جديد التقنية في أسبوع “4”


تنويه

google-iphone-wwwgadgetsarabiacom.jpg




إذا كنت تملك شركة أو متجر سواء متجر حقيقي أو متجر إلكتروني و تبيع وحدات من الiPhone يرجى مراسلتنا على البريد التالي .. contactATgadgetsarabiaDOTcom

جديد

فكرتنا القديمة جديدة!

فكرتنا

لا يكفي أن تتابع الأخبار في المواقع ووسائل الإعلام الأخرى، جرب أن ترجع لأخبار الماضي وتقارنها باليوم، ستكتشف أن هناك معايير مزدوجة، أساطير تردد مع أن الواقع تغير، تناقضات تقع فيه وسائل الإعلام عن قصد أو بدونه، لكن كل هذا يساهم في تشكيل رأي عام، فيجعل الناس يتقبلون أشياء ربما لم يكونوا يتقبلونها في الماضي القريب.

في عالم الإلكترونيات والتقنيات لدينا مثال لم أفكر فيه إلا قبل أيام، أتذكرون حاسوب بالم فوليو؟ هذا المنتج الذي أعلنت شركة بالم عنه وقالت أنها ستنتجه في صيف 2007 أثار ضجة كبيرة في المواقع التقنية والمدونات وفي مواقع المجلات التقنية، الكثير من هذه المواقع انتقد المنتج بشدة وقد كنت أستغرب هذا النقد الحاد، لأنني متيقن أن هناك سوقاً لمنتج بالم، وشخصياً كنت سعيداً بهذا المنتج لأن هناك شركة تفهم فعلاً ما يجب أن يكون عليه الحاسوب النقال، صغير الحجم، بسيط، يعمل فوراً فلا حاجة للانتظار، لوحة مفاتيح كبيرة وشاشة جيدة.

جديد

في خطوة غير مسبوقة: Microsoft تخفض أسعار VISTA

في

الخميس الماضي كان يوما تاريخيا لMicrosoft, و لكن ربما تاريخيا بمفهوم يختلف عن ما قد يتبادر الى الذهن. فللمرة الأولى في تاريخها, أعلنت الشركة عن تخفيض أسعار النسخ الأصلية من Windows VISTA, نظام التشغيل الذي لم يحظى بما كانت تتوقعه الشركة له من نجاح, و هو ما لم يحدث من قبل في تاريخ الشركة حيث أن النسخة الأصلية من Windows XP مازالت تباع حتى اليوم بنفس السعر الذي صدرت به عام 2001 عند تقديمه للمرة الأولى.

الأسعار الجديدة جاءت كالتالي؛ Vista Ultimate أغنى نسخ النظام من حيث المميزات و القدرات أصبح يباع بسعر 320$ بدلا من 400$ و التحديث من نسخ أقل اليه يمكن شراؤه الآن بسعر 220$ بدلا من 260$, أما عن الشقيق الأصغر و ربما الأكثر شعبية Vista Home Premium فقد انخفض بنسبة أقل ليصبح سعره 130$ بدلا من 160$.

الخطوة تأتي في محاولة من الشركة لكسب عدد أكبر من المستخدمين الى النظام خاصة مع وجود عدد كبير من المستخدمين ممن فضلوا الاحتفاظ بنظام XP على التطوير الى Vista. باعتقادي الشخصي, فإن الخطوة لن تكون ذات تأثير حقيقي على مبيعات النظام, فمن كان ينوي التحديث الى Vista لا شك أنه قد قام بذلك الآن و من لا ينوي القيام بهذة الخطوة, فلا أعتقد أنه سيقوم بها خاصة مع ظهور الشائعات التي تتحدث عن الإصدار القادم من Windows أو ما يجري العمل عليه في الوقت الحالي تحت مسمى Windows 7.

جديد

النسخة التجريبية الأولى من إكسبلورر 8 تخرج للنور

النسخة

إنترنتيوم أمس أعلنت مايكروسوفت عن إطلاقها النسخة التجريبية الأولى لمتصفح إنترنت إكسبلورر 8 التي انتظرها الكثيرون ، هذه النسخة أظن أنها لن تخيب عشاق هذا المتصفح، وضعت مايكروسوفت في هذه النسخة مجموعة من الخدمات الرائعة التي تخدم المستخدم بشكل أفضل ، هناك اثنين من الخصائص الجديدة في الإكسبلورر 8 ، أولا خاصية الActivities أو النشاطات هذه الخدمة تمكن المستخدم من التعامل مع صفحات الويب بشكل أسهل وأسرع ،على سبيل المثال يمكن لك معرفة مكان شارع عبر Live Maps عن طريق مجرد تحديد إسم هذا الشارع واختيار خدمة Live Maps من بين قائمة الاختيارات وسيظهر لك موقع الشارع بجانب العبارة مباشرة ،مثال آخر يمكن لك إرسال أو ترجمة صفحة أو إرسال تدوينة للمواقع الاجتماعية بضغطة زر دون بذل أي مجهود ، باختصار هذه الخدمة تغني المستخدم عن استخدام النسخ واللصق وتجعله يصل لمايريد بسهولة ، الخاصية الأخرى هي خاصية WebSlides هذه الخاصية تمكن المستخدم من متابعة آخر التحديثات لحظة بلحظة في المواقع أو الصفحات دون الحاجة لخدمة الRSS، في هذه النسخة توجد خاصية طالما انتظرها الكثيرون وهي خاصية استرجاع الصفحات التي تمت زيارتها في حال حدوث خلل في المتصفح، أيضا هذه النسخة تم تطويرها للتتعامل مع صفحات الإنترنت بشكل أفضل ، تصميم هذه النسخة يشبه إلى حد ما النسخة 7 لكن مع بعض التطويرات الخفيفة في التصميم.

النسخة مازالت تجريبية, و GadgetsArabia.com لا تنصح أي مستخدم تقليدي بتجربة النسخة إذ أنه من الوارد أن تحتوي على مشاكل أو أخطاء برمجية

جديد

ستيف شين يؤكد؛ YouTube يطلق خدمة البث المباشر هذا العام

ستيف

أكد أحد مؤسسي موقع YouTube و المملوك حاليا لشركة Google, ستيف شين, أن الموقع يعتزم إطلاق خدمة البث المباشر هذا العام, و هي الخدمة التي ستمكن مستخدمي الموقع من عمل عروض يتم بثها مباشرة و لحظيا عبر الموقع. التصريح جاء في لقاء مصور شاهدته مؤخرا لستيف شين مع سارة معدة عرض Pop17 و هو أحد البرامج المرئية التي تتم إذاعتها فقط عبر الانترنت. في حديثه أكد شين أن YouTube سيستغل الإمكانات المتاحة له من Google ليقدم هذة الخدمة الجديدة بجودة عالية و إعتمادية كبيرة من الصعب أن تجدها في مكان آخر.

بشكل شخصي أجدني متحمسا لانتظار هذة الخدمة الجديدة من YouTube و التي قد تنطلق تحت الاسم YouTube Live و أثق بأنها ستقدم مستوى جديد من الإمكانيات التي أصبحت متاحة للأفراد لبث إنتاجاتهم عبر الانترنت . تابعونا .. فربما تشاهدون بث حي من GadgetsArabia.com يوما ما عبر هذة الخدمة:) ..

جديد

هل تستعد أبل لتقديم فئة جديدة من الأجهزة العاملة باللمس ؟؟!!

هل

قرأت أخيرا مقال رائع لجون ماركوف في النيويورك تايمز بعنوان قراءة ستيف جوبز, المقال تدور فكرته حول محاولة تحليل ما ينوي ستيف جوبز تقديمه الى عالم Apple الذي بات ملئ بالمفاجآت. استعدت شريط الذكريات للفترة الماضية و أنا أطالع المقال فالفترة الماضية شهدت انتعاشة غير مسبوقة لApple و أحدثت الشركة خلالها ضجة لم تحدثها من قبل على الرغم من وجود قاعدة عريضة من عشاقها و محبيها سابقا, إلا أن الضجة التي أحدثتها الشركة في الفترة الماضية لم تكن قد حققت مثلها من قبل, و ما تقديم الiPhone, الiPod touch, نظام التشغيل Leopard, الMacBook Air, و العديد من الإصدارات الحديثة من الأجهزة الموجودة فعليا و إصدارات أخرى من منتجات لم نراها من قبل مثل الTime Capsule و غيرها الكثير.

بأي حال, فإن ما كان يتحدث عنه المقال بشكل أو بآخر هو نوايا ستيف جوبز إطلاق جهاز جديد ربما في حجم لوحيات الانترنت و لكنه يعمل كليا باللمس بالأصابع كما هو الحال مع الiPhone. الدلالات التي ساقها جون ماركوف تعددت, فالiPhone نفسه كما يقول الكاتب لم يكن من الأصل في هذة الصورة منذ البداية, و إنما بدأت الفكرة بمنتج اختباري داخلي لم يتم الحديث عنه خارج Apple و يحمل الاسم Safari Pad – من الأسم أستطيع أن أستنتج أنه بالفعل فكرة لأحد أجهزة لوحيات الانترنت المحمولة – و قد كان يعمل على هذا المشروع أحد مهندسي الشركة و هو تيم بوشر. الفكرة قام ستيف جبوز بتطويرها ليخرج لنا ما أسماه إعادة اكتشاف الهاتف المحمول.

و لكن هذا الدليل لم يكن الشئ الوحيد الذي قد يؤكد ربما نية Apple إطلاق هذة النوعية من الأجهزة, ففي أحد أحاديثه أكد تيم كوك أحد كبار مسؤولي الشركة أن الiPhone و الiPod touch هو منصة متكاملة لنظام تشغيل و ليس مجرد جهاز, و هو ما قد يدعم نوايا الشركة إطلاق أجهزة أخرى تعتمد نفس الفكرة و نفس التقنية و لكن بتطبيقات و أشكال مختلفة.

إذا, هل تعد Apple العدة لتقديم هذا النوع من الأجهزة الخفيفة ؟؟ حقيقة, لا يمكننا أن نتنبأ بشكل يقيني من هذا, و لكنني لازلت أذكر تلك الصورة و أعتقد أنكم تذكرونها معي و التي شاهدناها كثيرا وسط بحر من الشائعات التي أطلت علينا قبل تقديم الMacBook Air مؤخرا و لا أدري هل كانت هذة الصورة مجرد أحلام لبعض المصممين أم أن هذة الأحلام تستند الى واقع قد نراه ماثلا أمامنا في المستقبل القريب ؟؟ ..

جديد

Kaspersky Labs تطلق Kaspersky Mobile Security 7.0 للأجهزة المحمولة و الكفية

Kaspersky

أطلقت شركة Kaspersky Labs أخيرا الحزمة التأمينية المعدة خصيصا للأجهزة المحمولة و الكفية في إصدارها السابع Kaspersky Mobile Security 7.0. الحزمة الجديدة معدة للعمل على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل Symbian S60 و الأجهزة الكفية العاملة بنظام Windows Mobile. الحزمة الجديدة مزودة بعدد كبير من الخواص التأمينية لحماية و تأمين الأجهزة المحمولة و التي تم إعدادها خصيصا لتواكب التطورات التي طرأت على سوق الأجهزة المحمول و المخاطر الجديدة التي تواجه أصحاب هذة الهواتف الذكية. الإصدار الجديد يقدم حماية لحظية دائمة ضد الفيروسات و محاولات الاختراق عبر الشبكات, كما يمكنك من جدولة مواعيد للقيام بفحص كامل للهاتف بشكل تلقائي. إضافة الى ذلك يأتي البرنامج بخاصية تمكن مالك الهاتف من إيقاف الهاتف تماما عن العمل أو محو بياناته لاسلكيا في حال تمت سرقته, كما تم تدعيم البرنامج بخاصية تسمى SIM-Watch و التي تقوم بمراقبة بطاقة الاتصال و تمنع السارق من الوصول الى أي بيانات على الهاتف في حال تم تغيير بطاقة الاتصال (SIM card) الأصلية للهاتف و تقوم تلقائيا بإرسال رسالة نصية قصيرة الى مالك الهاتف فور تغيير بطاقة الاتصال تخبره فيها بالرقم الجديد لبطاقة الاتصال الجديدة التي تم تركيبها بالهاتف

جديد

وت وت .. نحو مستوى أفضل من خدمات الويب 2.0 العربية ..

وت

تلقيت مؤخرا دعوة من كريم عرفات, أحد مؤسسي موقع وت وت, لاختبار الموقع و تقييم الخدمة الجديدة و التي تعد البديل العربي لخدمة twitter, أشهر المواقع التي تقدم هذة الخدمة, خدمة التواصل الإجتماعي المصغر و السريع و التي تبقي الأصدقاء على إطلاع دائم بتطورات أصدقائهم .. أحد الخدمات الإجتماعية التي يتميز بها عصر الويب 2.0 ..

بداية, تتلخص خدمة وت وت في إرسال و استقبال و تداول الوت وتات كما يسميها الموقع, و هي ما يمكن اعتبارها تحديثات للملف الشخصي للأعضاء تخبر أصدقاء العضو بما يفعله في الوقت الحالي أو بأي شئ متعلق به يهمه أن يعرفه الأصدقاء و يرغب بمشاركته مع أصدقائه. ففور التسجيل بالموقع يحصل العضو على ملف شخصي خاص به يمكنه من خلاله البدء في إرسال الوت وتات و إضافة الأصدقاء اللذين سيتمكنوا من متابعة هذة الوت وتات… تابع القراءة ..

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 1

  1. اكيد ..نتامل .ملامسة كل ..جديد .. في التقنيه .. يعافيك ربي ..على جهودك .. وطرحك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع “4”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول