جديد التقنية في أسبوع


خاص و حصري و فقط على GadgetsArabia: انتظروا التغطية الكاملة لمعرض و مؤتمر Cairo ICT 2008

خاص




كما عودناكم دائما على الإنفراد و التميز و المتابعة الحية لكل جديد, سنكون بإذن الله معكم في تغطية حية فريدة من نوعها لأحداث و فعاليات معرض و مؤتمر Cairo ICT 2008, المنعقد في القاهرة في الفترة بين 24-27 فبراير الجاري. المعرض يعد ثاني أكبر معرض في مجال التقنية بالمنطقة جمعاء بعد معرض GITEX Dubai و يزوره كل عام ما يفوق ال85 ألف زائر من مختلف أنحاء المنطقة و من الخارج. سنوافيكم بمزيد من التفاصيل عن الآلية التي سنتبعها في تغطيتنا الشاملة للحدث لحظة بلحظة و من موقع الحدث قبيل موعد البدء. حد علمي, فإن GadgetsArabia.com سيكون هو الموقع الوحيد الذي سيقدم تغطية حية و تفاعلية لحظة بلحظة للحدث.

انتظرونا و تابعونا .. فريق GadgetsArabia في تغطية حصرية لCairo ICT 2008 بدء من 24 فبراير 2008 ..

نعتذر عن تقديم رسالتنا الأسبوعية للأسبوع المقبل نظرا لأننا سنكون في هذا الوقت في تغطيتنا الحية للحدث و نعود اليكم الأسبوع التالي مع اختيارنا من أحدث ما شاهدناه و تابعناه في هذا المعرض, يمكنكم متابعة تغطيتنا الحية للحدث لحظة بلحظة بزيارة الموقع

جديد

Windows Mobile على النوكيا ؟؟ Android على الآي فون ؟؟ … لا أعتقد !!

Windows

في مقالنا التحليلي السابق الذي استفضت فيه في الحديث عن النسخة الجديدة من الحزمة التطويرية الخاصة بنظام Android الوليد, تلقيت تساؤلات من بعض من قاموا بالتعليق عن احتمال أن يعمل النظام على أجهزة iPhone على سبيل المثال كون النظام في نسخته الجديدة بات مشابه الى درجة بعيدة لآلية عمل هاتف Apple, كذلك في مقال تحليلي سابق تحدثنا على GadgetsArabia.com من قبل عن تبعات إصدار Sony Ericsson لأول هواتفها العاملة بنظام Windows Mobile و عن التساؤل الذي بات يطرحه البعض, هل تحذو Nokia حذو منافستها ؟؟

رغبت بإجابة السؤالين باختصار, و بتحليلي الشخصي للموقف, فالiPhone يستخدم نظام الMac و لا أرى في المستقبل المنظور احتمالية لأن تدعم Apple تحميل هذا النظام عليه, إذ أن Apple تعتبر لاعبا رئيسيا في سوق أنظمة التشغيل و قد كان هدفها الكبير حين أطلقت هاتفها أن تنتقل بنظام تشغيلها الى تصنيف آخر يعزز من انتشار الMac الذي بات بالفعل يحقق نجاحات كبيرة هذة الأيام. أما بخصوص قصة الNokia و الSymbian, نوكيا هي الشريك الأكبر في سيمبيان بأسهم تصل الى 50% تقريبا و هي تعتبرها ضيعتها الخاصة فأي مكسب لسيمبيان هو مكسب يصب أولا و أخيرا لنوكيا لذا من الصعب أن تستخدم الشركة غيره على الأقل في المستقبل القريب و إلا تكون بمثابة من يحارب نفسه بتضييع مكاسب هي في الأصل في جيبها.

جديد

نسخة جديدة من الحزمة التطويرية لنظام Android

نسخة

يبدو أن ما توقعته في مقال سابق على GadgetsArabia.com كان صحيحا, فبعد أن سجل نظام Android ظهوره الأول كنظام تجريبي على أرض الواقع في مؤتمر Mobile World Congress و بعد أن شاهدنا معا بعض الاستعراضات التي ظهر فيها النظام الجديد. لاحظت بشكل شخصي وجود قصور في بعض النقاط في النظام, خاصة من ناحية الشكل و متصفح الانترنت و بعض النقاط الأخرى, و لكنني في الوقت ذاته أبديت تفاؤلي بالنظام و بحصوله على تطويرات كبيرة قريبا بحكم كونه مشروع جديد يقوم عليه كبار هذة الصناعة فضلا عن كونه مفتوح للمطورين للعمل عليه.
جديد

Opera Mini, قصة نجاح قوامها 35 مليون مستخدم

Opera

لقد أثبت متصفح Opera Mini و على مدى السنوات القليلة الماضية أنه من أقوى ما عرفه سوق متصفحات الأجهزة المحمول على الإطلاق. و إذا كان الإصدار الرابع قد نال لحظة الفخر الخاصة به حينأعلنت الشركة في نوفمبر الماضي – كما أخبرناكم في مقال سابق على GadgetsArabia.com – عن تجاوز عدد النسخ التي تم تحميلها من الإصدار الرابع وحده المليون نسخة في فترة وجيزة للغاية من إطلاقه. فإن متصفح Opera Mini بشكل أشمل و منذ إطلاقه يفتخر الآن بتحقيق رقم جديد أكثر إذهالا, فقد أعلنت الشركة في بيان صحفي أن متصفحها الخاص بالأجهزة المحمولة و الكفية قد حققق منذ بداية تقديمه 35 مليون مستخدم على مدى عامين هما عمر المتصفح في هذا السوق و بمعدل وصل الى 100 ألف مستخدم جديد يوميا.

إنجاز جديد يستحق الإشادة من متصفح كبير حقق الكثير من النجاح. جدير بالذكر أن الشركة أطلقت منذ أيام نسخة جديدة من متصفح Opera Mobile, النسخة 9.5 ..

جديد

XPERIA™ X1

XPERIA™

حدثناكم عنهاتف X1 من جيل سوني أريكسون الجديد XPERIA , أو ما تقدمه الشركة من هواتف عاملة بنظام تشغيل Windows Mobile, الذي أعلن عنه في مؤتمر Mobile World Congress ، اليوم معنا المزيد عن هذا الهاتف. 

جديد

نوكيا تعلن عن نظام الخرائط Nokia Maps 2.0

نوكيا

ضمن فعاليات مؤتمر Mobile World Congress للهواتف النقالة في برشلونة ، أعلنت نوكيا عن إطلاقها النسخة التجريبية الأولى لنظام الخرائط المحدث Nokia Maps 2.0 ، هذه النسخة كما تقول نوكيا تذهب بأجهزة نوكيا إلى المستوى التالي من تقنيات الملاحة المتطورة ،هذه النسخة تدعم نمط ملاحة خاص لسائقي السيارات ، النظام يملك تقنية ملاحة عالمية تدعم 150 بلد وتحتوي على 15 مليون نقطة لأهم الأماكن والطرق ، وأيضا معلومات وإرشادات للمدن عن طريق الوسائط المتعددة ، بالإضافة إلى ذلك هناك إضافات مدفوعة لمن يريد درجة أكبر من الوسائط المتعددة هنالك الصور والفيديوهات والتسجيلات السمعية ، وأيضا يمكن استكتشاف أماكن جديدة عبر صور القمر الصناعي هذه الخدمات تأتي تجريبية لمدة 3 أيام للمستخدم ، النظام أيضا يقدم معلومات إضافية حول البنايات التي لايملك السائق وقتا لمعرفتها وأيضا يظهر المنتزهات والطرق الصغيرة التي عادة لايراها السائق. جدير بالذكر أننا كنا قد حدثناكم سابقا عبر GadgetsArabia.com عن هاتفين جديدين من Nokia, هما باكورة انتاج الشركة من الهواتف التي تستخدم النظام الملاحي الجديد.

جديد

سوني إيريكسون تطلق W980 Walkman

سوني

مازلنا في متابعة لأهم ما يتم إطلاقه من Mobile World Congress, ومن هناك, أطلقت Sony Ericsson هاتفها الجديد W980 Walkman, أحدث المنضمين الى عائلة Walkman الموسيقية و الذي يستهدف بشكل أساسي عشاق الموسيقى. الهاتف الجديد يقدم 8GB من الذاكرة الداخلية, راديو FM, كاميرا رقمية بدقة 3.2 ميجا بكسل, 3.2 زووم رقمي, تصوير الفيديو و الصور و نشرها مباشرة الى المدونات للتدوين المرئي. أما عن أبرز مميزات الهاتف فهي مميزاته الموسيقية, فالهاتف مزود بأزرار التحكم السريع من الخارج للتحكم بملفاتك الموسيقية و كذلك بجدودة موسيقية تصفها الشركة بالمذهلة كما يضم وحدة بث FM تمكنك من مشاركة ما تقوم بسماعه عبر هاتفك مع الأصدقاء عبر موجات الراديو بحيث يقم هاتفك ببث ما تقوم بسماعه على إحدى ترددات الراديو ليستمع اليه أي شخص يملك مستقبل FM أو هاتف به مستقبل FM.
الهاتف يدعم الجيل الثالث و يظهر في الأسواق بحلول النصف الثاني من هذا العام.

جديد

ويب 2.0:
أطباق شهية, من عصر الويب 2.0 .. !!

أطباق

هذه الأيام نشهد تطور كبير في عالم الانترنت خصوصا مع ظهور مواقع الويب 2.0 متخصصه في مجالات معينه وأي فكرة حتى لو كانت صغيره نجد لها موقع متخصص وأخرها مواقع للفيديو بنفس طريقه مواقع الفيديو المشهورة مثل YouTube وغيرها ولكن تخصصت للطبخ وهذه المواقع المتخصصه للطبخ تسمح للمستخدم بأنشاء حساب مجاني ومن ثم طرح مقاطع فيديو تكون فيها شرح وافي عن كيفيه إعداد أطباق مختلفه من الأكلات. الجميل في هذه المواقع تنوع الاطباق ويمكن لأي شخص مشاهدة الفيديو وتطبيق مايشاهده.

اخترنا لكم على GadgetsArabia.com اليوم ثلاثة من هذة المواقع مع نبذة سريعة عن كل منها ..

ifood-gadgetsarabiacom.gif
موقع : http://www.ifood.tv/
موقع شامل ومنوع والجميل ان الموقع يحتوي على قنوات للأطباق على حسب الدولة وايضا وجود قناة للأطباق الصحية والمشروبات وغيره

rouxbe-gadgetsarabiacom.jpg
موقع : http://rouxbe.com/
موقع مثل المواقع السابقه من حيث يمكن للمستخدم من رفع اطباقه ومشاهدة اطباق اشهر الطباخين

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 7

  1. شكرا لك اخي احمد انا من اشد المعجبني بموقعك gadgetsarabia والمشكلة انه لا يعمل في سوريا 🙁 وهذه رسالة الخطأ 504 Gateway Timeout فما السبب؟

  2. مشكور على المجهود الذي تقدمه افدتنا جميعا بإبداعك ننتظر مزيدك بشوووق

  3. لحقيقة كلشي عم ينحط بهاد لموقع كتير حلو وراقي بس ليش ماعم تبعتولي اي صور جديد لموقعي ؟الرجاء لرد

  4. .. جزاك الله خيرا ً على هذه الأخبار الجديدة .. ونتمنى ان تصلنا هذه التقنيات وتستخدم بنواحيها الإيجابية وأن لا نضر بها المسلمين .. .. جزاك الله خيرا ً 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول