جديد التقنية في أسبوع


كيف تشتري حاسب محمول جديد ؟؟


اعلان





كيف

أهدف أن تكون هذة المقالة هي البداية لسلسلة من المقالات يتم نشرها على أوقات متفرقة تعنى بكيفية الاختيار الأمثل للمنتجات الالكترونية التي قد تود شرائها. فباعتبار أن معظم قراء GadgetsArabia.com من محبي الالكترونيات و هم من يرغبون طوال الوقت في تحديث ترسانتهم من الالكترونيات الحديثة. هذة الحلقة الأولى تركز على الحاسب باعتباره أهم مكونات هذة المنظومة الالكترونية و من أغلى الالكترونيات من حيث السعر و من يشتريه يضع نصب عينيه هدف أن يبقى معه أطول فترة من الوقت.

موزيلا تكشف النقاب عن تقنيتها الجديدة لنقل برامج الويب الى بيئة الحاسب

موزيلا

سمعنا كثيرا خلال الفترة الماضية عن تقنيات Adobe AIR و Microsoft Silverlight و هي التقنيات التي تهدف الى خلق بيئة وسيطة بين الويب و بيئة الحاسب العادية الغير متصلة بالانترنت. و منذ 3 أيام أعلنتMozilla عن دخولها الساحة مع غيرها في هذا المجال, فقدكشفت الشركة النقاب عن تقنيتها الجديدة المسماة بMozilla Prism و التي تعمل على اعطاء برمجيات الويب القدرة على العمل على بيئة الحاسب العادية مع استمرار دمج بعض الوظائف التي قد تحتاج الويب أثناء العمل.

الجديد في تقنية Mozilla هو أنها لا تحتاج الى كود برمجي خاص بها و انما تتمكن مباشرة من فصل برمجيات الويب و تحويلها الى برمجيات تعمل على نظام التشغيل المثبت على الحاسب, كما أن كونها تعود الى Mozilla التي طورت برمجيات مفتوحة المصدر ذات جودة عالية مثل Firefox و غيره يجعلها خطوة كبيرة تحمل آمال كبيرة من المطورين و المستخدمين. في اعتقادي أن هذة التقنيات قد تكون هي الطريق الذي ستسلكه الشركات الكبرى في التحول الى البرمجيات المرتبطة بالويب الذي حدثناكم عنه سابقا على GadgetsArabia.comهنا ..

يمكن تحميل نسخة من البرنامج خاصة بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل Windows منهنا.

أبل تشتري فيديو دعائي للiPod Touch قام بعمله شاب من عشاق منتجات الشركة

أبل

ان أكثر ما قد يكسب الشركات مستخدمين لديهم الولاء و الانتماء لمنتجات الشركة هو تفاعل الشركة مع المستخدم و شعوره بقربه اليها. انني أجد Apple قد خطت خطوات كبيرة في هذا الاتجاه مما أكسبها قاعدة واسعة للغاية من عشاق منتجاتها و محبي الشركة أو من يطلق عليهم الFan boys و أظن أن الشركة قد جنت ثمار ذلك بشكل واضح حين أطلقت هاتفها الثوري الiPhone فالصفوف التي انتظرت بالساعات و الأيام بانتظار الحصول على وحدة من المنتج الجديد هم بلا شك أشخاص أحبوا هذة الشركة و كلهم ثقة بما ستقدمه لهم و بجودته. و من هذة النقطة أنطلق بحقيقة نتمنى أن تدركها جميع الشركات كبيرها و صغيرها .. أن من يهتم بالمستخدم .. سيجني ثمار ذلك لا شك ..

عودة الى مضمون الخبر .. فلا شك أن الشاب الأمريكي نيك هالي – و هو طالب يبلغ من العمر 18 عاما – قد تلقى مفاجأة سعيدة حين جاءه اتصال من أحد ممثلي Apple يطلب منه التوجه الى مقر الشركة التيقررت أن تشتري فيديو قام الشاب بعمله للiPod Touch لتستخدمه الشركة كاعلان تليفزيوني ترويجي للمنتج. الشاب بالفعل توجه الى مقر الشركة في لوس أنجلوس و هناك بالتعاون مع فريق من خبراء الشركة تم انتاج نسخة عالية التحديد من الفيديو و سيتم اطلاق الاعلان الجديد قريبا.

أبل و ضوابط جديدة لشراء الآي فون

أبل

 أعلنت شركة Apple بالأمس قراراتها الجديدة المتعلقة بتنظيم بيع هاتفها الiPhone في الولايات المتحدة و ذلك بعد أن أكدت تقارير الشركة مؤخرا أن ما يقارب نصف مبيعات الهاتف في الوقت الحالي تتوجه الى مخترقي الأجهزة الذين يقومون بفك الجهاز و اعادة بيعه و أن هذة النوعية من المبيعات قد قاربت ال500 ألف جهاز في الفترة الماضية. القرار الجديد يتضمن حظر بيع أكثر من جهازين لنفس الشخص و كذلك حظر بيع الأجهزة مقابل المال السائل و انما يجب استخدام بطاقة ائتمانية لشراء الهاتف. الاجراءات الجديدة تأتي قبل أيام معدودات من حلولالموعد الرسمي لصدور الهاتف في بعض الأسواق الأوروبية.

YouTube New Look!

YouTube

يبدو أن YouTube سيخضع للعديد من التطويرات في الفتره المقبله بثوب جديد أسرع وأبسط من السابق. سيعمل على مايبدو بتقنيةWeb 2.0 التي يفتقر لها وأيضا يبدو أن اللون الرصاصي سيتم الاستغناء عنه ووضع اللون الأحمر بديلا له ، وسيحتوي على القوائم المنسدله التي بفضلها سيصبح التنقل والإبحار في الموقع أسهل بكثير وأبسط مما كان عليه، يوتوب يستقبل الاقتراحات لتطوير مظهر الموقع الجديد الذي يمكنكمتجربته من هنا.

OpenSource PS3 Game

OpenSource

لعبه بسيطه قد تكون بداية لألعاب Playstation مفتوحة المصدر لعبة Pubble مفتوحة المصدر ، اللعبه بسيطة لاتحتوي على أشكال 3D أو وضوح عالي كما في بقية ألعاب البلاي ستيشن ، بل شبيهه بألعاب بوب كاب البسيطة إذ لديك العديد من الأشكال تضعها في المكان الصحيح لتحصل على النقاط ، اللعبه تدعم لعب 5 لاعبين في نفس الوقت. هناك إضافات جديده يسعى لوضعها مطور اللعبه منها أسلوب اللعب أونلاين ، اللعبه وكما يقول مطورها مبرمجة بواسطة لغة البرمجةpython-ps3 البسيطة وسهلة التعلم كمايقول وعلى مايبدو أن مصمم اللعبه هو من قام بتطوير هذه اللغه ، يمكنكم زيارة مو قع اللعبة.

موقع الأسبوع:
Gigapixels .. تعرف عليها و شاهدها أمامك ..

Gigapixels

هل تعلم ما هي تقنية الGigaPixels ؟؟!! أو ما هي الصور التي يطلق عليها GigaPixel Images .. ؟؟!!

ان تقنية الGigaPixels هي الصور التي تحتوي على مليار بكسل أو أكثر و هي صور ذات جودة هائلة أدق و أكبر 250 مرة من الصور المعتادة التي يتم التقاطها بالكاميرات الرقمية التقليدية. هذة الصور العملاقة ذات الجودة الهائلة يتم انتاجها بطريقة من اثنين, فاما عن طريق دمج عدد كبير من الصور عالية الجودة لانتاج صورة واحدة بهذة الجودة الفائقة و اما عن طريق التصوير على أفلام بحجم 23*30 سم و من ثم التقاط الصور عبر ماسح أفلام و ادخالها الى الكمبيوتر للحصول على الشكل الرقمي لها.

اذا بعد أن عرفت ما هي الGigaPixels هل تود أن تشاهدها ؟؟ … موقع GigaPan من مواقع الويب 2.0 الحديثة و الذي يعنى بهذا المجال شديد التخصص و الغير شائع, الموقع يقدم عدد من هذة الصور الغير معتادة لعدد من المشاهد من مناطق مختلفة و يتم تصفح هذة الصور عبر متصفح خاص من تطوير الموقع لتصفح الصور البانورامية الهائلة التي تم التقاطها بتقنية الGigaPixels ..

 .. الرسائل القديمة مازالت ممكنة في عصر البريد الالكتروني .. أرسل رسالة الكترونية تصل الى هدفها بعد مئة عام

الرسائل

 جميعنا في كثير من الأحيان نعثر على أوراق و رسائل قديمة يرجع تاريخها الى سنوات كثيرة في الماضي و بشكل شخصي أعشق الاطلاع على مثل هذة الوثائق و كلما زاد عمرها كلما شكلت ثروة أكبر و مادة أكثر امتاعا للقراءة .. لتتطلع على أشياء قد تراها عجيبة في حين أنها في وقتها كانت هي الواقع .. بأي حال موضوعنا ينحصر اليوم على الرسائل البريدية القديمة , و التي يبدو أن هناك من يخشى عليها من الاندثار في عصر الكمبيوتر و التقدم العلمي فقرر أن يعيد احيائها ..

MailFreezr هوموقع جديد تقوم فكرته المستمدة من اسمه على تجميد رسالة الكترونية تكتبها اليوم و تختار الوقت الذي تريد أن تصل فيه هذة الرسالة لقارئها .. و يعطيك الموقع حرية الاختيار بين عام و حتى مئة عام .. لا أعتقد أن الموقع نفسه سيكون موجودا بعد 100 عام .. لكن بأي حال قد تحصل على أشياء جديرة بالاهتمام اذا جربت رسالة بهذة الطريقة لمدة عدة أعوام .. الموقع حتى هذة اللحظة يضم 2513 رسالة الكترونية مجمدة ..

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول