جديد التقنية في أسبوع


تقنية جديدة لمواجهة مشاكل الجودة فى صور الموبايل




لا يسير التطور الذى تشهده الكاميرات الرقمية بشكل عام فى الوقت الحالي على وتيرة واحدة .. فبين التقنيات المبتكرة وتحسين الأداء يظل الحصول على صورة نظيفة وجودة عالية هو الهدف الأساسي لدى المستخدم .. والكثير من هواة اقتناء الأجهزة الحديثة من الهواتف المحمولة يضعون جودة التصوير ضمن أولويات المتطلبات التى يحتاجونها فى الهاتف وكلما ارتفع عدد البيسكلات (نقاط الصورة) Pixels كلما كان دافعا وراء اقتناءه .. لكن يخفى على كثير منهم أن الميجا بيسكل ليست كل شيء وإنما هى عامل من ضمن عوامل وأركان كاميرا الجوال وهذا ما يعرفه الآخرون .. لكن الجديد الذى ربما لا يعرفه كل هؤلاء (سوى محترفى التصوير) أن زيادة الميجا بيكسل يؤثر على نقاء الصورة سلبيا فى كاميرات الجوال!!! .. هذا ما أثبتته شركة كوداك الامريكية وصرحت به مؤخرا.

جديد

تقنية U3 الجديدة .. هل حان الوقت؟!

border=0

لا يمكن تخيل مدى القلق الذى كان يحمله الكثيرون خوفا من إمكانية تتبع خصوصياتهم عند استخدامهم لأجهزة كمبيوتر فى أماكن عامة كمقاهى الانترنت أو أماكن العمل و مدى العناء الذى تحمله بعضهم لضرورة البحث عن البرامج التى يستخدمونها دائما وبكثرة والزام تنصيبها على كل جهاز يستخدمه وغالبا ما كان هذا الأمر غاية فى الصعوبة .. ولكن الآن يمكن القول وبكل ثقة أن مثل هذه المواقف ربما لن تتكرر بفضل تقنية U3 الجديدة والتى تعمل على ذاكرات الفلاش المستخدمة فى نقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر المتعددة .. U3 هى أحدث التقنيات المستخدمة فى وسائط نقل البيانات (الفلاش ميمورى أو الفلاش ديسك) والتى تتيح لمستخدميها امكانية استخدام برامج خاصة تم تخزينها مسبقا على ذاكرة الفلاش ثم استخدامها على أى جهاز كمبيوتر آخر بشكل فورى دون إعادة تنصيب البرامج أو حتى نسخها للقرص الصلب .. فبإمكان صاحب الفلاش ميمورى المدعمة بتقنية “U3″ استخدام برامج المحادثة والبريد الإلكتروني ومتصفح الإنترنت وما يحتويه من مواقع مفضلة بالإضافة إلى العديد من البرامج المهمة على أي جهاز وخاصة برامج الحماية من الفيروسات والاحتفاظ دائما بأحدث إصداراتها دون أن تنتقل أي معلومات إلى الجهاز المستضيف وكأنه يعمل على جهازه الخاص.

جديد

نوكيا تطلق n-gage رسمي

الآن و بشكل رسمي, أصبحت خدمة n-gage للألعاب من Nokia متاحة بشكل كامل و رسمي لكافة ملاك أجهزة نوكيا الداعمة للخدمة. الخدمة انطلقت من اليوم بشكل رسمي إلا أن الشركة لم تعلن عنها في بيان صحفي حتى اللحظة و ينتظر أن نرى البيان الرسمي الخاص بإطلاق الخدمة في خلال الأيام القليلة القادمة.

يمكنك الحصول على البرنامج الخاص بالخدمة و بالتالي الاستمتاع بكافة مميزاتها. علما بأن الخدمة في الوقت الحالي محصورة على أجهزة N81, N82 و N95.

جديد

FireFox 3 Beta 5 .. الخامسة والأخيرة

النسخة التجريبية الخامسة من فايرفوكس 3 ، هذه النسخة تعتبرالأسرع حتى الآن وتعتبر أسرع من فايرفوكس 2 ب3 أضعاف ، ستصدر موزيلا النسخة ماقبل النهائية RC1 في 8 أبريل أي بعد حوالي 5 أيام من الآن . في هذه النسخة تم زيادة الاستقرار في المتصفح ووضععدد كبير من التطويرات إلكم أهمها.

نصيحة إذا كنت ستحمل النسخة وتحذفها ، كن حذرا عند عملية المسح هناك خيار يقول لك هل تريد مسح جميع البيانات الشخصية لاتضع إشارة صح ، قبل أيام كنت أريد مسح النسخة التجريبية 3 ووضعت إشارة صح ، ومُسح كل ماكان لدي من بيانات في المتصفح الأصلي عن بكرة أبيه لذا كن حذرا. التحميل منهذة الصفحة.

* تحسينات وتطويرات في المظهر على أنظمة Linux ، Mac OS X ، Windows XP ، Windows     Vista
*
تطوير وتحسين الخصائص الجديدة في النسخة 3 ، خاصية Autocomplete في شريط العناوين     ، الاسترجاع والنسخ الاحتياطي للمفضلة ، خاصية التكبير الكامل للصفحة ، وغيرها     من الخصائص التي تم تحسينها بناء على المعلومات المتلقاة من    الدعم الفني
* زيادة التوافق مع مواقع الويب ، وتطوير النظام الأمني في المتصفح
* المزيد من التطويرات في JavaScript ، ليتوافق بشكل أكبر تطبيقات الويب مثل     Gmail و Zoho Office

كما هي العادة, GadgetsArabia.com لا ينصح المستخدم التقليدي بتحميل هذة النسخة حيث أنها قد تحتوي على أخطاء أو مشاكل و هي غير مناسبة إلا لمن يريد اختبارها أو للمطورين.

جديد

Microsoft Surface يسجل ظهوره الفعلي الأول في 17 ابريل عبر متاجر AT&T

يبدو أن Microsoft قد أفلتت زمام تقنيتها الثورية القادمة Microsoft Surface, فبعد أن أمتعتنا بتقديمتصورها لمستقبل الخدمات الصحية في عرضها التخيلي,أعلنت بالأمس أن يوم 17 ابريل سيكون يوما يذكره التاريخ, فهذا اليوم سيشهد الظهور الرسمي الأول لتقنية Microsoft Surface على أرض الواقع و عبر شراكة استراتيجية مع شركة AT&T الأمريكية.

الظهور المرتقب للتقنية الجديدة سيكون في متاجر AT&T المتخصصة في بيع الهواتف و تقديم خدمات الشركة. Microsoft حددت بشكل مبدأي 3 خدمات رئيسية سيستمتع زوار متاجر AT&T المدعمة بالتقنية الجديدة بها و هي كالتالي:

* استعراض خواص الهواتف المعروضة و المعلومات الكاملة عنها. بالاعتماد على الفكر     الثوري المستخدم قي تقنية Surface ستتمكن طاولة العرض التي تعمل بالنظام من التعرف     على الهاتف المعروض فور وضعه عليها في أي مكان من الطاولة لتظهر بجواره قوائم تمكن     الزائر من تصفح مميزات الهاتف و المعلومات الكاملة عنه
* معرفة نطاق تغطية شبكة AT&T و أماكن المتاجر الأخرى. بالاستعانة بأحد أنظمة     الخرائط و تحديد الأماكن, سيتمكن زوار متاجر AT&T من استخدام أيديهم و التعامل     مع طاولات العرض للوصول الى معلومات عن نطاق التغطية و أماكن وجود معارض الشركة     الأخرى
* خدمات تخصيص الهاتف و تقديم المحتوى. هذة الخدمة لن يتم إطلاقها فور تقديم     التقنية و إنما سيتم تقديمها تباعا و ستمكن زوار المتاجر من وضع هواتفهم على الطاولة     المزودة بتقنية Surface و الاختيار بين خدمات المحتوى لتزويد هواتفهم بملفات الفيديو     الترفيهية و نغمات الرنين و غيرها من أشكال المحتوى و ذلك بسحب المحتوى الذي يظهر     على الشاشة و إلقاؤه على مكان وجود الهاتف
خدمات ثورية, و أستطيع أن أقول الآن أن المستقبل الذي ترتأيه Microsoft لتقنية Surface يبدو أنه يقترب من الواقع. تابعونا دوما للمزيد .. GadgetsArabia.com ..

جديد

ملخص مؤتمر CanSecWest و مسابقة PWN 2 OWN لاختراق أنظمة الحاسب

أقيمت مسابقة في الاختراق خلال فعاليات مؤتمرCanSecWest للتطبيقات الأمنية ، تحدي كان على على ثلاثة أجهزة والفائز هو من يتمكن من اختراق الجهاز و قراءة محتويات أحد الملفات الموجودة في النظام باستخدام هجوم 0day ،الأجهزة التي كان عليها التحدي هي من ثلاث أنوع UMPC Fujitsu U810 بنظام تشغيل Vista Ultimate SP1 وجهازMacBook Air بنظام ماكنتوش OSX 10.5.2 و Sony Vaio بنظام لينكس Ubuntu 7.10 ، المسابقة استمرت لمدة ثلاثة أيام أتيح للمشاركين خلالها الهجوم على الأجهزة ، الجائزة في هذا التحدي هي مكافأة مالية قدرها 20,000$ وتقل في كل يوم من أيام المسابقة الثلاثة ، وأيضا للفائز جائزة أخرى وهي الجهاز الذي تمكن من اختراقه و تشيع تسمية المسابقة PWN 2 OWN و المصطلح يستخدمه المخترقون اختصارا ليرمز الى اختراق جهاز و السيطرة عليه.

من شروط المسابقة أنه يمنع الاستعانة بالإنترنت ويمنع تعديل الجهاز أو تفكيكه أو استخدام برامج لاتأتي مع نظام التشغيل ويسمح للمتسابق استعمال الشبكة المحلية في الاختراق ، اليوم الأول في المسابقة مر دون نجاح أي من المتسابقين في التحدي ، اليوم الثاني أيضا مر دون يتمكن أي من المتسابقين اجتياز التحدي ، في اليوم الثاني تم تخفيف شروط المسابقة وسمح للمشاركين الاستعانه بشبكة الإنترنت ، وخلال دقيقتينتمكن أحد المخترقين وهو تشارلي ميلير من اختراق جهاز MacBook Air عبر ثغرة يتوقع أنها في متصفح سفاري ، وحصل جائزة مالية قدرها 10,000$ مع جهاز MacBook Air ، تشارلي ميلير من الأوائل الذين تمكنوا من اختراق جهاز الآي فون العام الماضي ، أما اليوم الأخير فقد شهد نجاح شين مكاولي في اختراق حاسب Fujitsu U810 المزود بنظام تشغيل Windows Vista SP1 ليحصل على الحاسب إضافة الى 5 آلاف دولار و قد نجح في اختراق النظام بواسطة ثغرة في برنامج Adobe Flash. وقع الفائزون اتفاقية تقضي بعدم إفشاء المعلومات و الطريقة التي استخدمها في الإختراق حفاظا على أمن النظام لحين معالجة الثغرة الأمنية.

جديد

Facebook يستعين بأعضاؤه لتقديم نسخة صينية

facebook

واجه مستخدمو Facebook في الصين اليوم رسالة تستقبلهم و تطالبهم بالمساهمة في ترجمة الموقع الى اللغة الصينية. يبدو أن هذة الخطوة من Facebook تأتي في إطار محاولة الموقع دعم تواجده في السوق الصينية حيث لا يمثل الموقع أحد الشبكات الاجتماعية الشعبية هناك و يأمل الموقع أن يحقق المزيد من الشعبية و الانتماء من قبل المستخدمون الصينيون حين يشركهم في ترجمة الموقع بأنفسهم. جدير بالذكر أن أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في الصين هو موقع QQ و الذي يبلغ عدد أعضاؤه 300 مليون صيني و يأتي من بعده عدد من المواقع الأخرى جميعها صينية الأصل و الواجهة.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول