و قد أعلن المتحدث الرسمى لناسا أنه تم اكتشاف الفيروس (من نوع worm) فى 25 يوليو. و عن نظرية اصابة الحاسب بالفيروس هى انه اصيب به أثناء تحميل البرامج الخاصة به أو انتقل من وحدة تخزين شخصية (flash drive).

و من الجيد ان هذا الفيروس يقوم بسرقة معلومات مثل اسم المستخدم و كلمة السر فى بعض الألعاب الالكترونية و هو شىء لا يقوم به رواد الفضاء كثيرا …:D

جديد


 انتل تقدم معالجات سداسية النواة في الخامس عشر من سبتمبر

ينتظر أن تكشف Intel في منتصف الشهر الجاري عن معالجها سداسي الأنوية و الذي يحمل الإسم الكودي Dunnington و ينتظر أن يظهر في صورة سلسلة معالجات Xeon 7400. المعالج الجديد سيكون موجها لسوق الخوادم و ينتظر أن تصدر خوادم جديدة تعمل بالمعالج الجديد من Sun Microsystems, Hewlett-Packard, و Dell.

Dunnington هو المعالج الأول سداسي الأنوية الذي يتبع النظام البنائي الجديد من الشركة Intel Architecture الذي يقوم على وجود المعالجات الستة على شريحة سيليكون واحدة و هو المبدأ نفسه الذي ستتبعه معالجات Nehalem أو Core i7 عند صدورها.

جديد


مقالات تحليلية جديرة بالقراءة
هل يشهد العام 2010 الظهور الأول للأنظمة الهجينة لكاميرات المحترفين ؟؟!! إنه التحدي القادم ..
سوني إريكسون ترد على الشائعات بتأجيل طرح هاتفها Xperia X1 بالكشف عن مزيد من التفاصيل عن فكرة الواجهات المتعددة
أخيرا, ميكروسوفت تدرك كيف تجري الأمور !!

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 2

  1. اشكر كل من ساهمفي هذه المعلومات القيمه واتمني التوفيق للجميع تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع : Chrome تحت مجهر باحثي الأمن في الأيام الأولى لطرحه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول